المزيد من الأخبار






إقليم الناظور.. توقيف أربعيني بتهمة القنص العشوائي وقرار بالحزم ضد المخالفين


الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

أوقفت مصالح المياه والغابات بالتعاون مع شرطة الغابة شخصا في الأربعينات من عمره، وذلك في منتصف ليلة الأربعاء. المتهم واجه تهمة ممارسة القنص خارج الأوقات القانونية المحددة.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، جرى إيقاف المعني بالأمر في دوار العباد، الواقع تحت النفوذ الترابي لجماعة أولاد ستوت، بالقرب من زايو بإقليم الناظور.


كان المتهم يقود سيارة من نوع "مرسيدس 250"، حيث تم ضبطه أثناء ممارسته لقنص الأرنب، وقد تم العثور بحوزته على بندقية صيد وأرنب غير مصرح به.

كما تم حجز جميع المعدات التي كانت بحوزته، حيث نقلت السيارة إلى المحجز الجماعي بجماعة زايو. أما بالنسبة للبندقية، فقد تم إخضاعها للإجراءات القانونية اللازمة لإجراء التحقيقات.

وبالنظر إلى تكرار هذه المخالفات، من المتوقع أن يبدأ تطبيق إجراءات جديدة أكثر صرامة ضد المخالفين. وقد تم اتخاذ هذا القرار في أعقاب اجتماع ترأسه المدير الجهوي لوكالة المياه والغابات بجهة الشرق، حيث تم دعوة عدد من الجمعيات الناشطة في مجال الصيد.

وتمخض الاجتماع عن ضرورة تعزيز العقوبات المفروضة على المخالفين لقوانين الصيد، في إطار الجهود الرامية لمحاربة كافة أشكال "القنص العشوائي" التي تهدد التنوع البيولوجي والبيئة المحلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح