المزيد من الأخبار






مجاني لمدة 3 أشهر.. تحويل الأموال بين البنوك سيكون فوريا اعتبارا من هذا التاريخ


ناظور سيتي: متابعة

من المقرر أن يتم البدء في تطبيق خدمة التحويلات الآنية بين البنوك، اعتبارا من يوم غد الخميس فاتح يونيو المقبل.

وسيكون بإمكان الأشخاص تحويل أموالهم من حساب في بنك معين إلى حساب في مؤسسة بنكية أخرى، بشكل فوري وفي الحين، ودون حاجة إلى انتظار مهلة 48 ساعة.

ووافق بنك المغرب ومجموعة نظام المقاصة الإلكترونية بين البنوك المغربية، على الشروع في التحويل الآني بين البنوك ابتداء من الخميس، وفقا لما ورد في رسالة وجهها عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، إلى رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب.


وتأتي هذه الخطوة التي سيتم العمل بها ابتداء من الغد، في ظل تعميم التحويلات البنكية الفورية في المملكة.

كما أن خدمة التحويلات الآنية بين البنوك، تعتبر من بين أهم الأهداف والمساعي التي ترمي إلى تحديث نظام الدفع الوطني وتنويع وسائل الدفع الإلكترونية.

وأشار والي بنك المغرب في رسالته، إلى أن الاستفادة من هذه الخدمة ستكون بشكل مجاني لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف، أنه بما أن تطوير أداة الدفع الجديدة سيعتمد علة التكاليف التي يتحملها المستفيدون من الخدمة، فإنه لابد أن تكون هذه الأخيرة بكيفية مجانية لفترة انتقالية مدتها ثلاثة أشهر.

وأوضح بلاغ صادر عن المؤسستان، أن خدمة الدفع الإلكتروني تمكن أي شخص من تحويل المبالغ المالية في أقل من 20 ثانية من حسابه الذي فتحه في إحدى البنوك إلى حساب في بنك آخر.

وأفاد بلاغ بنك المغرب ومجموعة نظام المقاصة الإلكترونية بين البنوك المغربية، أن هذه الخدمة ستكون متاحة للأشخاص لمدة 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح