NadorCity.Com
 


منتدى نكور للطبيعة والتراث تنظم دورة تكوينية في إخماد الحرائق وتقديم الإسعافات الأولية


منتدى نكور للطبيعة والتراث تنظم دورة تكوينية في إخماد الحرائق وتقديم الإسعافات الأولية
نظم منتدى نكور للطبيعة والتراث بتنسيق مع الوقاية المدنية بالحسيمة دورة تكوينية في إخماد الحرائق وتقديم الإسعافات الأولية لفائدة أعضاء المنتدى ومنخرطيه يوم الخميس 11 يوليوز 2013 بالمركب البلدي للتنشيط الثقافي والفني بمدينة إمزورن بتأطير من عبد الفتاح الفناني من مركز الإغاثة بالمدينة. وقد بلغ عدد المستفدين من هذه الدورة التكوينية 25 فردا.

انطلقت الدورة التكوينية على الساعة التاسعة والنصف صباحا. حيث استهلت بكلمة ترحيبية من رئيس الجمعية عبد الحي الطرهوشي بالمشاركين المؤطر، مشيرا كذلك إلى دواعي تنظيم هذه الدورة التكوينية، ثم عرض عبد الفتاح الفناني مجموعة من الإجراءات الوقائية التي من شأنها حماية أفراد المجتمع من الحوادث والإصابات الجسدية سواء في المنزل أو في الأماكن العمومية.

وأشار أيضاً إلى طرق إخماد الحرائق، مختلف أنواع الطفايات المستعملة لهذا الغرض ومميزاتها التقنية وكذا الحالات التي يفيد فيها كل نوع منها. كما نبه الحاضرين لبعض السلوكات الخاطئة في التعامل مع الحرائق خاصة في المنزل.

بعد ذلك، قدم دروسا نظرية وتطبيقية حول كيفية التدخل لتقديم الإسعافات الأولية في حالة التعرض لمجموعة من الحوادث مثل: الغصة، النزيف الدموي (خارجي، داخلي، مخرج)، الإنعاش القلبي الرئوي وتوقف دقات القلب، نوبات الصرع و الربو، لسعات سامة. وفي الأخير سلمت شهادة شكر وتقدير للمؤطر وشهادات التكوين بالنسبة للمشاركين.
























المزيد من الأخبار

الناظور

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور

ابن الناظور نوفل لحفى يستعد للتألق عالمياً في أول نزال احترافي في رياضة "الكي وان" بهولندا

الطريقة العلاوية بالناظور تستعد لتنظيم الموسم السنوي بمناسبة عيد المولد النبوي بجماعة ايكسان

نجاة شاب ووالدته من موت محقق بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة بتزطوطين

سيدة تتعرض لهجوم من طرف مختل عقلي بالناظور

تعيينات جديدة في محكمتي الاستئناف والابتدائية بالناظور