المزيد من الأخبار






مشروع هام لإعادة تهيئة مركز جماعة "قابوياوا"


ناظورسيتي: م ا

بعد انتظار `دام طويلا، استفادت جماعة رأس الماء، إقليم الناظور، من دعم من وزارة الداخلية، قدر بـ 16 مليار و 200 مليون سنتيم، سيتم استثماره في إنجاز مشاريع تروم تقوية البنية التحتية وتأهيل مجموعة من الأحياء غير المجهزة.

وحسب معطيات تحصلت عليها "ناظورسيتي"، فقد أنهى عامل إقليم الناظور، جمال الشعراني، إنجاز مشروع اتفاقية شراكة، يرتقب توقيعها قريبا مع مجموعة من المتدخلين والشركاء، في إطار تنزيل برنامج شامل (2025 – 2027)، وذلك لرفع جاذبية جماعة رأس الماء.


وتهم الاتفاقية، إنجاز أشغال التهيئة الحضرية بمركز رأس الماء، بغلاف مالي إجمالي قدره 162 مليون درهم. ويندرج هذا المشروع الهام في إطار تحسين عيش ساكنة الجماعة وفق رؤية مندمجة وشمولية للرفع من جاذبية المدينة.

ويهدف هذا المشروع الذي طالما انتظرته ساكنة رأس الماء، إلى تعزيز البنية التحتية والارتقاء بالمشهد الحضري وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز وتجديد شبكة الإنارة العمومية وتهيئة ساحات عمومية ومجموعة من الفضاءات الخضراء.

ويتضمن المشروع أيضا، إنجاز مجموعة من المسالك الطرقية وإعادة تزفيتها وتوسيعها وإصلاح الأرصفة، فضلا عن احداث حدائق عمومية وأماكن للاستجمام ومرافق للأطفال ومتنفسات مفتوحة للساكنة تماشيا ومتطلبات المواطنين وزوار هذه المدينة الساحلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح