المزيد من الأخبار






مستشارون جماعيون يشهرون ملتمس الإقالة في وجه رئيس جماعة اتروكوت بإقليم الدريوش


مستشارون جماعيون يشهرون ملتمس الإقالة في وجه رئيس جماعة اتروكوت بإقليم الدريوش
ناظورسيتي : متابعة

وجّه 12 عضوا من أصل 16 بجماعة أتروكوت التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الدريوش، ملتمسا إلى رئيس الجماعة ذاتها من أجل إدراج ملتمس إقالته من منصب الرئاسة في جدول أعمال الدورة العادية المقبلة، قصد البث فيها من قبل أعضاء المجلس الجماعي المذكور.

وكشفت الوثيقة التي توصلت ناظورسيتي بنسخة منها أن الملتمس المقدم من طرف أمن طرف أغلبية الأعضاء، يأتي طبقا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14،المنظم للجماعات الترابية.


وبخصوص هذه الخطوة التي أثارت أنظار الرأي العام ومعه المتتبعين للمشهد السياسي المحلي، فالأعضاء المعنيين لم يكشفوا عن الدوافع والأسباب التي كانت وراء اتخاذ هذا القرار ومطالبة بإقالة الرئيس مع قرب انتهاء نصف الولاية الانتدابية للمجلس.

ويجد ضمن الموقعين على الملتمس عدد من الأعضاء من الأغلبية، بينهم نواب الرئيس ورؤساء اللجان، حيث يطالبون بإقالة الرئيس الحالي رشيد الصغير المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

يذكر أن الملتمس الأول من نوعه على صعيد جماعات إقليم الدريوش، بعد قرب انتهاء نصف الولاية الانتدابية للجماعات الترابية، حيث تنص المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14، المنظم للجماعات الترابية، أنه يجوز بعد انصرام السنة الثالثة من مدة انتداب المجلس لنصف الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم طلب بإقالة الرئيس من مهامه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح