iwa mzian bzaf hada dalil bli lmra t9dr dir khdma rajl omakayn hta chi mochkil hit lmra t9dr mchhal lhwayj may9drch arajl idirha fkol almajalat wana kan9dm liha thniaa
58.أرسلت من قبل
soufian في 26/06/2012 01:36
ana brasi chefeur dyal taxiw aktar man mara ka taw9a3 lamdabza w aktar m3a lkortiyat dyal grand taxi li fin ma chi chamkar mdawaz lhabs jaboh ynadam taxiyat wach hada howa nidam dyal taxi
wanzidkom wahjad lmara rakbat m3aya bant l9adam man nador la zghanghan bda wahad man li rakbin lor kay9isha fa sdarha basah kla salkha mazyana w fin rah 3ad ila rajal bohdo rakab m3a mùra zwina bhalha ama lkortiyat khlas rir chamkar 3an khoh ki kortiyat dyal 3mar arifi li ka ykouno fa la3chiya
57.أرسلت من قبل
nadia في 25/06/2012 21:56
ta3lii9 nemmer 12 ana ma3aki okhti lmohtama. 7di rasek had denya fiha wou7ouuuuch lah ihfed 3lik waha..
من لايغار على محارمه فهو ديوث ومن لايغار على محارم المسلمين فهو لايخاف الله وإذا إجتمع فيه هاتان الصفتان فماظنكم به؟؟؟! نسأل الله السلامة والعافيه لنا ولفتيات وشباب المسلمين .
49.أرسلت من قبل
olad lahcan. في 19/06/2012 03:40
في زمن تراخت فيه عرى الفضيلة و راجت أسواق الرذيلة و أخرجت المرأة من مملكتها ( البيت). في زمن تلك أوصافه تساهل كثير من أشباه الرجال في الغيرة على نسائهم فلا ضير عندهم من نظر الرجال الأجانب الى نسائهم أو المصافحة. فأين غيرة هؤلاء الرجال من غيرة الصحابي الجليل ( سعد بن عبادة ) حين سئل : ماذا لو رأيت رجلا مع امرأتك؟... فقال و الله لضربته بالسيف غير مصفح ( غير خارج من غمده ) فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه و سلم فقال : أتعجبون من غيرة سعد؟!! لأنا أغير منه و الله أغير مني ٌ رواه البخاري و مسلم ٌ و أعجب من ذلك غيرة ذلك الأعرابي (القح ) المفطور على الغيرة و الكرامة , يوم نظر رجل الى زوجته ( زوجة الأعرابي ) فقال الأعرابي لامرأته ( لمجرد نظر الرجل لها ) لحقي بأهلك فأنت طالق !! فلما عوتب في ذلك رد قائلا : اذا وقع الذباب على طعام رفعت يدي و نفسي تشتهيه . و تأبى الأسود ورود ماء اذا كان الكلاب يلغن فيه .
48.أرسلت من قبل
abssalam في 18/06/2012 15:17
.ana khdamt fiha ya3ni f attaxi 4 SANAOAT ILAKONTI KATL3BI ALKARATI SIRI TKHDMI ILA MAKONTICH KAT3BI GHIR SIRI TROHI
47.أرسلت من قبل
Zak-frankfurt في 18/06/2012 12:01
chem al okht ikram al wa3y tasrid khas waha mais watasinad omi te9an o wadji nach iya9an awara mais cham itya9an tanid bila walidin anam nas wa3yin ya3ni wadam bo 3ardan i al fikraya nam akhsar dam inir awatchma ikram ijen hachat al wa3y wata9an cha iwandah n taxi atnadhadd taxi ssyaryazan o 3aawad wadam bo 3ardan i al fikraya chghara wayodif cha di lwa3y ni cchanhachat manaya itadaf bila wadam ochin ihtimam idaman nsan samdan tijah nam al wa3y nachin naa9arit i solok lhasana tahrant ata9em di tadat nas mo3azaza mokarama al islam yochakanat al 3az dalkarama walakin tadfant ahwa2 chaytan o mazal ...
46.أرسلت من قبل
mounir@live.fr في 18/06/2012 11:53
tnach lwalidino ino nas wa3yin wabal3aks walidin nam nas bla charaf jahlin waghrin l9or2an wala walo sawto imra2a 3awra mani 3ad akis tsarid cham di taxi :Dhhhh :D hhhhhhhhh wa jdida 3awad hadi o 3awad 30 sana ighas ya3ni .... awihas raykhadman :D adam dyawi arabi cha an mis nlehlal a al okht ikram :D
45.أرسلت من قبل
la princesse في 18/06/2012 11:22
السلام عليكم مجرد تعقيب على كل المعلقين الذين قللوا من قيمة هذا الانجاز بدء ا بالسيد الذي استغل أحاديث نبوية في غير محلها نعم المرأة لا تصلح للأمارة لكن هل قيادة سيارة الأجره اماره يا أخي!!!!!!! انه عمل شريف ان كان نيتها كسب لقمه العيش فلا عقل و لا دين يمنعها من ذلك و الاسلام بريء من الذين يدعون على اسمه أن المرأة خلقت لتوضع بين 4 جدران الاسلام كرم المرأة وساوا بينها و بين الرجل منذ الأزل ولعل أكثر مثال يحضرني الصحابية التي كانت تشق صفوف الرجال في المعارك وتمسك السيف و تجاهد في سبيل الله وئالعمل كما تعرفون جهاد أوجه كلامي الى أختي اكرام و أقول هنيئا لك و متمنياتي بالتوفيق و ليحفضك الله
44.أرسلت من قبل
nadori في 18/06/2012 08:35
أنصح هذه الشابة بالعدول عن ممارسة هذه المهنة الصعبة و المحفوفة بالمخاطر و لا سيما في مدينتنا الناظور ؟؟؟؟ و هذا لعدة أسباب : - أنا احترفت مهنة طاكسي و تركتها للمشاكل التي تعترضها فما بال ان كانت امرأة. - ثانيا ستكونين في خلوة مع رجل و هذا حرام و ربما تتعرضين للاغتصاب. - دائما ستتواجدين في أماكن لا تليق بالمرأة كالأسواق و المحطات التي يكثر فيها العاهرات و شمكارة... - الاختلاط بالرجال و هذا حرام حرام حرام. - هذه مهنة الرجال لا تليق بامرأة و قد قال الرسول ص - نعل الله المتشبهات بالرجال.... - . - .أنا كرجل لا أرضى لأختي هذه المهنة...
43.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:36
اسألك ان تتوبي إلى الله قبل فوات الاوان وهذه رسالة الى كل امرآة تقود السيارة
42.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:29
لقد دلَّت السنة الشريفة على تحريم قيادة المرأة للسيَّارة , ومن ذلك : 1 - عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه سمع النبيَّ يقول : ( لا يَخلُوَنَّ رَجُلٌ بامْرَأةٍ , ولا تُسَافِرَنَّ امرَأةٌ إلاَّ وَمَعَهَا مَحْرَمٌ , فَقَامَ رَجُلٌ فقال يا رَسُولَ الله : اكـتُتبْتُ في غَزْوَةِ كَذا وكَذا , وَخَرَجَتْ امْرَأَتِي حَاجَّةً , قال : اذهَبْ فَحُجَّ مع امرَأتكَ )
41.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:28
وروى الإمام البخاري رحمه الله في عدَّة مواضع من صحيحه حديث رؤية عائشة رضي الله عنها لِلَعبِ الحبشة بالحراب في المسجد , والموضع الأول منها : حديث عروة بن الزبير أنَّ عائشة رضي الله عنها قالت : ( لقد رأيتُ رسولَ الله يوماً على باب حجرتي والحبشة يلعبونَ في المسجد ورسولُ الله يسترني بردائه أنظرُ إلى لعبهم ) ( ) . قال ابن الملقن رحمه الله : ( فائدة : لا تعارض بين هذا الحديث والحديث السالف في النكاح « أفعمياوان أنتما ، ألستما تبصرانه » فإنَّ هذا كان قبل بلوغ عائشة ، وقد جاءَ ما يدلُّ على ذلك ، ويُحتمل أنه كان قبل أن يُضرب عليهنَّ الحجاب ، ووقائع الأعيان يَسقطُ الاحتجاج بها لتطرُّق الاحتمال إليها )
40.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:26
قال ( سعيد بن المسيَّب , ومحمد بن السائب , وعبد الرحمن بن زيد : .. ولا يُحدِّثنَ الرِّجال إلاَّ ذا مَحْرَمٍ ) ( ) . وقال قتادة بن دعامة السدوسي ت117 رحمه الله : ( أخذ عليهنَّ أنْ لا يَنُحْنَ ولا يُحَدِّثنَ الرِّجال ) ( ) . وقيادة المرأة للسيَّارة يُعرِّضها لمحادثة الرِّجال الأجانب قطعاً وهذا فيه معصية لله ولرسوله . وروى الإمام أحمد رحمه الله ( ) : ( عن أُمِّ عطيَّةَ قالت : كنتُ فيمَنْ بايعَ النبيَّ فكانَ فيما أَخَذَ عَلَينَا أَنْ لاَ نَـنُوحَ , ولا نُحَدِّثَ منَ الرِّجالِ إلاَّ مَحْرَماً ) . ورُويَ عن ( بنت عفيف قالت : أتينا رسولَ الله نُبايعه , فأخذ علينا أنْ لا نُحدِّث الرِّجالَ إلاَّ مَحْرَماً .. ) ( ) . وروى ابن أبي حاتم ( ) ( عن الحسن قال : كان فيما أخذ النبيُّ ألاَّ تُحدِّثنَ الرِّجال إلاَّ أن تكون ذات مَحْرَم ، فإنَّ الرَّجُلَ لا يَزالُ يُحدِّث المرأةَ حتى يُمذي بينَ فخذيه )
39.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:22
الأمرِ ما في ذلكَ من فسادِ الدُّنيا والرَّعيَّةِ قبلَ الدِّينِ لَكانوا أشدَّ شيءٍ مَنعاً لذلكَ , قال عبدُ اللهِ بنُ مسعودٍ : « إذا ظَهَرَ الزِّنا في قريةٍ أذنَ اللهُ بهلاكهَا » ( ) . وقال ابنُ أبي الدُّنيا : حدَّثنا إبراهيمُ بنُ الأشعثِ حدَّثنا عبدُ الرحمنِ بنُ زيدٍ العَمِّيُّ عن أبيه عن سعيد بنِ جبيرٍ عن ابن عباسٍ قال : قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : « ما طَفَّفَ قومٌ كيلاً , ولا بخسُوا ميزاناً , إلاَّ مَنعَهُم اللهُ عزَّ وجلَّ القطرَ , ولا ظَهرَ في قَومٍ الزِّنا إلا ظَهَرَ فيهم الموْتُ , ولا ظَهَرَ في قومٍ عَمَلُ قومِ لُوطٍ إلاَّ ظَهَرَ فيهم الخسْفُ , وما تركَ قومٌ الأمرَ بالمعروفِ والنهيَ عن المنكَرِ إلاَّ لم تُرفَعْ أعمالُهمْ , ولَمْ يُسمَعْ دُعاؤُهمْ »
38.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:19
حيثُ دلَّت الآيةُ الكريمةُ على احتجاب النساء عن الرِّجال , ومنع الاختلاط بين الرِّجال والنِّسَاء , وقيادتها للسيَّارة يُعرِّضها للإخلال بذلك . قال القرطبي : ( في هذه الآية دليلٌ على أنَّ الله تعالى أذنَ في مسألتهنَّ من وراءِ حجابٍ في حاجةٍ تَعرضُ أو مسألةٍ يُستفتينَ فيها , ويدخلُ في ذلكَ جميعُ النِّسَاء بالمعنى, وبما تضمَّنته أصولُ الشريعة مِنْ أنَّ المرأة كُلَّها عورةٌ بَدَنُها وصوتُها كما تقدَّم ) ( ) . وقال الإمام محمد بن أبي بكر بن قيم الجوزية ت751 رحمه الله : ( ومن ذلكَ : أنَّ وليَّ الأمرِ يَجبُ عليهِ أنْ يَمنعَ اختلاطَ الرِّجال بالنِّسَاء في الأسواقِ , والفُرَج , ومَجامع الرِّجال , قالَ مالكٌ رحمه الله ورضيَ عنه : أرَى للإمامِ أنْ يَتقدَّمَ إلى الصُّـيَّاغ في قُعودِ النِّسَاء إليهم , وأرى ألاَّ يَترُكَ المرأةَ الشَّابةَ تَجلسُ إلى الصُّـيَّاغ , فأمَّا المرأةُ الْمُتَجَالَّةُ والخادمُ الدُّونُ , التي لا تُـتَّهَمُ على القُعُودِ , ولا يُـتَّهَمُ مَن تقعُدُ عندَهُ : فإني لا أرى بذلكَ بأساً , انتهى . فالإمامُ مَسئُولٌ عنْ ذلكَ , والفتنَةُ به عظيمَةٌ , قال : « مَا ترَكْتُ بعدي فتنةً أَضَرَّ علَى الرِّجال من النِّسَاء » ( ) , وفي حديثٍ آخرَ : « باعِدُوا بَيْنَ الرِّجال والنِّسَاء » ( ) , وفي حديثٍ آخرَ : أنهُ قال للنساءِ : « لَكُنَّ حَافَّاتُ الطَّريقِ » ( ) . ويجبُ عليهِ مَـنْعُ النِّسَاء من الخرُوجِ مُـتَزيِّـنَاتٍ مُـتَجَمِّلاتٍ , ومَـنْعُهُنَّ من الثيابِ التي يَكُنَّ بها كاسياتٍ عارياتٍ , كالثيابِ الواسعَةِ والرِّقاقِ , ومَنعُهُنَّ من حديثِ الرِّجال في الطُّرُقاتِ , ومنعُ الرِّجال من ذلكَ , وإنْ رأى وليُّ الأمرِ أنْ يُفسدَ على المرأةِ إذا تَجمَّلَتْ وتَزيَّنت وخَرجَت ثيابَها بحبرٍ ونحوِه , فقد رَخَّصَ في ذلكَ بعضُ الفقهاءِ وأصابَ , وهذا من أدنى عُقُوبَتهِنَّ الماليةِ , ولهُ أن يَحبسَ المرأةَ إذا أكثرَت الخرُوجَ من مَنزلهَا , ولا سيَّما إذا خَرَجت مُتَجمِّلةً , بلْ إقرَارُ النِّسَاء على ذلكَ إعانةٌ لهنَّ على الإثمِ والمعصيَةِ , واللهُ سائلٌ وَليَّ الأمرِ عن ذلكَ , وقد مَنَعَ أميرُ المؤمنينَ عُمَرُ بنُ الخطَّاب النِّسَاء من المشي في طريقِ الرِّجال , والاختلاطِ بهمْ في الطريقِ , فعلَى وليِّ الأمرِ أن يَقتديَ به في ذلكَ , وقالَ الْخَلاَّلُ في جامعهِ : أخبرني محمدُ بنُ يحيى الكَحَّالُ : أنه قال لأبي عبد اللهِ : أرى الرَّجُل السُّوءَ مَعَ المرأةِ ؟ قال : صِحْ بهِ . وقد أخبرَ النبيُّ : أنَّ المرأةَ إذا تطيَّبتْ وخرَجَتْ من بيتها فَهِيَ زانيَةٌ ( ) , وَيَمنَعُ المرأةَ إذا أصابتْ بَخُوراً أن تَشهَدَ عشاءَ الآخرَةِ في المسجدِ ( ) , فقد قالَ النبيُّ : « الْمَرْأةُ إذا خَرَجَتْ استَشْرَفَهَا الشيطانُ »
37.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:12
البراك , والشيخ عبد العزيز بن عبد الله الراجحي , والشيخ عبد الله بن محمد الغنيمان , والشيخ عبد المحسن بن حمد العباد , والشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير - وفقهم الله تعالى - وغيرهم من علمائنا ومشايخنا . وقد قال صلَّى الله عليه وسلَّم : ( الدينُ النصيحة , قُلنا : لِمَنْ ، قال صلَّى الله عليه وسلَّم : لله , ولكتابه , ولرسوله , ولأئمةِ المسلمينَ , وعامَّتهم ) ( ) . وعَدَّ الحافظُ ابن رجب الحنبلي ت795 - رحمه الله - الرَّد على المقالات الضعيفة وتبيين الحقِّ في خلافها بالأدلة الشرعية : من النصيحة لله , ولكتابه , ولرسوله صلَّى الله عليه وسلَّم , ولأئمة المسلمين , وعامتهم ( ) . ولِما ذُكرَ ومن باب العمل الصالح , والتواصي بالحقِّ أكتبُ عن حكم قيادة المرأة للسيَّارة عبر الفصول الآتية : الفصل الأول : دلالة القرآن الكريم على تحريم قيادة المرأة للسيَّارة . الفصل الثاني : دلالة السنة على تحريم قيادة المرأة للسيَّارة . الفصل الثالث : دلالة القواعد الفقهية على تحريم قيادة المرأة للسيَّارة . الفصل الرابع : دلالة الاعتبار على تحريم قيادة المرأة للسيَّارة . الفصل الخامس : الأضرار الصحيَّة على المرأة من قيادتها للسيَّارة . الفصل السادس : الأضرار الاقتصادية من قيادة المرأة للسيَّارة . الفصل السابع : شبهات وأجوبتها . الفصل الثامن : بيان من وزارة الداخلية . الفصل التاسع : تحريم تحكيم آراء الناس في المسائل الشرعية . ملحق الفتاوى . الخاتمة . وأشكرُ بعد شكر الله تعالى شيخنا العلاَّمة معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله - عضو هيئة كبار العلماء - على مراجعته لهذه الرسالة , والشكر موصولٌ لمشايخي الأجلاَّء الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك , والشيخ عبد الله بن محمد الغنيمان , والشيخ عبد العزيز بن عبد الله
36.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:06
ولا شكَّ أنَّ منعَ المرأة من قيادة السيارة هو الصواب الذي لا ينبغي العدول عنه . وعلى الدُّعاة لقيادة المرأة للسيَّارة أن يَثُوبوا إلى رشدهم ، وأن يرجعوا عن دعوتهم، وأن يعتبروا بحال المرأة في البلاد المجاورة ، فالسعيدُ مَن وُعظَ بغيره ، وأن لا يكونوا سَبباً في جرِّ أُمَّتهم ومجتمعهم إلى شُرورٍ وفتنٍ لا تُحمد عقباها . أسألُ اللهَ أن يجزي فضيلة الشيخ عبد الرحمن خيراً على نصيحته في بحثه ، وأن يَقيَ أُمَّتنا ومجتمعنا وجميع المسلمين الشرورَ والفتن والمحن ، وأن يرزقنا التمسُّك بكتابه وسنة نبيِّه ، ولزوم صراطه المستقيم ، إنه وليُّ ذلك والقادر عليه ، وصلَّى الله وسلَّم وبارك على عبد الله ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه وأتباعه بإحسان
35.أرسلت من قبل
mohamed_moslim_1986@hotmail.com في 18/06/2012 03:04
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدُ لله ربِّ العالمين , وصلَّى الله وسلَّم على نبيِّنا محمد وآله وصحبه , وبعد : فقد قرأتُ ما كتبه فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن سعد الشثري في موضوع قيادة المرأة للسيَّارة , ورأيته قد أفادَ وأجادَ , حيثُ ذكَرَ حُكمه وما يترتَّبُ عليه من المفاسد في الدِّين والدُّنيا , وذكر أدلَّةَ ذلك من الشرع والعقل والواقع . ومما لا شكَّ فيه أنَّ قيادة المرأة للسيَّارة سيُعرِّضها لخلافِ ما أمرَ اللهُ به المؤمنات , بأن يقررن في بيوتهنَّ , وأن يَغْضُضْنَ من أبصارهنَّ , وأن يحفظن فروجهنَّ , وسوف تكون قيادة المرأة للسيَّارة من أسباب انصرافها عن مُهمَّتها التي هي تربية أطفالها , وإشغالها بأمرٍ ليسَ مُناسباً لها . وقد مَنعَ الشرعُ من اختلاط النِّسَاء بالرِّجال حتَّى في أماكن العبادة كالصَّلاة , ورغَّبَ المرأةَ بأن تكون صلاتها في بيتها , كلُّ ذلك حفاظاً على كرامتها , فالواجبُ على المسلمين أن يُحافظوا على كرامةِ نسائهم , وألاَّ ينساقوا خلفَ دُعاة الفتنة , وأن يعتبروا بما صارت عليه نساءُ المجتمعات التي أفسحت المجال للمرأة بأن تكون كالرَّجُل . حَمَى اللهُ أعراضَ المسلمين من التهتُّك والانحلال ,
34.أرسلت من قبل
نهاد في 17/06/2012 14:44
الناس كيتنفس فحفظ القران وفالعبدات والصداقات ونتما كتكلم وكتقول هدي غربية مشي ريفية فحل الناس فالجهلية لافرق بين عربي ولا اعجمي ولا اسود ولا ابيض الا بالتقوى
33.أرسلت من قبل
dahri في 17/06/2012 14:39
salam manaya wadji cha dar3ib mara atkhadaam ach ghaar anaas za3ma wadayaas bor3ib .achem i3awaan arabie awatchma ikram
32.أرسلت من قبل
نهاد في 17/06/2012 14:29
الله يعونك الاخت اكرام ولاتبلي بعض الناس تافهين مادمت المهنة شريفةوانت انسان محترمة ومتنتبهش لبعض الكلام لحطملك معنويتك انا كن كنت بنت غنفتخر بك
31.أرسلت من قبل
هشام زيري في 17/06/2012 12:01
انا لا افهم ما المناسبة من ادخال حديث لا يفلح قوم ولوا امرهم امراة في قضية سياقة فتاة لسيارة اجرة ولا افهم لماذا يؤيد البعض ولا لماذا يعارض اخرون فهذا شيء يدخل في اطار الحريات الشخصية للناس ومادامت هذه الفتاة قد رات انها قادرة على الاشتغال كسائقة طاكسي فلا احد يملك الحق ان يؤيد او يعارض ثم اني اكاد اجزم ان هاؤلاء اللذين نصبوا انفسهم قضاة يحاكمون الناس ويصدرون الاحكام على اخلاق الناس لهم افقر ما يكونون الى تلك الاخلاق اللتي يتهمون الناس زورا بالتخلي عنها
30.أرسلت من قبل
Naka Karabilla في 17/06/2012 11:45
يا شيخ ميمون ا صبان لو كنت مطلعا قليلا على السنة النبوية لوجد ت ان نساء النبي صلى الله عليه وسلم تولين عدة امور في الحياة فخديجة رضي لله عنها كانت تاجرة
29.أرسلت من قبل
errahmani abdelali في 17/06/2012 11:42
ila chaykh almotatarif aladi yajido dalilaho 3inda abi bakr;aqulo laho;ida kana islamuka din tatarof wa alkaf 3an chahwatay albatn wa nisa min tolo3 alfajr ila ghorob chams, fa mina al afdal an tarhal li afghanistan, wa ta3ich hunak u bzaf 3lik tkelm 3la al islam,liana almadhab almaliki bari minka wa amir almuminin bari minka; w almara okht arajol;wa aida kana islamuka yandor lilmara 3ala anaha jasad wa hada howa dinuk, fa amir almuminin karama al mara .nahnu la nurid afghan fi baladina wa la islamiyin mutatarifin amtalk;nurid yahudan wa muslimin wa masihiyin wa maghariba amazigh, wa 3arab; kolohom mojtami3ina 3alarayatin wa hida hya araya almaghribiya. ya chaykh maymun aseban,
28.أرسلت من قبل
sara في 17/06/2012 10:37
hafidaki alah hola un saludo y bravo bravo bravo pero hermana tienes que saber que esté trabajo muy duro y muy peligroso. tienes que tener cuidado con la gente que cojes en el coche .y no trabajes por la noche . que dios te ayude y te cuide de todo lo malo que te puede pasar en este trabajo.animo.
27.أرسلت من قبل
hassan bettich في 17/06/2012 09:51
bismilah wasalato 3a nabiyinamohamaad sa arajolo howa rajol emra hiya emra falaboda narji3 elakitab wasona aktar nas johala 3alawajhi al ard lima ..ekram.latj3ali.nafsak.min al lamat sa3a hada laysa 3amal walahi ela alfitna 9ala 3aza wajal manyata9i alh yaj3al laho magraj ..walimada.lam. taftah makan lita3lim alogat al3rabiya walimad lam tosa3idoki albaladiya fi hada almakan.esmaholi wala taj3aloli nakrah nador bihad asabab
26.أرسلت من قبل
مسلمة بوعياشية في 17/06/2012 00:50
بعض التعليقات لكم الحق لايجب على المراة ان تاخد هده المهنة الانها صعبة ولكن يا اخواني لا تتكلمو على الناس ارجكم
25.أرسلت من قبل
yatouhi في 16/06/2012 20:37
salam allaykom jamiaa awallan ila alokht Ikram aamalo Taxi laysa jamil wa lakin atlobo minki okhti an tastaimili a taxi ila maa al banan wa hadar hada yakhsso alljami3 li ana hata akhawatona wa banatona wa omahatona yastaamilona taxi hata homa fi ikhlat maa rijal wa lihada nassahoki an tasmiha lahom walaho waliyo tawfil. wa lihada sayoni laki charafon kabir fi alamal yafrahona kolo maaki lina banato anassi yarkabona maa rijal fi khatar la ta taatamidi ala hizam asswad honak aktar min dalik . wa salam
24.أرسلت من قبل
naoual في 16/06/2012 16:14
a3lach ala atbarkalah a3lik alala ikram charfti nadoriyat wa7ad almara chaft sai9a adyal taxi fi casa o3jabni al7al bazaf walakin 3andak akhti rah kaynin awlad la7ram fa 7adari minhom alah iwaf9ak
23.أرسلت من قبل
artist mohamed في 16/06/2012 16:05
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته . إن اختلاط الرجال بالنساء في مكان واحد محرم شرعاً ، لما يترتب عليه من مفاسد وأضرار كثيرة دينية ودنيوية لا تخفى على أحد ، وبناءً على ذلك ، فإن العمل في الأماكن المختلطة لا يجوز إلا لضرورة لا يمكن دفعها إلا بذلك ، ولا يبيحه إذن الزوج فيه ، بل يجب عليه أن يمنع الزوجة منه ديانة وغيرة ، وقياماً بالمسؤولية التي من أهمها أن يقيها نار جهنم . قال الله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ } "التحريم :6".ونقول..أنه لا مانع من أن تقوم المرأة بالكسب عن طريق عمل تمارسه في بيتها ، كالخياطة ، والحياكة ، والنسيج . كما أنه لا مانع أن تقوم خارج بيتها بعمل يلائم طبيعتها ، كتدريس البنات ، وتطبيب النساء ونحو ذلك ؛؟إكرام حليم،؟الطاكسي،َلا حول ولا قوة الا بالله .نشكر ناظورستي وألشيخ ميمون
13.أرسلت من قبل
mohamed_taouima في 15/06/2012 21:44
kaynin la bnat kaysougo tomobilat dtrabando ou maysegouch petit taksi lah y3awn ljami3 wasalam khitam
12.أرسلت من قبل
مهتمة في 15/06/2012 21:40
رجاء من الوالدين ديال هاد البنت..انصحوها باش تتراجع عن هاد الخدمة لانها خدمة محفوفة بالمخاطر ..الظروف هنا في المغرب لا تسمح بمثل هاذا التحدي.......حفظك الله
11.أرسلت من قبل
fares في 15/06/2012 21:23
bon courage ma soeur Ikram
10.أرسلت من قبل
Najat في 15/06/2012 21:07
salam ya okhti ikram kanhanik 3la had lfikra,el khadma machi 3ib lah i3awnek o yaw9ef m3ak.ri8 kanashak tahdi rasek men wlad lahram.onas akhti machi kamlin fhal fhal,el hamdolilah kayen bazaf dwlad nas.mafiha hata chi 3ib bal3aks .ri8 nas nador hada howa tba3hom.lah m3ak.