المزيد من الأخبار






هيرفي رونار: لهذا كأس الأمم الإفريقية أكثر إثارة من اليورو


هيرفي رونار: لهذا كأس الأمم الإفريقية أكثر إثارة من اليورو
ناظورسيتي: متابعة

صرح الفرنسي هيرفي رونار، مدرب منتخب فرنسا للسيدات، بأن بطولة كأس الأمم الإفريقية تتفوق على بطولة كأس الأمم الأوروبية "اليورو" من حيث الإثارة.

وقال رونار في تصريحات إعلامية: "كأس الأمم الإفريقية مثيرة للاهتمام وأكثر إثارة من اليورو. في بطولة أمم أوروبا، نعلم مسبقا أن هناك أربعة أو خمسة فرق فقط يمكنها الفوز باللقب".


وأردف رونار، المدرب السابق للمنتخب المغربي: "لكن في إفريقيا، جميع المنتخبات قادرة على تحقيق اللقب، وقد تفاجئك النتائج بشكل كبير".

وأضاف: "الفرق الكبرى قد تهزم الفرق الصغيرة، ولكن بالنسبة لي، كأس الأمم الإفريقية مليئة بالإثارة والتشويق، وهذا ما يجذب الكثير من الناس".

ويرى رونار أن حماس المشجعين الأفارقة لا مثيل له في العالم، حيث تعتبر كل مباراة بمثابة احتفال وفرصة لإظهار الفخر الوطني ودعم المنتخب بشغف كبير. وأوضح قائلا: "هذا الجانب العاطفي غالبا ما يكون مفقودا في البطولات الدولية الأخرى، حيث يمكن للمصالح المالية والتجارية أن تطغى على جوهر الرياضة".

كما أشار مدرب منتخب السعودية السابق إلى أن تنظيم بطولة كأس إفريقيا قد يكون معقدا في بعض الأحيان بسبب نقص البنية التحتية والظروف الجوية الصعبة.

واستدرك رونار قائلا: "رغم هذه العقبات، تستمر بطولة الأمم الإفريقية في النمو من حيث الشعبية والجودة، مما يجذب اهتماما متزايدا من وسائل الإعلام الدولية والجهات الراعية".

وأضاف: "جوهر بطولة كأس إفريقيا يكمن في عدم القدرة على التنبؤ بها، وقدرتها على جمع دول من خلفيات متنوعة للاحتفال بكرة القدم. لحظات المجد وخيبة الأمل تتوالى، مما يجعل كل بطولة لا تُنسى".

في الوقت الحالي، تستضيف ألمانيا منافسات بطولة أوروبا "الأورو 2024"، ونجح منتخبا إنجلترا وإسبانيا في التأهل للمباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح