المزيد من الأخبار






سلطات الناظور تأمر بتوقيف أشغال إصلاح مقهى بالمدينة كادت أن تتسبب في انهيار منزل الجيران


سلطات الناظور تأمر بتوقيف أشغال إصلاح مقهى بالمدينة كادت أن تتسبب في انهيار منزل الجيران
ناظورسيتي – نوح السرتي

حلت مؤخرا بمقر مقهى "زنكة زنكة" الكائن بشارع يسوف بن تاشفين قبالة المركب التجاري البلدي، لجنة مختلطة متكونة من ممثلين عن عمالة الناظور والمجلس البلدي ووكالة مارتشيكا، ترأسها الكاتب العام للعمالة، وذلك للوقوف على مجموعة من التجاوزات العمرانية المسجلة بذات المرفق الترفيهي.

وحسبما أكدته مصادر خاصة لناظورسيتي، فالمقهى يعرف مجموعة من أشغال الهدم والبناء التي باشرها رب المشروع، والذي يكتري المقهى من ورثة محمد بن الطاهر عبد السلام، منذ سنة 2011.. كادت تتسبب هذه الأشغال في انهيار منزل مجاور للمقهى.

المهم في الموضوع، حسب إفادة للورثة المكترين، فصاحب المقهى بادر الى إنجاز هذه الأشغال دون رخصة، إضافة الى خرقه لبنود عقد الكراء الذي يربطه بالمكترين، والقاضي باستفادته بالطابق السفلي فقط لإنجاز مشروع المقهى، حيث بادر الى إصلاح الطابق العلوي وهدم جدار قصد إنجاز ممر نحو الأعلى سيمكنه من الاستفادة به وتحويله الى مطعم..

الكاتب العام للعمالة والذي وقف على هذه الأشغال، طالب بوقف ذلك واعتبر الأمر خرقا للقانون، مضيفا أنه سيأمر اللجنة المختصة بإيصال مراسلة لصاحب المقهى تقضي بتوقيف أشغال الإصلاح، في انتظار صدور قرار إداري آخر من بلدية الناظور بسحب رخصة المقهى من صاحبها.

هذا واتهم الورثة المكترون صاحب المقهى بالتطاول على ملكهم، واستغلال غفلتهم من أجل الاستيلاء على المنزل بأكمله، في أغراض تجارية صرفة، كما اتهموه برفضه دفع مبلغ الكراء، وهو ما دفعهم لرفع دعوى قضائية ضده..

ناظورسيتي تحصلت على صور لأشغال الإصلاح السرية التي تنجز بالمقهى، وكذلك على وثائق تتعلق بهذا الموضوع:



























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح