المزيد من الأخبار






هؤلاء ممثلو الريف في أولمبياد الأشبال الوطنية في الرياضيات.. والناظور تسجل مفاجئة


هؤلاء ممثلو الريف في أولمبياد الأشبال الوطنية في الرياضيات.. والناظور تسجل مفاجئة
ناظورسيتي: أيوب الصابري

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن نشر لوائح المترشحات والمترشحين المدعوين لاجتياز أولمبياد الأشبال الوطنية في الرياضيات، وذلك عبر بوابتها الرسمية www.men.gov.ma. ستقام الدورة الثالثة لهذه الأولمبياد يومي 19 و20 يوليوز 2024، بجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة بالرباط، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وفقا لبيان الوزارة، يأتي تنظيم هذه الأولمبياد تماشيا مع مقتضيات المذكرة التنظيمية رقم 23-79 الصادرة في 4 أكتوبر 2024، بشأن مباريات الأولمبياد في الرياضيات على مستوى الثانوي الإعدادي. وأوضحت الوزارة أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قد اتخذت التدابير اللازمة لإبلاغ المترشحات والمترشحين المختارين للاشتراك في الأولمبياد، وضمان تنقلهم من وإلى الرباط، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص. كما أعدت المصالح المركزية للوزارة جميع الترتيبات اللازمة لاستقبال المشاركين وتوفير الإيواء والتغذية لهم في الجامعة حتى يوم السبت 20 يوليوز 2024.


وطلب من المترشحات والمترشحين الحضور إلى مركز الامتحان يومي 19 و20 يوليوز 2024 في تمام الساعة الثامنة وخمسة عشر دقيقة صباحا.

ويمثل أقاليم الريف الثلاثة في الأولمبياد الوطني للرياضيات كل من:

صهيب أمعمران، مؤسسة بودينار الإعدادية بتمسمان (الدريوش)
وليد أبيق، مؤسسة بودينار الإعدادية (الدريوش)
أسماء حمورابي، مؤسسة ابن بطوطة الإعدادية (الدريوش)
ميساء طبيش، الثانوية الإعدادية الجديدة (الحسيمة)

ولوحظ غياب الناظور عن المشاركة في هذه المسابقة الوطنية الهامة، مما يبرز الحاجة لمعالجة الخلل في تقديم مرشحين من هذا الإقليم. فبينما قدمت مؤسسة بودينار الإعدادية بتمسمان مرشحين للمشاركة في الأولمبياد، لم تتمكن أي من مؤسسات الناظور من تقديم مرشح واحد، رغم فارق الإمكانيات والظروف.

جدير بالذكر أن وجدة قدمت أربعة مرشحين ومرشحات لهذه المسابقة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح