المزيد من الأخبار






مسلمو بلجيكا يطالبون بالتشاور قبل حظر الذبح بلا تخدير


مسلمو بلجيكا يطالبون بالتشاور قبل حظر الذبح بلا تخدير
ناظورسيتي*

طالب المجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا اليوم الاثنين باستشارة مجلس الدولة الذي يعد أعلى سلطة سياسية بالبلاد، قبل التصويت النهائي على مرسوم ينص على حظر الذبح بلا تخدير.

وجاء مطلب المجلس الذي يعد مؤسسة حكومية تعنى بشؤون الإسلام والمسلمين ببلجيكا، ليضاف إلى طلب مماثل قدمه الجمعة الماضي المجمع اليهودي (السلطة التنفيذية لليهود في بلجيكا).

وحسب البيان قال رئيس المجلس صلاح الشلاوي إنه طلب من رئيس برلمان والونيا (الشطر الجنوبي الناطق بالفرنسية لبلجيكا) أندريه أنطوان استشارة القسم التشريعي لمجلس الدولة قبل التصويت النهائي الأربعاء على قرار يعد له البرلمان لحظر الذبح بلا تخدير.

ووافقت لجنة البيئة في برلمان والونيا في 5 مايو/أيار الجاري على اقتراح مرسوم لحظر ذبح الحيوانات من دون تخديرها بداية من 1 يونيو/حزيران 2018، مع اعتماد فترة انتقالية للذبح حتى 1 سبتمبر/أيلول 2019.

وكانت منظمات إسلامية ويهودية في بلجيكا أعربت عن استنكارها الشديد لمشروع قانون يحظر ذبح المواشي بلا تخدير، واعتبرت هذه المنظمات أن تلك الخطوة "لا تراعي مشاعر المواطنين من المسلمين واليهود، ولا تخدم مبدأ التعايش المشترك في البلاد، بل تتناقض مع الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان الراعية للحريات الدينية في أوروبا".

ودعا الشلاوي في البيان إلى "اتخاذ قرار حساس مع كل الاحتياطات اللازمة، بما في ذلك البحث عن توازن بين الرفق بالحيوان وحرية العبادة".

*وكالة الاناضول



1.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 16/05/2017 15:17
نسمع دائما من طرف " العلماء " المسلمين عن الحديث الآتي :

! خالفوا اليهود و النصارى

أتساءل لماذا في هذه الحالة يستنجد مسلموا بلجيكا بالجلية اليهودية ؟

!و هذا إن دل على شئ،فهو يدل على تلاعب رجال الدين بهذا الدين الحنيف

الحديث الصحيح و المحكم هو الآتي ،قال رسول الله : من كتب شئ عني

.غير القرآن فاليمحه

.الذبح في يوم عيد الأضحى فرض على من أدى فريضة الحج .

ـ نلاحــــظ : التعبير بـالأمــة !في ءاية الحج 34،لا بالفرد ! ولا بالشخص المؤمن !لأن الله يــعلم ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ). أن ذلك، لا يمكن بالنسبة لجميع الخلق!أن يأمرهم بالذبح !ويتخذوا ذلك ، عــيـــداً !.
ــأما بالنسبة، لفرضية " الـــنســـك " ، في الـــحـــج، فجاء في مواضع كثيرة، من كتاب الله المبين، منها، في سورة البقرة 196 : (... فإن أحصرتم فما استيسر من الهــدي ... حتى يبلغ الهـدي محله ... أو نسك ... فما استيسر من الهـدي ...).
ــ نلاحــــظ :أنه جاء، الهـدي،والنسك،أربع مرات، في ءاية واحدة ! لوجوبه وفرضيته في الحــــج.
وجاء - دائما - بالنسبة لــلــحــج - فقـــط :
ــ ( ... فإذا قضيتم مناسكــكم...) البقرة 200.
ــ (... هديا بالغ الكعبة...) 95 المائدة. جزاءً لقتل الصيد حين الإحرام.
ــ (... ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام ...) الحج 28.
ــ ( والــبـدن ... فإذا وجبت جنوبها فكلوا منها وأطعموا... )الحج 36.
ــ (... والهـدي معكوفا أن يبلغ محلـّـه ...).الفتح 25. وما جاء، في سورة المائدة 1 و2 و97. إلى غير ذلك !
ــ كـل ذلك، اختباراً، لإيماننا ، وتقوانا ، وهـُدانا : ( لن ينال الله لحومُــها، ولا دماؤها ولكن يناله التقــوى منكم كذلك سخرها لكم لتكبروا الله على ما هداكم وبشّــر المحسنين )الحج 37.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح