المزيد من الأخبار






وسط إشادة بجديتهم ونزاهتهم.. ابتدائية الدريوش تكرم رجال ونساء السلك القضائي المنتقلين إلى محاكم أخرى


وسط إشادة بجديتهم ونزاهتهم.. ابتدائية الدريوش تكرم رجال ونساء السلك القضائي المنتقلين إلى محاكم أخرى
ناظورسيتي من الدريوش


نظمت المحكمة الابتدائية للدريوش، على هامش تنصيب رئيس المحكمة والقضاة الجدد، حفل تكريم لعدد من القضاة الذين شملتهم الحركة الانتقالية الأخيرة إلى محاكم مختلفة بالمملكة، وذلك اعترافا لهم بالمجهود الذي بذلوه للرقي بالعمل القضائي.

وكان من أبرز المكرمين، الأستاذ عمرو قريوح، أول رئيس لذات المحكمة الابتدائية، الإطار العالي والمسؤول القضائي الرفيع، والذي عينه جلالة الملك، نصره الله، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، مؤخراً في منصب رئيس المحكمة الابتدائية لجرادة.


كما تم تكريم كل من الأستاذين سعيد الغلاي وإبراهيم العلمي، نواب وكيل الملك بابتدائية الدريوش، والذين تمت ترقيتهم إلى مناصب نواب الوكيل العام للملك باستئنافية الحسيمة، إضافة إلى كل من القاضية الأستاذة ليلى خلوي، والأستاذين إلياس أتبر، والأستاذ عمر لكبير.

وترأس الحفل كل من السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للدريوش، الأستاذ توفيق سوط، ورئيس المحكمة الأستاذ ميمون الباب، وبحضور شخصيات وازنة، ضمنهم الرئيس الأولى لمحكمة الاستئناف بالناظور ووكيل العام للملك لديها، ورئيس المحكمة الابتدائية للدريوش، ووكيل الملك لديها، والكاتب العام لعمالة الدريوش، ممثلا للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، ورئيس الأمن الجهوي لأمن الناظور، والقائد الإقليمي لسرية الدرك الملكي بالدريوش، وباشا مدينة الدريوش.

إضافة لعدد من رجال ونساء السلك القضائي من نواب وقضاة، وممثلي السلطات الأمنية والمصالح اللاممركزة بالإقليم، والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي للدريوش، ورئيس مجلس جماعة الدريوش ورئيس مجلس جماعة ميضار، ورئيس مجلس جماعة بن الطيب، ورئيس مجلس جماعة امطالسة، ونقيب هيئة المحامين والمفوضين القضائيين والعدول، وكتاب الضبط وموظفو المحكمة الابتدائية.

ولم يخلوا حفل التكريم من شهادات حق في المحتفى بهم، والتي جاءت على لسان كبار المسؤولين القضائيين، من الإشادة بالخدمات التي أسداها رجال ونساء السلك القضائي بمحكمة الدريوش، خصوصاً في حق الرئيس عمرو قريوح، الذي أدى مهامه على رأس المحكمة الابتدائية للدريوش بكل نجاعة وتجرد وموضوعية ومسؤولية ووطنية، وساهم في جعلها تتبوأ الرتب الأولى على الصعيد الوطني ضمن محكاكم المملكة رغم حداثة تأسيسها.

وأجمع جل المتدخلون على أن الأستاذ عمرو قريوح سليل قبيلة آيت اسعيذ العالمة، نجح في تحقيق إقلاع ناجح ومتميز لعمل المحكمة الابتدائية للدريوش كونه أول رئيس يعيين على ذات المحكمة إلى جانب الأستاذ حميد الرحاوي، وكيل الملك لديها، والذي يشغل حاليا وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية للناظور، مؤكدين أن المسؤولين معاً نجحا في وضع اللبنات الأولى لهذه المحكمة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح