المزيد من الأخبار






بتعليمات من وكيل الملك.. أمن الناظور ينهي نشاط "سمسار" يستهدف المواطنين بمحيط المحكمة الابتدائية


بتعليمات من وكيل الملك..  أمن الناظور ينهي نشاط "سمسار" يستهدف المواطنين بمحيط المحكمة الابتدائية
ناظورسيتي : متابعة


علمت ناظورسيتي من مصادر جيدة الإطلاع أن مصالح الأمن الجهوي التابعة للدائرة الأمنية الأولى بمدينة الناظور، تمكنت بحر الأسبوع المنصرم من توقيف خمسيني يشتبه في كونه يتربص بالمتقاضين بمحيط المحكمة الابتدائية من أجل النصب عليهم والادعاء بالتوسط لهم أمام مسؤولي القضاء داخل المحكمة.

وكشفت مصادر الموقع أن توقيف المعني بالأمر جاء بعد ترصد تحركاته من طرف الشرطة القضائية، بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية للناظور، الذي توصل بمعطيات تفيد قيام الموقوف بالنصب والاحتيال على بعض المتقاضين، مدعياً أنه يتوسط في الملفات أمام القضاء.


ووفق التحريات الأولية فإن الموقوف تم اعتقاله متلبسا بـ"التسمسير" بمحيط المحكمة الابتدائية، ويزعم أنه يتوفر على علاقات بالسلطات القضائية ومساعدي القضاء، وقادر على حل مشاكلهم وملفاتهم القضائية، مقابل مبالغ مالية.

وخلال التحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية توصلت لبعض ضحايا الموقوف الذين تعرضوا للنصب والاحتيال وسلبهم مبالغ مالية مهمة، حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال، وإحالته على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ذاتها، التي قررت إيداعه السجن المحلي بسلوان.

حري بالذكر أن المسؤول القضائي الأول على رأس النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالناظور نجح في القضاء على عدد من الظواهر التي تسيء للقضاء، كما سبق وأن أعطى تعليمات صارمة بالضرب بيد من حديد على كل سولت له نفسه الإساءة لصورة القضاء أو التوسط والتلاعب في الملفات.

وسبق وأن كان ذات المسؤول القضائي قد شغل منصب أول وكيل للملك على رأس المحكمة الابتدائية للدريوش التابعة للدائرة الاستئنافية للناظور، حيث أمر خلال الفترة التي قضاها بابتدائية الدريوش بمتابعة ثلاث أشخاص تم توقيفهم في فترات متفرقة بمحيط المحكمة متلبسين بترصد المرتفقين والنصب عليهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح