المزيد من الأخبار






عدم تنفيذ قرار اغلاق مقهى لشيشة بأولاد لحسن يثير التساؤلات والشكوك


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع أن عناصر الأمن، قامت يوم أمس الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بمداهمة مقهى لشيشة، بحي أولاد لحسن بالناظور، وتم اعتقال مسيرها، وذلك بعدما قامت جماعة الناظور بإصدار قرار إغلاقها، وبعد أن تم تقديم عدة شكايات من طرف فعاليات المجتمع المدني ومجموعة من النشطاء.

وأكد ذات المصدر رغم هذه المداهمة، إلا أن صاحب المقهى، وفي تحدي واضح قام بإعادة فتح المقهى اليوم، ما أثار إستياء في أوساط الساكنة والفعاليات المدنية والحقوقية، التي دقت ناقوس الخطر من إنتشار مقاهي الشيشة بالمدينة، والتي تعد وكرا لاستعمال الممنوعات.

وما أثار استغراب هذه الفعاليات، هو عدم تنفيذ السلطات المحلية لقرارات الإغلاق التي تصدرها جماعة الناظور، متسائلة عن أسباب غض الطرف عن هذه المقاهي، ومن المستفيد من ترك بعضها مفتوحة.


جدير بالذكر أن وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالناظور، سبق له وأن أصدر قرارات بإغلاق مجموعة من مقاهي الشيشة وتشميعها، كما أن عامل الإقليم ومنذ توليه للمسؤولية بالناظور، أعطى أوامر بالضرب بيد من حديد وعدم التساهل مع هذه المقاهي، ورغم ذلك هناك من يتواطئ بشكل مفضوح مع أرباب هذه المقاهي.

وأكدت مصادر إعلامية أن مجموعة من فعاليات المجتمع المدني، بدأت التنسيق من أجل تنظيم وقفة إحتجاجية من أجل التنبيه على عدم قيام بعض رجال السلطة بعملهم والمتمثل في تنفيذ قرارات الإغلاق وتبليغ أصحاب هذه المقاهي بالأمر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح