المزيد من الأخبار






البرلماني محمد مكنيف يتراجع عن ترشحه لرئاسة مجلس جهة الشرق


البرلماني محمد مكنيف يتراجع عن ترشحه لرئاسة مجلس جهة الشرق
ناظورسيتي: متابعة

علمت ناظورسيتي من مصادر مقربة أن المستشار البرلماني، وعضو مجلس جهة الشرق عن إقليم الدريوش، محمد مكنيف، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة قرر عدم الترشح لرئاسة مجلس الجهة.

وجاء قرار مكنيف عكس كل التوقعات بعدما كان من أبرز المرشحين لتولي رئاسة مجلس الجهة خلفا للرئيس الموقوف عبد النبي بعيوي، خاصة وأن عددا من الأعضاء كانوا يدعمونه للترشح لمنصب رئيس الجهة.


وفي ذات السياق، كشفت مصادر الموقع أن رئاسة مجلس الجهة تتأرجح بين ممثل إقليم جرسيف سعيد البرنيشي، وممثل إقليم وجدة محمد بوعرورو، وكلهما ينتميان لحزب الأصالة والمعاصرة.

يذكر أن والي جهة الشرق، أعلن عن فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس الجهة ونوابه والكاتب ونائبه، وذلك بعد عزل الرئيس السابق عبد النبي بعيوي من طرف وزير الداخلية، إثر انقطاعه عن ممارسة مهامه بسبب تواجده في السجن إثر الاشتباه في تورطه ضمن قضية جنائية مرتبطة بالملف المعروف إعلاميا بـ"إسكوبار الصحراء".

وأعلن والي الجهة عن الشروع في تلقي الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق، ابتداء من يوم الخميس 27 يونيو 2024 إلى غاية 1 يوليوز، من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنص زوالا ويودع طلب الترشيح، بصفة شخصية من طرف المترشح بمقر الولاية الكائن بشارع الحسن الثاني بوجدة.

ولقبول الترشح، يتعين على المترشح لمنصب الرئيس أن يكون مرتبا على رأس لائحة الترشيح التي تقدم به الحزب المنتمي إليه، وأن يكون من بين الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى في الانتخابات الجهوية الأخيرة، وأن يتوفر على تزكية من الحزب الذي ينتمي إليه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح