المزيد من الأخبار






محمادي توحتوح يطالب من وزير الفلاحة التسريع في إخراج محطة تحلية المياه بالناظور ومساعدة الفلاحين


محمادي توحتوح يطالب من وزير الفلاحة التسريع في إخراج محطة تحلية المياه بالناظور ومساعدة الفلاحين
ناظورسيتي : متابعة

في إطار جلسة شفوية بالمجلس النواب، قدم البرلماني الناظوري، محمادي توحتوح عن حزب التجمع الوطني للأحرار، سؤالا موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أكد من خلاله أن مخطط المغرب الأخضر، والجدية والسمؤولية لوزارة الفلاحة، في تنزيل هذا البرنامج ودعم القطاع الفلاحي وتطوير وعصرنة السقي، ساهم في المحافظة على الماء وتثمينه.

وأضاف البرلماني محمادي توحتوح، أن هذا ما جعل وفرة المنتوجات الفلاحية بالمغرب، رغم الظرفية الصعبة، وأبرز أن هذا بفضل الله وبفضل الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة، ومجهود وزارة الفلاحة، ومجهود وتضحية الفلاحين، واختيار الزراعات ذات القيمة المضافة.

وأضاف توحتوح، في سؤاله "إن كانت المياه موجودة مع هذا المجهود، وإن تم إنشاء محطات تحلية المياه في تم إنجازها في أجالها لم نكن لنعاني مع الجفاف بهذا الشكل" وأعطى مثالا بمحطة تحلية المياه بشتوكة.

وأكد محمادي توحتوح أنه بسبب التغيرات المناخية وعدم مواكبة القطاعات الحكومية المكلفة بالماء في الحكومات السابقة، جعل الفلاحة في خطر، وأن الإستثمارات ومجهودات الفلاحين، أصبحت تؤدي الثمن في عدم إخراج إستراتيجية الماء، في بوعرك وكرط وبركان، وأن الفلاحين يعانون.

وطالب من الوزير أن بإنقاذ الفلاحين والتخفيف عليهم، وإخراج محطة تحلية المياه خصوصا بالناظور.




451098137-2209949226029049-2833911527719050362-n


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح