المزيد من الأخبار






قرار عاملي بمنع السباحة في الشواطئ في هذا التوقيت


ناظورسيتي: متابعة

صدر عن عامل إقليم الحسيمة، الحسن الزيتوني، قرار بمناسبة انطلاق الموسم الصيفي ابتداء من 1 يونيو الجاري، وتضمن القرار مجموعة من الإجراءات لتنظيم عملية الاصطياف بمختلف شواطئ الإقليم.

وضم القرار بعض الإجراءات التي أثارت جدلا بين بعض المواطنين، كمنع السباحة في شواطئ الاقليم بعد الساعة الثامنة مساء، مما أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأعرب عدد من المواطنين عن استيائهم من هذا القرار، معتبرين أن التوقيت المحدد مبكر جدا ويحد من مدى استمتاعهم بأجواء الصيف وخاصة في الأيام الحارة، وقد رأى البعض أن هذا القرار يفتقر إلى المرونة ويقلل من فرص الترفيه على الشواطئ التي تعتبر متنفسا خلال فصل الصيف.

وفي سياق متصل قال مصدر محلي أن قرار منع السباحة في الشواطئ بعد الثامنة مساء، يصدره العمال في جميع الأقاليم الساحلية بالمغرب، وليس مقتصراً على إقليم الحسيمة فقط. وأتى هذا القرار في سياق انتهاء عمل السباحين المنقذين، وذلك لتجنب وقوع حوادث غرق.

من جهتهم، طالب البعض بزيادة عدد السباحين المنقذين وتقسيم ساعات العمل بينهم، مما يمكن المواطنين من الاستمتاع بالشواطئ لفترات أطول، واقترح آخرون أن يتم توفير منقذين بدوام جزئي بعد الثامنة مساء لتلبية احتياجات المصطافين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح