المزيد من الأخبار






خبر سيء لطلبة الألمانية بالناظور.. ألمانيا تشترط هذا المبلغ


خبر سيء لطلبة الألمانية بالناظور.. ألمانيا تشترط هذا المبلغ
ناظورسيتي: متابعة

بعد شهر ونصف من الآن، أصبح لزاما على الطلبة المغاربة الراغبين في الدراسة بألمانيا التوفر على مبلغ 11,904 أورو في العام الأول، أي ما مقداره 992 أورو شهريا، للحصول على تأشيرة الطالب.

وأكدت منصة “studying-in-germany” أنه “اعتبارا من فاتح شبتمبر المقبل، يتعين على جميع الطلاب الدوليين المتقدمين للحصول على تأشيرة طالب ألماني في هذا التاريخ أو بعده تقديم دليل على الموارد المالية التي لا تقل عن 11,904 يورو للسنة الأولى”.


وقال المصدر: “إذا كنت طالبًا من خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية وتخطط للبقاء في ألمانيا لفترة أطول (على سبيل المثال، من أجل دراستك) فيجب عليك أن تثبت للسلطات الألمانية أن لديك ما يكفي من المال لدعم نفسك”.


ومنذ مطلع 2023 كان المبلغ الذي يجب دفعه في “الحساب المحظور” عند التقدم للحصول على تأشيرة طالب ألماني هو 11,208 أورو (934 يورو شهريا). ووفقًا للمنصة اعتبارًا من سبتمبر 2024 من المتوقع أن يرتفع هذا المبلغ إلى 11,904 ألف يورو لمدة 12 شهرا، أي 992 يورو شهريًا.

وأضافت المنصة أنن هذا الشرط يعتمد على معدل “BAföG”، وهو برنامج المساعدات المالية الألماني للطلاب. وهذا الإيداع هو الحد الأدنى الذي يجب أن يكون لدى الطالب في “حسابه المحظور” لإثبات أن لديه الوسائل المالية (Finanzierungsnachweis) للحصول على تأشيرة طالب.

ويحد هذا المبلغ الشهري أيضًا من المبلغ المحدد لسحبه أو تحويله كل شهر ما لم تقم بإيداع أكثر من الحد الأدنى المطلوب، تضيف المنصة، موضحة أن “الحساب البنكي الألماني المحظور هو حساب ‘للطلاب الدوليين والباحثين عن عمل’، حيث يمكن إيداع مبلغ ثابت من المال”، وأضافت: “يتم بعد ذلك قفل هذه الأموال وإطلاقها على أقساط شهرية لصاحب الحساب، ما يثبت أن لديه أموالًا كافية لدعم نفسه أثناء إقامته في ألمانيا”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح