المزيد من الأخبار






متضررون يتهمون "مافيا" بالاستيلاء على 71 هكتار ضواحي الناظور


متضررون يتهمون "مافيا" بالاستيلاء على 71 هكتار ضواحي الناظور
ناظورسيتي: م ا – حمزة حجلة

طالب متضررون من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، النظر في شكاياتهم ضد "مافيا" استعملت سيدة للاستيلاء على عقار ضواحي بني سيدال الجبل، تبلغ مساحته 71 هكتار.

المتضررون، أكدوا في تصريحات لـ"ناظورسيتي"، بعد خروجهم من محكمة الاستئناف، اليوم الاثنين 24 يونيو الجاري، أن "المافيا" استغلت جائحة كورونا في تزوير مجموعة من الوثائق الإدارية للاستيلاء على أراضي الغير، وقد استعملت في ذلك سيدة قامت في بداية الأمر بإحداث بئر في المنطقة، قبل أن يتفاجؤوا بأنه ضمت مساحة شاسعة من العقار المحيط بها.


طارق أزدوفال، مهاجر يقيم بديار المهجر، قال إنه تفاجأ بإدانته بالسجن النافذ من طرف المحكمة الابتدائية بالناظور، بعد تسجيل شكاية ضده تتهمه فيه المعنية بـ"التشهير"، بالرغم من أن ما توبع من أجل هي مادة صحفية نشرت في صحيفة إلكترونية، يضيف المتحدث.

وأوضح، أنه إلى جانب أشخاص آخرين، طالبوا من الوكيل العام للملك، انصافهم، لأن الهدف من هذه الشكاية، هو إسكاتهم ودفعهم إلى التراجع على الاحتجاجات التي يخوضونه لفضح "المافيا" التي يتهمونها بالاستيلاء على العقار.

إلى ذلك، أوضح الناشط الجمعوي، ميلود الرحموني، أن المتضررين واثقين في القضاء، ومتأكدين من انصافهم، مبرزا أنهم تلقوا وعودا بإعادة التحقيق في القضية لكشف ملابساتها الكاملة وتحميل المسؤوليات لم تورط في الملف.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح