NadorCity.Com
 


الثلوج تقطع الطرق الوطنية وتعزل العديد من الجماعات الجبلية بالحسيمة


الأحداث المغربية | القناة الثانية

لازالت العديد من الدواوير والجماعات الجبلية بإقليم الحسيمة محاصرة بسبب الثلوج، كما أن مشاكل الساكنة أصبحت تطفوا على السطح خاصة بعد أن بدأت مدخراتهم ومؤنهم تنفذ يوما بعد آخر، وعجز أرباب الأسر على تحصيل ما يحتاجونه في معيشتهم اليومية بسبب غياب وسائل التنقل التي توقفت عن آخرها، وذلك بعد أن غمرت الثلوج كل الممرات والمسالك. وعلق أحد المواطنين على هذا الواقع بقوله: ” أن صبر السكان المحاصرين بالثلوج أصبح ينفذ، بنفاذ احتياطاتهم من الغذاء “.

ويضيف آخر ” أن السلطات لم تحرك ساكنا على الأقل لإعادة شق بعض المسالك القروية لربط السكان في القرى والمداشر البعيدة بالمراكز الحضرية”، ومع استمرار موجة البرد والصقيع بالمنطقة، والتي تصل أعلى مستوياتها خلال فترة الليل، لازال سكان شقران، باب برد، اساكن، تبرانت، بني أحمد، يعانون الأمرين بسبب قلة حطب التدفئة، وضعف المستوى المعيشي للفلاحين الفقراء، الذين يشتكون من قلة الأغطية، والأفرشة، وكذلك نفاد بعض المواد الغذائية الأساسية. كما لاتزال الطريق الوطنية رقم 2 التي تربط طنجة بالحسيمة، مقطوعة بجماعة مولاي احمد الشريف.

وكذلك الطريق الجهوية رقم 509 التي تربط الحسيمة بفاس مقطوعة بجماعة كتامة، وحتى الطريق الوطنية رقم 8 التي تربط ترجيست بفاس مقطوعة بجماعة بني بونصار، وذلك منذ يوم الجمعة الماضي، ورغم محاولات آليات التجهيز إزالة الثلوج عن الطريق غير أنها لم تفلح لتظل معاناة السائقين ومستعملي هذه الطريق مستمرة، وفي اتصال مباشر أكد العديد من المواطنين بتلك المناطق أن اجتياز بعض المقاطع الطرقية التي غمرتها الثلوج تبقى مغامرة حقيقية، حيث يفضل معظم السائقين المرابطة على الطريق لغاية ذوبان الثلوج.




1.أرسلت من قبل karim في 04/12/2012 18:14
alhamdolila 3ala kol khayratih












المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور