المزيد من الأخبار






سطوب : عنوان فيلم تلفزيوني بالأمازيغية يعرض لاول مرة بالمركب الثقافي بالناظور


سطوب : عنوان فيلم تلفزيوني بالأمازيغية  يعرض لاول مرة بالمركب الثقافي بالناظور
الهادي بيباح – إلياس حجلة

في سابقة من نوعها تم مساء الأحد 20 يوليوز الجاري عرض فيلم سينمائي باللغة الأمازيغية بعنوان : سطوب "قف" بقاعة العروض بالمركب الثقافي بالناظور امام جمع هام من المدعوين و المدعوات قبل عرضه على القناة الأمازيغية الثامنة.

وقد أشرفت على تنظيم عرض هذا الفيلم السينمائي الذي تجاوزت مدته الخمسة و السبعون دقيقة جمعية أمزيان بتنسيق مع شركة ثازيري للإنتاج السمعي البصري و التي نفذت إنتاجه للقناة الامازيغية الثامنة.

و يتناول الفيلم السينمائي "سطوب" لمخرجيه محمد بوزكو و خالد معذور تحقيقا بوليسيا و صحفيا حول بعض حوادث السير التي تنتج عن تهور بعض السائقين و عدم احترامهم لقانون السير في الوسط الحضري ،و بخاصة التوقف عند علامة "قف" الإجبارية الشيئ الذي ينتج عنه في غالب الأحيان خسائر فادحة في الأرواح تطال عواقبها الأفراد و الأسر بل و المجتمع بأكمله.

و قد مثل أطوار هذا الفيلم ثلة من الممثلين و الممثلات الشباب الذين أبانوا عن علو كعبهم و هم : ميمون زينون، نادية السعيدي، طارق الشامي، بنعيسى المستيري، هيام ميسيسي، شهيرة كرتيت و محمد سلطانة إضافة إلى بعض الممثلين الذين اقتصر ظهورهم في مشهد أو مشهدين.

و في كلمة له بهذه المناسبة، عبر مخرج الفيلم محمد بوزكو عن إعتذاره للمشاهدين عن بعض الرتوشات غير المناسبة بالفيلم و خاصة طغيان صوت الموسيقى في بعض المشاهد على صوت الممثلين، موضحا أن ذلك راجع إلى الميكساج غير النهائي لهذا الفيلم الذي تتطلب إنجازه مدة 50 يوما


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح