المزيد من الأخبار






أخنوش يمثل الملك في هذا الحدث الكبير


أخنوش يمثل الملك في هذا الحدث الكبير
ناظورسيتي: متابعة

وصل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، إلى باريس ظهر اليوم الخميس، لتمثيل الملك محمد السادس في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية. تأتي هذه المشاركة في إطار تعزيز العلاقات الدولية والتعاون في مجالات الرياضة والتنمية المستدامة.

يشارك أخنوش في قمة "الرياضة والتنمية المستدامة"، التي تنظمها رئاسة الجمهورية الفرنسية واللجنة الأولمبية الدولية، بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.


تجمع القمة شخصيات بارزة من رؤساء دول وحكومات، رؤساء منظمات دولية، رياضيين، وممثلين عن الحركة الرياضية العالمية، بالإضافة إلى الجهات الفاعلة في تمويل التنمية. تهدف هذه القمة إلى تعزيز دور الرياضة كأداة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

بدأت البعثة الرياضية المغربية تتوافد على العاصمة الفرنسية منذ الخميس الماضي، حيث تضم 60 رياضيا، من بينهم 18 رياضية، يشاركون في 19 تخصصا أولمبيا. يمثل هؤلاء الرياضيون نخبة من أفضل المواهب الرياضية في المغرب، ويسعون إلى تحقيق إنجازات متميزة ورفع راية المغرب في هذا المحفل الرياضي الدولي.

يشهد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية، مساء الجمعة، عرضا فريدا من نوعه، حيث سيستعرض الوفد المغربي، إلى جانب الوفود الرياضية الأخرى، على متن قوارب تجوب نهر السين.

ويهدف هذا العرض غير المسبوق في تاريخ الألعاب الأولمبية إلى تقديم تجربة فريدة للجمهور العالمي وإبراز الثقافة والتنوع الرياضي بين الدول المشاركة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح