المزيد من الأخبار






منصة الشباب بالدريوش تحتضن فعاليات اليوم العالمي للتعاونيات: تعزيز المشاريع التنموية ودعم الشباب


منصة الشباب بالدريوش تحتضن فعاليات اليوم العالمي للتعاونيات: تعزيز المشاريع التنموية ودعم الشباب
ناظورسيتي من الدريوش

شهدت منصة الشباب بمدينة الدريوش، أمس الثلاثاء 9 يوليوز الجاري، لقاءً مع ممثلي التعاونيات بإقليم الدريوش، وذلك بحضور رئيس قسم العمل الاجتماعي وأطر القسم والمنصة وأعضاء جمعية المرافق.

وجاء هذا اللقاء احتفالاً باليوم العالمي للتعاونيات الذي يصادف السبت الأول من شهر يوليوز، والذي كان في 6 يونيو 2024.


وانطلقت الفعاليات بكلمات ترحيبية وشرح مناسبة اللقاء، ثم فتح باب النقاش للحضور لطرح التساؤلات حول مستقبل التعاونيات وتشخيص الواقع الحالي، مع تقديم توضيحات شاملة حول القضايا المطروحة.

وأكد المنظمون أن هذا اللقاء جاء تنفيذاً لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث تم دعم وتمويل عدد كبير من المشاريع لصالح التعاونيات في مختلف مجالات بإقليم الدريوش.

وتندرج هذه المشاريع، التي أُبرزت بمناسبة تخليد اليوم العالمي للتعاونيات، في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذي يهدف إلى تعزيز فرص الشغل للشباب، وإنعاش الحس المقاولاتي، واعتماد جيل جديد من المشاريع التي تساهم في تثمين الإمكانات والمؤهلات المحلية عبر تبني مقاربة سلاسل الإنتاج.

وخلال المرحلة الثالثة للمبادرة (2019-2023)، تم توجيه المحور الثالث نحو دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المخصص للتعاونيات وحاملي المشاريع المنبثقة من نتائج تحليل سلاسل الإنتاج. ويتضمن الدعم إنشاء التعاونيات، وشهادات الجودة، والمساعدة التقنية.

كما تسهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال برنامجها الثالث، في دعم وتقوية قدرات التعاونيات عبر تنظيم دورات تكوينية في مجالات متنوعة، بالإضافة إلى مواكبتها في مراحل التأسيس والحصول على الرخص وشهادات الجودة.

ويشكل اليوم العالمي للتعاونيات، الذي يحتفى به العالم هذا العام تحت شعار "التعاونيات تبني مستقبلاً أفضل للجميع"، فرصة لإبراز الدور الحاسم للتعاونيات في بناء مستقبل مستدام يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030. كما يعد مناسبة لتسليط الضوء على المجهودات المبذولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دعم التعاونيات وتعزيز القيم والمبادئ التعاونية وإنعاش الفكر المقاولاتي التعاوني.

DSC-5650


DSC-5651


DSC-5652


DSC-5653


DSC-5654


DSC-5655


DSC-5656




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح