كفى من الهراء كفى من الدعاية الرخيصة للنضام وكفى من التهام ما تبقى من الشرفاء
2.أرسلت من قبل
fawzi في 13/10/2010 20:16
had elkhinzire ma kaymathal 7ad f rif
3.أرسلت من قبل
ben في 13/10/2010 20:48
salam cet homme dengreux IL VIEN DU RIF IL MAL PLACES POUR PARLES DE NOUS LA HONTES POUR TOI ILLAS car TU ES un mafia en tres peu temps il deveu tres riche car PLUS 40% CAP RADIO HOTEL AGADIR DES PROJET RABAT ET CASA WALLAH IL CONTE PLUS L ARGENT CROIER MOI MES FRERE WALLAH ILA RIEN A FOUTR D ARIF EN PLUS EN PARLONS MILATANTISME MON CUE IL TRAVAIL POUR DST A RABAT
4.أرسلت من قبل
kamal assakale في 13/10/2010 21:35
pour ben et toi vous ete quio
5.أرسلت من قبل
mazigh med في 13/10/2010 21:57
هدا الفيدبو يعود ل4 سنوات خوالي .. والان ماذا سيقوا
6.أرسلت من قبل
rifi de france في 14/10/2010 15:45
kkkkkkkkkkkkkkkk za3ma bhale chi mofakkire kbire.innaka morsale mine jihatine ma liajli............. kolchi baiane.donc bla ma dokhe 3lina.hdare ba3da rire bismi bni ouariarale machi kolchi riafa.lame oilane arda an tatakallama bismi.
7.أرسلت من قبل
anisa alhucemas في 14/10/2010 17:42
vive le leon de rif ilyess el oumari
8.أرسلت من قبل
antipamist في 14/10/2010 17:58
سوف يأتى يوم سوف الياس العمري و كل أمثالكم من مرتزقة البام،تستغلون جيدا حساسية منطقة الريف من أجل مصالحكم الشخصية,ستنقشع الضبابة عن عيون الريف وستطردون حينها شر طردة و ستتبعكم المتسلقة فاطمة وبودرة ولائحة طويلة....يتبع لا بامي
9.أرسلت من قبل
ben في 14/10/2010 20:43
le leon qui loin de rif, c est ilyas ka nique le fils a sa tente said cha3OU CEST UN MAFIOU WALLAH QUI C VRAI IL A OUBLIE LE RIF IL TRAVIL TRES BIEN POUR SES INTERET
10.أرسلت من قبل
hakim في 14/10/2010 23:09
قول حق أريد به باطل... ماذا قدم إلياس لامنود؟؟ وللريف غير نفيه لبعض أقاربه من الريف؟ ومعلومة تاريخية لمن لم يقرأ التاريخ، وهي أن إلياس العماري ورث العمالة أبا عن جد، وقد كان جده قائدا لدى السلطات الإستعمارية الإسبانية بالريف، ولما طرد المستعمر أصبح جده قائدا لدى السلطات المغربية، ومن لم يقرأ التاريخ، فعليه أن يقرأه، ولاعلموا أن المخزن لا يكرم إلا الخونة، هذا للتاريخ
11.أرسلت من قبل
asmae imzouren في 15/10/2010 16:09
hiwa ya ilyas malk wach mdiod ila mrid alah ichafik awldi mazal anta 3ad hasak tban bali abna alyas al3oumari hiaw baz ahayb fakar nhar li 3adi tmout awaldi
14.أرسلت من قبل
aznag في 15/10/2010 19:34
iwa ar ghar tssiwred tmazight uca adac nini bazz icek qa awar nnec marra s (ta3rabt ) ruh atawmat qa 3ad attas icek ixessen huma ad ssiwred tmazight ???????????????
15.أرسلت من قبل
معتقل سياسي في 15/10/2010 21:39
خمسة عقود ونحن محاصرين في هذا الريف بالطبيعة القاسية،حيث الجبال الوعرة القاحلة التي لا تنبت الا نبتة الكيف وسواعد الرجال الذين قاتلوا وقاوموا ورحلوا في صمت بلا مجد،ومن سخريلت القدر ان اولادهم واحفادهم اصبحوا رهائن في أيادي قراصنة المغرب المستقلن اخذوا خيرات الوطن لهم ولاولادهم،وحين ثرنا ضبحنا النظام ومليشيات حزب الاستقلال منالوريد الى الوريد في 58و59 وحينما انتفضنا مرة اخرى بعد يأس في 84 حصد رصاص الحقد الاطفال في ابواب المدارس ورمي بالجثث البريئة في حفر جماعيةن وفتح قاموس الشتائم وامام الملا لننعت بالمهربين والاوباش وفي سابقة فريدة في التاريخ،ولم يكتفوا بكل هذه الفظائع بل وبسادية مريضة وامعانا في مزيد من الاذلال والاهانة أدخلونا في غياهب النسيان بلا عمل ولا غذاء ولا دواء وبلا احلام الياس العمري كان حاضرا ومن الذين صنعنوا بعضا من هذا التاريخ العابق برائحة البارود والموشوم برماد الجمر والدم، كان يتالم لتالم ساكنة الريف في عقود الاقصاء والتهميش،شارك في صنع الاحداث لرفع حالة الاستثناء عن الريف، ناضل وهو حافيا عاريا رغم احلامه المحطمة والمجهضةن انه مازال يحارب ويغامر وعلى جبهات متعددة ولا يريد أن يستريح استراحة المحارب الاخيرة، كما فغل الكثيرون من ابناء الريف حين ركعوا أمام الساديين الذين تلذذوا في اذلال واهانة ساكنة الريف،وحين احسوا بالدفئ يسري في بطونهم بفضل فتات موائد الجلادين استكانوا وتركونا بلا اعلان ليتواروا في زحمة العاصمة بلا ارقام وبلا عنوان،انهم قبلوا بثمن زهيد مقابل تواطئهم وخذلانهم ولنقل ثمن انهزامهم اقسم برب الكعبة وباعناق اباريق الخمر وبكل رفاقي الذين تحملوا حماقاتي وجنوني بأن الياس العمري اكثرة غيرة على الريف ويحبه حد الجنون من كل الذين نصبوا انفسهم ناطقين رسميين باسم آلام ومعانات ساكنة الريف
16.أرسلت من قبل
SAMI NADOR في 16/10/2010 01:13
GRAND RESPECT POUR LE GRAND HOMME DU RIF .TRES BON COURAGE
17.أرسلت من قبل
MHamed في 16/10/2010 19:14
(passe-partout) من يعرف اسي إلياس يقول: إنه لم تبدل فيه ولو شعرة واحدة منذ العهد البعيد. دائما على جميع الجبهات بدون مهمة محددة وبدون مسؤولية تذكر. رغم أن كل شيء حوله تغير في هذا الزمن الرديء. زمن العولمة والاستعمار العالمي والشامل، بمعنى اصبحت ثقافات الشعوب الاصلية مهددة بالاندثار، وتعويضها بثقافة " الماكدونلدز" و"لفاست فود" عوض الطاجين المغربي الاصيل. بصفتك عضوا بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وكمحب للطاجين المغربي. هل لديك خطة أو رؤية للدفاع عن الثقافة الوطنية الأمازيغة. والوقوف في وجه هذاالغزو الجديد ومخططاته الجهنمية (globalisation). أم أنك تتموقع بين هذه الصراعات لتصل إلى مقصودك الشخصي؟ هكذا عرفناك في العهد الثانوي! مجرد ملاحظة لكن هذا لا يمنعني القول: فيما يخص التهميش الذي مازالت آثاره موجودة ليومنا هذا، ومنذ زمن الاستقلال في غالبية مناطق المغرب التي لاتجمعه مع المخزن سوى الادارة العمومية ومحطات تاريخية مهمة. ألم يقوم أجدادنا بواجبهم في مقاومة الاستعمار وكل أشكال ومظاهر التخلف كي يعيش المغاربة حرا. كي تكون الانتخابات نزيهة وديموقراطية. كي يكون مصيرنا في أيادينا. ماذا تحقق من كل هذا؟ أكثر من ذلك، هذا الهامش من الحرية الذي نعيشه اليوم نتيجة الصراع المستمر في الزمن. ليس فقط من أجل فك الحصار المضروب علينا من طرف الدولة وسياسة متعمدة لعقاب الريف وأهله. بل أيضا خابت الآمال في الاحزاب الوطنية. هذه الاخيرة لا تفعل غير البلبلة واتقان لغة الكذب ولاحتيال. هذا ما يفسر انعدام الثقة بين المواطن ومؤسساته العمومية.. على كل حال هذا شأن مقلق للغاية. إذن بيني وبينك، هل فعلا يمكن لحزب الجرار أن يصلح ما افسدته السياسة.؟ .
18.أرسلت من قبل
bonboy26@ في 17/10/2010 16:35
أقول جملة واحدة
الله اجيب ليفهم الشعب الريفي ...
19.أرسلت من قبل
achabdan akhyi في 17/10/2010 20:07
bravo assi ilyass l3omari kanchakrak a3la haja wahda ghir mlli dabarti 3la ssi 3abidal3ankouri f riasa dyal mo3attalin, lakin lokan ghi khallitih ichabbarlkhadma li kanat ghadi ta3talo man 9bal bchahadadalbakalorya.hhhhhhhh
20.أرسلت من قبل
anouarrifi في 18/10/2010 00:52
awdi ana kan3raf li kaydafa3 3la blado o kynadal dima kaykon kyfkar f blado awlan o kn3raf ana li kayhdar 3la rif dima kaykol l3ssa gir had ilyass li ban lya dayr rif darja bach ywsal l ahdafo o rah wssal walkin al mochkil machi fih al mochkil douk nass li da3mouh o khdmo m3ah o bitari9a gayr mobachira khdmo wahd l7izb li hwa 7izb dyal l9am3 o solta o al mochkil lokan gir wdaf hadchi f masl7a dyal rif bal bl3aks wlina kanchofo kay7ydo ryafa mn lmanassib o kybdloho b nass dyalhom