المزيد من الأخبار






سلطات مليلية المحتلة تعتقل ناظوريا مبحوثا عنه كان بصدد السفر جوا نحو أوروبا


ارشيف
ارشيف
ناظورسيتي: متابعة

ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية القبض على هارب مطلوب من قبل المغرب بتهمة جرائم تهريب المخدرات في مليلية المحتلة، ونقلا عن مصادر رسمية أمنية بالثغر المحتل، فالمعتقل مغربي يبلغ من العمر 29 عاما كان موجودا في المطار عندما حاول ركوب الطائرة المتجهة إلى مدريد لمواصلة رحلته إلى بروكسل.

وجرت العملية صباح يوم الجمعة الماضي عندما تعرفت عناصر الحدود التابعة لقيادة شرطة مليلية على المواطن المغربي المذكور، في محطة مراقبة الوثائق في مطار مليلية والذي كان على علم بالتفتيش والاعتقال لتسليمه من قبل المكتب المركزي الوطني للإنتربول في المغرب. لجريمة الاتجار بالمخدرات في الناظور.


وكانت مذكرة التوقيف الدولية في حقه سارية منذ 25 شتنبر 2023، وقد أصدرت السلطة القضائية، وهي في هذه الحالة محكمة تعليمات مركزية تابعة للمحكمة الوطنية، قرارا بإيداعه الحبس الاحتياطي تمهيدا لتسليمه لأمن الناظور.

وبعد يومين من ذلك، صاي صباح الأحد الماضي، احتجز عملاء أمن العمليات الحدودية، قر مركز بني انصار "الحدودي"، مواطنا هولنديا كان ينوي العبور إلى المغرب وكان خاضعا لدعوى قضائية من قبل محكمة جنائية في ملقة. وفي اليوم نفسه، ألقت القبض أيضا على مواطن هولندي آخر كان قد صدر بحقه حظر على المغادرة من محكمة تعليمات في تاراغونا وسحب منه جواز سفر مغربي باسمه وساري المفعول.

من جانبه، في 17 من نفس شهر يوليوز، اعتقل أمن مليلية المحتلة، مواطنا جزائريا في مراقبة وثائق الميناء، قادما من ملقة، وكان خاضعا لدعوى قضائية سارية المفعول من محكمة تعليمات ملقة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح