المزيد من الأخبار






مجلس جماعة امطالسة يصادق على تعديل الميزانية واتفاقية مهمة لتهيئة الطرق وإحداث ملاعب للقرب


مجلس جماعة امطالسة يصادق على تعديل الميزانية واتفاقية مهمة لتهيئة الطرق وإحداث ملاعب للقرب
ناظورسيتي من الدريوش

عقد مجلس جماعة امطالسة بإقليم الدريوش، الذي يرأسه البرلماني السابق، عادل قيشوحي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، دورة استثنائية، وذلك صباح يوم أمـس، بحضور قائد قيادة أمطالسة، والنصاب القانوني لأعضاء وعضوات المجلس.

واستهلت أشغال الدورة، بطلب رئيس المجلس قراءة الفاتحة على روح الفقيدة الأميرة للا لطيفة، والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قبل أن يفتح أشغال الدورة موجها شكره لأعضاء المجلس الذين حضروا الدورة التي تضمن جدول أعمالها سبعة نقاط.


وتضمنت النقطة الأولى الدراسة والمصادقة على تعديل ميزانية الجماعة الترابية امطالسة برسم السنة المالية 2024، وثانيا التداول والمصادقة على اتفاقية شراكة لإنجاز أشغال تهيئة المسالك القروية والفلاحية بجماعة امطالسة، وثالثا دراسة طلب مراجعة المادة الثانية من الاتفاقية عدد 02 مكرر 2022/ البرمة بين جماعة امطالسة وجمعية اتحاد بوفرقوش لكرة القدم.

وهمت النقطة الرابعة دراسة اتفاقية شراكة بين جماعة امطالسة وجمعية الوكيلي لحفظ الذاكرة وإحياء التراث، كما تم في النقطة الخامسة دراسة قبول هبات عقارية للإحداث ملاعب للقرب بكل من دوار لهبارة ودوار أولاد ادريس ودوار مريرات، وسادسا دراسة قبول هبة عقارية لإحداث فرعية مدرسية مجموعة " ساكسا " بدوار ادغالة، وفي النقطة الأخيرة تم انتخاب أعضاء اللجنة المكلفة بالتعمير وإعداد التراب والبيئة.

وبخصوص مقررات المجلس التي تمت بعد نقاش مستفيض بين أعضاء المجلس، فقد تمت المصادقة بالإجماع على النقطة الأولى الخاصة بتعديل الميزانية، وكذلك الشأن للنقطة الثانية والثالثة، فيما كان التصويت بالأغلبية فقط على النقطة الرابعة المتعلقة باتفاقية شراكة بين جماعة امطالسة وجمعية الوكيلي لحفظ الذاكرة وإحياء التراث.

وفي النقطة الخامسة صادق المجلس على قبول هبات عقارية للإحداث ملاعب للقرب بالعشب الاصطناعي بشراكة مع مديرية التعليم، بكل من دوار لهبارة ودوار أولاد ادريس ودوار مريرات، كما تمت المصادقة على قبول هبة عقارية لإحداث فرعية مدرسية مجموعة " ساكسا " بدوار ادغالة.

وفي النقطة الأخيرة تم انتخاب أعضاء اللجنة المكلفة بالتعمير وإعداد التراب والبيئة، حيث تم العضو علي الطاهري رئيسا للجنة، وبوشتى المحجوبي نائبا له، فيما تم انتخاب النائب البرلماني عبد الله البوكيلي ورئيس المجلس عادل قيشوحي، والنائب الأول ياسين لوكيلي أعضاء باللجنة، لتختتم أشغال الدورة برفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله.



DSC-4900


DSC-4901


DSC-4902


DSC-4903


DSC-4904


DSC-4905


DSC-4906


DSC-4907


DSC-4908


DSC-4909


DSC-4910


DSC-4911


DSC-4912


DSC-4913


DSC-4914


DSC-4915


DSC-4916


DSC-4917




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح