المزيد من الأخبار






خلل تقني عالمي يضرب شركات الطيران والبنوك ووسائل الإعلام


خلل تقني عالمي يضرب شركات الطيران والبنوك ووسائل الإعلام
ناظورسيتي: متابعة

شهد العالم يوم الجمعة اضطرابا كبيرا جراء عطل تقني عالمي أثر على شركات الطيران الدولية، البنوك، ووسائل الإعلام في العديد من الدول.

تسببت المشكلة التقنية في تعطل العمليات في مطارات إسبانية وشركة الطيران التركية، إلى جانب تأثر وسائل الإعلام والبنوك الأسترالية. كما أصدرت هيئة الطيران الأمريكية تعليمات لجميع الرحلات الجوية بالهبوط الفوري بسبب خلل تقني في أنظمة الحواسيب.


أعلنت شركة مايكروسوفت عن خلل في نظامها العام العالمي، بينما واجهت شركة الأمن السيبراني "Crowdstrike" مشاكل تقنية في خدماتها حول العالم.

أفادت شركة إينا، المشغلة للمطارات الإسبانية، بأن حركة الطيران تأثرت في جميع المطارات الإسبانية بسبب العطل المعلوماتي العالمي. وأشارت الشركة في منشور على منصة إكس إلى احتمالية تأخير الرحلات نتيجة لهذا الحادث الفني، مشيرة إلى أن العملية تجري حاليا باستخدام أنظمة يدوية بديلة.

وأكد مطار زوريخ أنه لم يستقبل أي رحلات بسبب العطل المعلوماتي. وفي السياق ذاته، أعلنت شركة الطيران الإيرلندية راين اير أنها تواجه اضطرابات في الشبكة بسبب عطل عالمي لدى طرف ثالث، ونصحت جميع الركاب بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد رحلاتهم.

كما أبلغ مطار سنغافورة عن اضطرابات لدى بعض شركات الطيران بسبب العطل المعلوماتي. وأشار مطار هونغ كونغ إلى أن العطل في نظام مايكروسوفت أثر على بعض شركات الطيران، ولكن حركة الطيران بشكل عام لم تتأثر بالعطل.

وتوقفت قناة سكاي نيوز البريطانية عن البث المباشر صباح الجمعة. وأعلن ديفيد رودس، الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز، على منصة إكس عن انقطاع البث واعتذر للمشاهدين عن هذا الخلل. كما تأثرت الأنظمة الطبية في بريطانيا، وانضمت بورصة لندن إلى قائمة المؤسسات التي أعلنت عن تعرضها للخلل التقني.

وأعلنت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في بريطانيا عن مشاكل فنية واسعة، محذرة من إمكانية إلغاء بعض الرحلات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح