المزيد من الأخبار






مفاجآت مرتقبة في التعديل الوزاري المقبل.. أسماء كبيرة مرشحة للمغادرة


مفاجآت مرتقبة في التعديل الوزاري المقبل.. أسماء كبيرة مرشحة للمغادرة
ناظورسيتي: متابعة

في إطار التحضيرات الجارية لتعديل حكومي مرتقب، علمت مصادر مطلعة أن حكومة السيد عزيز أخنوش ستشهد تغييرات مهمة خلال الأيام المقبلة. هذه التعديلات تشمل ست حقائب وزارية، موزعة على الأحزاب الثلاثة المكونة للتحالف الحكومي، بالإضافة إلى تعيين كتاب دولة في عدد من القطاعات الحيوية.

التعديلات المرتقبة تأتي بعد اجتماعات مكثفة عقدتها القيادات الحزبية في العاصمة الرباط اليوم الجمعة، لبحث الأسماء المرشحة للانضمام إلى الحكومة.


وحسب المعلومات المتوفرة، من المتوقع أن يتم استبدال وزيرين من حزب الأصالة والمعاصرة، وهما وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي ووزيرة الانتقال الطاقي ليلى بنعلي.

حزب التجمع الوطني للأحرار بدوره قدم اقتراحات لتغيير وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، بالإضافة إلى مغادرة شكيب بنموسى من منصب وزير التربية الوطنية بعد تعيينه مندوباً سامياً للتخطيط. وتشير الأنباء إلى احتمال تعيين شخصيات بارزة مثل محمد أوجار وأنيس بيرو.

أما حزب الاستقلال، فقد أبدى استعداده لإجراء تغييرات في صفوفه، مرشحا مغادرة وزير النقل محمد عبد الجليل ووزيرة التضامن والأسرة عواطف حيار، مع احتمال عودة الوزير السابق عبد الصمد قيوح إلى الحكومة.

من المنتظر أن تشمل هذه التعديلات أيضا تعيين كتاب دولة في قطاعات مثل الشباب والرياضة، التعليم، والطاقة، في خطوة تهدف إلى تعزيز أداء الحكومة في هذه المجالات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح