المزيد من الأخبار






الفيزازي يرد على المطالبين برحيله من المناظرة.. أنا ريفي والدي ضحى بدماءه على جبال الريف


الفيزازي يرد على المطالبين برحيله من المناظرة.. أنا ريفي والدي ضحى بدماءه على جبال الريف
متابعة

تدخل الفيزازي خلال المناظرة التي تنعقد من أجل الريف في مدينة طنجة، رغم رفض العديد ممن في القاعة أن تعطاه الكلمة.

وقال الشيخ الفيزازي، ان العديد مما يقال عنه باسمه على الفايسبوكيين ليس صحيحا.

وأضاف انا مع الحراك الريفي منذ البداية، لكني ضد الفتنة، وانا ريفي ووالدي كان رئيسا لجيش التحرير في الريف .

وأشار أن الحل يمكن في نزع فتيل العنصرية، فنحن شعب واحد، وانا لا اخون، وانا مع محاربة الفساد ولكنني ضد العنصرية.

وانهى كلامه الان تحت التصفيقات التي طالبته بالتوقف بانه استهلك المدة المتاحة له




1.أرسلت من قبل Salih في 17/06/2017 12:45 من المحمول
Ntouma shab lhaya mafikoum ti9a. Hadanhar hadra radda hadra khra yalmounafi9.

2.أرسلت من قبل Adam في 17/06/2017 12:47 من المحمول
كيف لك أن تكون ريفيا والريفي ليس بمنافق ، من علمك النفاق إذن ؟

3.أرسلت من قبل Amazigh في 17/06/2017 15:05
zoual lahya alkhamj kbal matsab arif

4.أرسلت من قبل الطاهر في 17/06/2017 15:28 من المحمول
الى السيد ادم....ومدا تسمي رفع علم انفصالي وتقول انك وطني وتحب بلادك؟ اما انه نفاق او انفصام في السخصية...وادا كان جوابك ان العلم هو رمز...فاقول لك فلكل باقي المغاربة هو رمز الانفصال....

5.أرسلت من قبل سليم في 17/06/2017 15:38 من المحمول
اس الفزازي .الفتى الذي يقول ها انا ذا وليس الفتى الذي

يقول كان ابي ذا.

6.أرسلت من قبل amaghrabi في 17/06/2017 16:06
بسم الله الرحمان الرحيم.مع الاسف الشديد ومع كل احتراماتي لاخواني الكرماء في المجتمع المدني ,انها مبادرة لابراز العشلات ولاستغلال تجمع الجماهير وكسب رضى بعش المواطنين البسطاء الذين لا يميزون بين القول والعمل.هؤلاء السياسيون الاديولوجيون والمنافقون والانتهازيون حضروا اليوم بكثافة لاستغلال هذا التجمع من اجل مصالحهم المعنوية مرة اخرى,كل واحد منهم جاء ليكسب عطف الجماهير وليس المشاركة الفعلية القلبية من اجل مصلحة الحسيميين ومن خلالها مصلحة المغاربة أجمعين,صراحة هذا المشكل الاجتماعي لا يحل الا من طرف الدولة المغربية من قمتها الى أسفلها ووزارة الداخلية هي وحدها تحمل الثقل العظيم.فطيروا او حطوا فلا قيمة للمجتمع المدني ولا قيمة للحكومة المغربية الا ان تطبق ما تمليه عليها الدولة المغربية وتنتظر الضوء الاخضر من وزارتنا الداخلية المحترمة ومن اعلى سلطة في المملكة المغربية التي تتمثل في شخصية جلالة الملك حفظه الله.اما الاخرون فهم فيران يلعبون والفلاح نائم لا اقل ولا اكثر.رفعت الصحف وجفت الاقلام

7.أرسلت من قبل amaghrabi في 17/06/2017 16:07
بسم الله الرحمان الرحيم.مع الاسف الشديد ومع كل احتراماتي لاخواني الكرماء في المجتمع المدني ,انها مبادرة لابراز العشلات ولاستغلال تجمع الجماهير وكسب رضى بعش المواطنين البسطاء الذين لا يميزون بين القول والعمل.هؤلاء السياسيون الاديولوجيون والمنافقون والانتهازيون حضروا اليوم بكثافة لاستغلال هذا التجمع من اجل مصالحهم المعنوية مرة اخرى,كل واحد منهم جاء ليكسب عطف الجماهير وليس المشاركة الفعلية القلبية من اجل مصلحة الحسيميين ومن خلالها مصلحة المغاربة أجمعين,صراحة هذا المشكل الاجتماعي لا يحل الا من طرف الدولة المغربية من قمتها الى أسفلها ووزارة الداخلية هي وحدها تحمل الثقل العظيم.فطيروا او حطوا فلا قيمة للمجتمع المدني ولا قيمة للحكومة المغربية الا ان تطبق ما تمليه عليها الدولة المغربية وتنتظر الضوء الاخضر من وزارتنا الداخلية المحترمة ومن اعلى سلطة في المملكة المغربية التي تتمثل في شخصية جلالة الملك حفظه الله.اما الاخرون فهم فيران يلعبون والفلاح نائم لا اقل ولا اكثر.رفعت الصحف وجفت الاقلا

8.أرسلت من قبل amaghrabi في 17/06/2017 16:33
اجيب على سؤال اخي ادم المحترم,لقد علمه السلفيون الوهابيون الذين لا يزرعون الا الشرور والنفاق والاكاذيب والخزعبلات والعنف والتهريج والاقاصيص الخيالية التي لا اصل ولا فصل بهامرة حكوا انهم دفنوا رجلا عاص فلما مات ودفنوه وفتحوا عليه وجدوا عند رأسه ثعبان اقرع وكثير مثل هذه الحكايات ينشرونها ويطلبون من كل قارئ ان ينشرها هوبدوره.من هنا اخي المحترم ادم تعلموا النفاق والكذب والمراوغات.فكلهم تعلموا هذه الصنعة التي اسسها كبيرهم محمد بن عبد الوهاب السعودي بعدما استنسخ كثير من كتب شيخهم الاكبر ابن تيمية الاموي التي كانت مهمته هو اقصاء الدور الاساسي الذي قام به الامام علي كرم الله وجهه,وابن تيمية لم يكن فقط عدوا للشيعة الذين حرفوا دين الله وسنة رسول الله بل كان ضد الامام علي وابنائه بعده,وكتبه فيها كثير من التناقض .والشيخ الفزازي كان من عملاء ال سعود

9.أرسلت من قبل zafzafi te regarde في 17/06/2017 17:00
fizazi c est un menteur,son pere n a jamais ete a la tete des combatant de rif,fizazi n est pas un rifin ,meme sont visage dit qu il est de zaiir ou hargawa ou butt al garda,les rifin on un bon visage avec une lumiere de beaute,respectable,et ne sont pas terroriste
pour la republique du rif c est pour les katabistes,dit nous ton pere ete un melitan ds les soldat francais ds le colonialism surement il a une retrete francaise ,grace a sont aide la france a reste au maroc
fizazi que ce que tu fait la bas ds un debat politique et sociale
tu est comme ton pere un jour tu va nous dire que tu ete le chef de hirak ou peut etre ton fils va le dire
fizazi tu a perdu ta verginite avec le makzen,,et tu va le perdre avec les rifi si tu commence a joue le clochard et baltaji
je n est jamais vue un imama agressif et aimme 4 femme ds ces chambres et a la prison il ete hommosexuelle

10.أرسلت من قبل ابن الريف . في 17/06/2017 17:44 من المحمول
إلى صاحب التعليق رقم 8
أتحداك أن تذكر جملة واحدة من كتب الشيخ محمد ابن عبد الوهاب أنه خالف فيها الكتاب والسنة ، وكتبه منشورة بين يدك فابحث وشمّر وكن رجلا لتقنعنا وتقنع إخواني القرّاء على الدعائك ونحن أمة الدليل والحجج والبراهين فأين هي هداك الله ؟؟

11.أرسلت من قبل Adam في 17/06/2017 19:48
ردا على التعليق رقم 4
أخي الكريم الإنفصال عن مذا ؟ عن وطننا الأمازيغي ؟ الأرض أرضنا والوطن وطننا والأمازغية لغتنا والإسلام الأصولي ديننا ، أما رفع قطة من القماش الذي تسمونه بالعلم فهذه بدعة وشرك عند السلفية الوهابية الملعونين ، الذين تعلمتم من خزعبلاتهم الشيطانية وفتواهم الإبليسية كيفية تدمير وتخريب مخلوقات الخالق سبحانه وتعالى
أما الخروج في المظاهرات ، هنا الدافع هو البطالة وقلة الشيء ، لعلك لا تنظر إلى المجتمع من الزاوية التي يرى منها البعض ، وما هو ردك مثلا للبنت التي بلغت الأربعين وهي في إنتظار الزواج والزوج الموعود لازال في حضن أبويه ؟ متى البيت الزوجية ومتى الإنجاب ومتى ومتى ومتى إذن خلاصة القول ليس في رفع العلم وعدم رفعه ، الحل في تقسيم ثروات البلاد فقط .

12.أرسلت من قبل Toooz في 17/06/2017 21:38 من المحمول
Chak ghak akama. Orifi,

13.أرسلت من قبل Moustapha في 17/06/2017 21:38 من المحمول
عليك اللعنة يا كلب الخلاء

14.أرسلت من قبل amaghrabi في 17/06/2017 21:44
بسم الله الرحمان الرحيم.أخي الكريم ابن الريف حينما انتقد المسلمين هذا لا يعني انني انتقد الاسلام.الاسلام شيئ والمسلمون في زماننا لهم افعال تتجاوز افعل الشياطين.فحينما انتقد افكار محمد بنعبد الوهاب السعودي وهو مؤسس دولة ال سعود بسفك الدماء واقرأ انت تاريخه العملي,اضافة ان كتبه النطرية هي استنساخ لكتب ابن تيمية فمحمد بن عبد الوهاب ليس مجتهدا وانما مقلدا اخذ افكار ابن تيمية بالحرف واستنسخخ بعضها واصبح له مؤلفات وفي الحقيقةهي اعمال بن تيمية.زهناك قول يسند الى المسيح عيسى بن مريم عليه السلام"بثمارهم تعرفونهم"ما هي الثمار التي تركها محمد بن عبد الوهاب ,اليست هي ال سعود التي تفتك بشعبها وتفتك بجيرانها الشعفاء مثل اليمن.والرسول صلى الله عليه وسلم قال"لعنة الله على جار مسلم نائم وهوشبعان وجاره جوعان"هذا معنى الحديث ولقد نسيت اللفظ المنشور في كتب الحديث.الجوع في اليمن وفي العراق وفي سوريا وفي السودان وفي الصومال ووو وكلها جيران المملكة العربية السعودية التي اسسها محمد بن عبد الوهاب بالسيف والقتل واقرأ أنت عن قساوة هذا الرجل في الشعب السعودي القديم الضعيف الفقير كيف سفك دماءه هذا السلفي الوهابي الخطير وماذا ترك للامة الاسلامية من خزعبلات والقشور الاسلامية التي تفرق المسلمين ويكفر بعصها بعضا .اقرأ انت ابن تيمية وقارن بينه وبينعبد الوهاب السعودي

15.أرسلت من قبل Adam في 17/06/2017 23:21
إلى صحب التعليق رقم 10
amaghrabi أولا ؛ تعليق رقم 8 للأخ
في قمة الصحة
ثانيا التحدي من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم ترحمون .
الفرق بين الوهابية والإسلام ؛
كما اني لاحظت إختلاف احكام الوهابية عن بعض احكام الإسلام وكانت المذاهب الفقهية في الإسلام اربعة (المذهب الشافعي والحنبلي والمالكي والحنيفي ) بل اصبحت الوهابية مذهبا خاصا مستقلا لما فيه الكثير من الأختلاف (اصبحت المذاهب الفقهية الخمسة وليست الأربعة ) والوهابية هي تشدد خانق , واكد علماء الأزهر ان الوهابية تمثل العنف والأرهاب , والوهابية ليست من اهل السنة والجماعة , وهناك رأي ان الوهابية تأويل. باية الوهابية:قامت في منطقة نجد وسط شبه الجزيرة العربية في أواخر القرن الثاني عشر الهجري ، الموافق للثامن عشر الميلادي على يد محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود حيث تحالفا لنشر الدعوة الوهابية . بدأ محمد بن عبد الوهاب الحركة في مدينة العيينة فذم ابغض وانتقد افعال السكان من تبرك للقبور وانهم اصبحوا كالجاهلية وساعده على ذلك الامير عثمان بن معمر , بعدها ذهب محمد ب عبد الوهاب الى مدينة الدرعية وتعاون مع امير نجد محمد بن سعود فابايع ابن عبد الوهاب محمد بن سعود على السمع والطاعة عام 1157 هجر ي وبايعه الامير على نشر دعوته.بعض افكار و انتقادات الوهابية:* الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( عليها خلاف ديني ).

*الإفراط في تكفير وتضليل كل من هو على اختلاف معهم.

*تعرضهم لأئمة السنة بالتخطئة في العقيدة والتبديع في بعض الأحيان والإخراج من دائرة السنة في أحيان أخر، مثل ما قالوا عن:الشوكاني ، ، وابن حجر العسقلاني ، والنووي [.، والسيوطي ، وتاج الدين السبكي ، وتقي الدين السبكي ، وابن بطال ، وأبو جمرة ، وابن التين ، وابن الجوزي، والرزاي، وابو حامد الغزالي ، والبقلاني ، والذهبي . ومن المتأخرىن: الشعرواي، ومحمد علي المالكي، و محمد علي صابوني، ومحمد الغزالي. وغيرهم .

* تحريم الثورات وتحريم انتقادالحاكم وتحريم الدعاء على الحاكم ووضع خروج الشعب كله كا خروج الخوارج .

*تزوير التراث، وذلك بحذف وتغيير ما كان يخالف منهجهم من كتب التراث الإسلامي التي لا يستطيعون منع دخولهم للسعودية لأن عامة المسلمين يحتاجون إليها، مثل ما فعلوا في كتاب الأذكار للنووي، وحاشية ابن عابدين الحنفي ، وحاشية الصاوي على تفسير الجلالين، وحذف الجزء العاشر في بعض النسخ من الفتاوى لابن تيمية وهو الخاص بالتصوف مع ان محمد ابن عبد الوهاب يدعي انه تعلم من ابن تيمية

* في عام 2002 إحترقت مدرسة للبنات في مكة المكرمة فوصل المطافي وما ان هم فريق المطافي لينقذ الطالبات جاءت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القائمة على اساس وهابي بمنع المطافي من الأنقاذ ولم يستطع المطفاؤون فعل شيء لما لهذه الهيئة نفوذ وقوة ومنعة الهيئة الأنقاذبحجة ان المطفاؤون رجال غرباء وسيدخلون على البنات  ,توفيت 15 بنت وحدثت كثير من الأصابات.

* جعل النقاب فرض بل ويجب لبس عباءة فوق النقاب واعتبار المرأة المحجبة انها متبرجة .

*تجسيم الله وهذا خطأ قال الامام علي رضي الله عنه (سيرجع قوم من هذه الامة عند اقتراب الساعة كفارا ينكرون خالقهم فيصفونه بالجسم والاعضاء ).

16.أرسلت من قبل ريفي حر في 18/06/2017 01:08
الى رقم 8
يازنديق يارافضي، ياعدو الله ، إذا عندك مشكلة مع الفيزازي فلا تخلط الأمور وتدخل سيدك وإمام الأمةابن تيمية في الموضوع، أنت وامثالك لن تساوي إصبع يده

17.أرسلت من قبل إبن الريف في 18/06/2017 12:02 من المحمول
إلى صاحب التعليق رقم 15
لم تأتي بجديد أيها الأخ الكريم والتحدي ما زال قائما ، نريد دليلا من كتب الشيخ عبد الوهاب على أنه يخالف الكتاب السنة ، أما الإدعاءات فلا تسمن ولا تغني من جوع ، وأزيدك تحد آخر أين كفر ابن عبد الوهاب المسلمين وفي اي كتاب له ؟

18.أرسلت من قبل Adam في 18/06/2017 14:39
الرد على إبن الريف التعليق رقم 17
تريد دليلا قاطعا لا يحتاج إلى إثنين ؟ طيب ، فلنأخذ مثل مفهوم *** الجهاد في سبيل الله *** عند ما نسميه بالطواغث الحمار إبن تيمية والبغل محمد بن عبدالوهاب ، الذين يكفرون كل من ليس على نهجهم ويخالفون رأيهم في قتل الأبرياء ، يريدون تطبيق شريعة الغباء في جميع بقاع الأرض ، بدلا أن يستعملون ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ، يستعملون السيف وقطع الرؤوس
أما مفهوم الجهاد في سبيل الله عند المسلمين ، فيه أنواع ؛
النوع الأول: جهاد في بذل العلم وتعلم أمور الدين والْهَدْى والذي لا فلاح للنفس ولا سعادة لا في المعاش ولا في المعاد إلا بتحصيله، لا نريد أن تكون الأمة كلها عالمة، إنما المفروض على كل مسلم نوع من العلم فرض عين ، فعليه أن يبذل جهده لتحصيل العلم الذي هو فرض عين في حقه، وهو: أصول الدين وقواعده كالصلاة وأحكامها، والوضوء وأحكامه، حقوق الوالدين، يعرف المعاملات التي يمارسها في حياته.

النوع الثاني: جهاد العمل، بمعنى بذل الجهد في الأعمال الصالحة، ولهذا سميت أحكام الشرع تكاليف شرعية لأنها لا تكون إلا ببذل جهد وكلفة، والله -سبحانه وتعالى- قال لنا: ﴿لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا﴾ [سورة البقرة : الآية 286]، فالله يكلفنا لكنه لم يكلفنا إلا قدر طاقتنا، وقال تعالى :﴿فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ﴾ [سورة التغابن : الآية 16] ﴿لَا تُكَلَّفُ نُفْسٌ إِلاَّ وُسْعَهَا﴾ [سورة البقرة : الآية 233]، فبذل الجهد للعمل جهاد، ولهذا قال أهل العلم : جهادها -أي النفس- على العمل به بعد العلم. فلا يكون العمل صحيحًا إلا بعلم، لذا بوب البخاري باب “العلم قبل القول والعمل”.

النوع الثالث: جهاد الدعوة إلى الله على بصيرة، والدعوة بابها واسع ليست تختص ببعض المؤهلين من طلبة العلم، ولكن أنت عليك دعوة، ولا سيما في عموم قوله -صلى الله عليه وسلم- «بَلِّغُوا عَنِّي وَلَوْ آيَةً»( 4)، فالمسلم مكلف بدعوة أهل بيته، والقيام على أولاده، والقيام على من تحت يده، ولا سيما إذا كنت مسئولا على من تحت يدك من العمال أو الموظفين، كمدير مدرسة، ومدير عمل، مدير مصنع، فلابد أن تجاهد في دعوتهم وإصلاحهم بقدر ما عندك من علم وصلاحيات، وما عليك من مسئوليات.

النوع الرابع: الصبر على مشاق الدعوة، والكلام على الصبر باب واسع جدًا.

المرتبة الثانية: جهاد الشيطان:

قال العلماء: إن له مرتبتين: جهاده على دفع ما يلقي إلى العبد من الشبهات والشكوك القادحة في الإيمان، فالمسلم إذا كان في ديار الإسلام وعند أهل العلم يكون سليم القلب بإذن الله، إلا إذا أقحم نفسه في أمور علمية لم يبلغها فإنه قد يقع في شُبَهٍ، لكن عامة المسلمين والذين هم قريبون من العلم إن شاء الله يسلمون من مداخل الشيطان.

وجهاد الشيطان على دفع ما يلقي من الشبهات والشكوك تكون للذين يقتحمون أنواع بعض العلوم والمعارف وهم لم يحصلوا الآلة الكافية.

المرتبة الثانية: جهاد الشهوات، والشهوات مدخل للشيطان عريض، ولهذا قال سبحانه: ﴿إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُواًّ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِير﴾ [سورة فاطر : الآية 6]، ولا شك أن الشهوات كثيرة وجاذبة، قال تعالى : ﴿زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ المُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ المُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ المَآب﴾ [سورة آل عمران : الآية 14]، فالشهوات سواء في المأكولات، في المشروبات، في النساء، زينة الأموال، زينة المراكب، متاع الدنيا بكل أنواعه، لا شك أن للشيطان فيه على النفس مدخلا عظيما، ومن أعظم ما يجاهد به الإنسان نفسه .

19.أرسلت من قبل إبن الريف في 19/06/2017 01:57 من المحمول
إلى صاحب التعليق رقم 18
ههه مازلت تراوغ وتتهرب وحالك كحال من يتمسك بعمود من الدخان ليصعد إلى أعلى .
التحدي مازال قائما أين الدعاؤك من كتب الشيخ محمد ابن عبد الوهاب وفِي أي صفحة ؟ ونحن في الإنتظار وكذلك إخواننا المتابعين من القرّاء الكرماء ؟؟

20.أرسلت من قبل Adam في 19/06/2017 17:56
يا إبن الريف ، أتعتقد أني جاهل لكي أبحث في كتاب أو كتب الجربوع محمد عبد الوهاب أو غيره كأنه معروف ؟ ...... آتيني أنت بآية أو حديث أو دليل يأمرك فيها سبحانه أو رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تعتقد في جرائم الوهابية ، أما أنا و أمثالي نأتيك من الأمر الواقع من أعمال المتطرفين الذين تعلموا وتخرجوا من عبائة الإرهاب الوهابي مثل ؛
أسامة بن لادن ، الزرقاوي
زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري.
- زعيم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، أبو بكر البغدادي.
- زعيم تنظيم طالبان، ملا عمر
والائحة طويلة وطويلة جدا ....
لكي نوضح أكثر فلنتعرف عن من هو الوهابي ؛
الوهابي إنسان قذر مقمل ، يكتفي بعلبة دانون مليئة بالماء لكي يتوضأ ، يشم منه رائحة الغائط على بعد ، يلبس عبائة قصيرة مع أحذية سوداء من صنع الكفرة ، لا يبدأ الآخر بالسلام ، يستاك بعود الأرك قبل قيامه للصلاة ، بعد الأكل لا يغسل يديه بل يمسح بها على وجهه وعلى النكتة في جبهته إنسان قذر بمعنى الكلمة ، الملائكة لا تقترب منه ، والشياطين تبرئ منه ومن شغلاته الإبليسية نعوذ بالله منهم ومن من تبعهم
سألت أحدهم يوما عن ماهو الفرق بين الطائرة والناقة ؟ أجابني الكل مركوب قلت كيف والطائرة من صنع الكافر ، قال ركوبها بدعة حسنة
أخي إبن الريف أنا لست هنا لكي أعطي دروسا عن الوهابية لأنها من صنع أعداء الإنسانية ، والدين مع السياسة لا يستويان أبدا

21.أرسلت من قبل Adam في 19/06/2017 22:42
كنت لا أريد أن أطول في هذا النقاش ، لكن عندما ذكرت أن الإخوة ينتظرون مني الجواب فأنا رهن إشارتهم ، ولنفتتح بإسم الخالق الذي لا معبود سواه ،

الوهابية أتباع محمد بن عبد الوهاب على نهجه في تكفير الأمّة الإسلامية واستباحة دمائهم

قال القنوجي في كتابه المسمى "الدين الخالص" (ج1/140) :"تقليد المذاهب من الشرك" وبذلك على زعمه كفر كلّ الأمّة الإسلامية اليوم لأن الأمة اليوم هم أهل المذاهب الأربعة وهم عند الوهابية كفار. (كتاب الدين الخالص ص 140)

وقال عليّ بن محمد بن سنان المدرس في المسجد النبوي والجامعة الوهابية المسماة "الجامعة الإسلامية" في كتابه المسمى "المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص 55 :"أيها المسلمون لا ينفع إسلامكم إلا إذا أعلنتم الحرب العشواء على هذه الطرق الصوفية فقضيتم عليها قاتلوهم قبل أن تقاتلوا اليهود والمجوس" انتهى.

والوهابية كفَّرت أهل كل البلاد الإسلامية وعلماءها كما في كتابهم المسمى "فتح المجيد" حيث قالوا فيه ص 191 :"خصوصًا إذا عرف أن أكثر علماء الأمصار اليوم لا يعرفون من التوحيد إلا ما أقرّ به المشركون" انتهى. (كتاب فتح المجيد ـ ص 191 ـ ص192)

ثم قال :"أهل مصر كفار لأنهم يعبدون أحمد البدوي وأهل العراق ومن حولهم كأهل عمان كفار لأنهم يعبدون الجيلاني وأهل الشام كفار لأنهم يعبدون ابن عربي وكذلك أهل نجد والحجاز قبل ظهور دعوة الوهابية وأهل اليمن". انتهى.

وفي كتابهم المسمى "إعصار التوحيد" لنبيل محمد يكفرون فيه الصوفية وأهل الطرق وأهل البلاد الإسلامية كأهل مصر وليبيا والمغرب العربي والهند وفارس وآسيا الغربية وبلاد الشام ونيجيريا وتركيا والبلاد الرومية والأفغانية وبلاد تركستان الصينية والسودان وتونس ومراكش والجزائر
وفي كتابهم المسمى "حلقات ممنوعة" تأليف حسام العقاد ص 25يكفّرون من يصلي على النبي عشرة ءالاف مرة أو يقول لا إله إلا الله ألف مرة. (كتاب حلقات ممنوعة ـ صحيفة 25)

وفي جريدة السفير الصادرة يوم السبت بتاريخ 30 حزيران سنة 2001 ص 11 كشف محمد حسنين هيكل عن وثيقة فيها أن أحد كبار زعماء الوهابية يقول لا ينبغي أن يكون هناك قتال بين أخيار المسلمين أي الوهابيين إلا مع المشركين والكفار وأول الكفار المشركين هم الأتراك العثمانيون وأيضًا الأشراف الهاشميون وباختصار كل المحمديين فيما عدا الوهابيين.
حتى السيدة حواء رضي الله عنها لم تسلم من تكفير الوهابية لها كما ذكر القنوجي في كتابه المسمى "الدين الخالص" ص 1600 حيث يقول :"الصحيح أن الشرك إنما وقع من حواء فقط دون ءادم". انتهى. (كتاب الدين الخالص ـ ص 160)

حتى الصحابة لم يسلموا من لسان شيخهم ابن تيمية كما في كتابه "اقتضاء الصراط المستقيم" ص 389ـ390 حيث اعترض على عبد الله بن عمر تتبعه للأماكن التي صلى فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وتحراها لأجل الصلاة فيها فقال ابن تيمية :"وذلك ذريعة إلى الشرك" انتهى.
وكفَّر ابن باز الصحابي الجليل بلال بن الحارث المزني كما في تعليقه على شرح البخاري الجزء الثاني طبع دار المعرفة ص 95، وكفّر أحد مدرسي الوهابية في الأردن في مدرسة الليث بن سعد الصحابي الجليل خالد بن زيد أبا أيوب الأنصاري لأنه وضع وجهه على قبر النبي، وقد أدّت وقاحة محمد بن عثيمين إلى القول في كتابه "لقاء الباب المفتوح" بأن الحافظ ابن حجر العسقلاني والحافظ النووي ليسا من أهل السنة،
وفي يوم الأربعاء في 1/10/1997 كفر عبد القادر الأرناؤوط الوهابي كل مشايخ الشام في منزله في الميدان أمام رجل من ءال البزم وءاخر من ءال صقر، وكفرت الوهابية أهل أبي ظبي ودبي وعمان وقالوا عنهم كلاب جهنم وفسقة ولا عذر لهم في كفرهم كما في كتابهم  المسمى "إجماع أهل السنة النبوية على تكفير المعطلة الجهمية" لعبد العزيز ءال حمد. ( ص 389 ص390) ( ص 43،42)

وقامت الوهابية بتكفير مليار ونصف من المسلمين الأشاعرة والماتريدية كما في مقدمة محمد ابن صالح الفوزان عن الكتاب المسمى "التوحيد" لابن خزيمة يقول :"الأشاعرة والماتريدية تلاميذ الجهمية والمعتزلة وأفراخ المعطلة" انتهى.

وفي كتابهم المسمى "التوحيد" المرحلة الثانوية الصف الأول تأليف الفوزان وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية لسنة 1424هـ ص 66 و67 وصفوا في هذا الكتاب المقرر رسميًا في مدارسهم الأشاعرة والماتريدية بالشرك وقالوا عن المشركين الأوائل :"فهؤلاء المشركون هم سلف الجهمية والمعتزلة والأشاعرة". (كتاب التوحيد ـ ص 66)

وقد قال أحد مشايخ الوهابية وهو جاسر الحجازي في شريط مسجل بصوته على موقعهم في الانترنت :"صلاح الدين الأيوبي كان أشعريًّا في الاعتقاد وهو ضال".
وقال :"إن السلاطين العثمانيين كانوا يحثون الناس على عبادة القبور" انتهى.

ولقد كان تكفيره لهم لأنهم ماتريدية وهذا ينعطف تكفيرًا للسلطان محمد الفاتح الماتريدي وبهذا يكونون معارضين للرسول صلى الله عليه وسلم لأنه ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :"لتفتحنَّ القسطنطينية فلنِعم الأميرُ أميرها ولنعم الجيشُ ذلكَ الجيش" أخرجه الإمام أحمد في مسنده، والحاكم في المستدرك وصححه ووافقه الذهبي على تصحيحه. والذي فتحها هو السلطان محمد الفاتح الماتريدي رضي الله عنه.

وفي كتاب شيخهم ابن باز المسمى "فتاوى في العقيدة" رسائل إرشادية لرئاسة الحرس الوطني ص 13 يقول ابن باز عن المستغيثين والمتوسلين بالأنبياء والأولياء مشركون كفرة لا تجوز مناكحتهم ولا دخولهم المسجد الحرام ولا معاملتهم معاملة المسلمين ولو ادعوا الجهل ولا يلتفت إلى كونهم جهالاً بل يجب أن يعاملوا معاملة الكفار" انتهى.

وقال شيخ الوهابية في المغرب ابن داود الخملي بعد أن أمسكته السلطات المغربية إنه قضى عشر سنوات في دراسة مؤلفات ابن تيمية وابن قيم الجوزية إنه يكفر كل الجماعات وإنه لا يأمل في انتقال المغاربة من الكفر إلى الإسلام وإنه لا يصلي في المساجد ولا يصلي الجمعة لأنها تقام في نظره في بلد كافرٍ وكان يسعى ويحاول ويحرض على القتل والتفجير والتخريب.

ومما يشهد أن الوهابية تكفر كل المسلمين ما قاله مدرسهم في المسجد النبوي بعد صلاة الفجر سنة 1996 :"اليوم ثلاثة أرباع أمة محمد كفار لأنهم يقولون يا محمد يا جيلاني" انتهى.

أيضًا يشهد لذلك ما قاله الحاج أحمد النعيمي الحلبي: كنت سنة 1987 في السعودية في مدينة أبها في جامع الشرطة يوم الجمعة فقام الخطيب الوهابي وقال على المنبر مخاطبًا الذين أمامه في المسجد: والله أنتم المسلمون وحدكم ولا يوجد في الشرق ولا في الغرب مسلم غيركم والبقية غيركم كفار مشركون والعالم شرقًا وغربًا قد أصبح مشركًا.

وقال سعيد العتيبي الوهابي على "قتناة الجزيرة" في شهر أيلول سنة 2002 :"إن لم يرجع الناس ويتمسكوا بما كان عليه محمد بن عبد الوهاب فلن ينتصروا" انتهى.

وقال النعيمي: فرددت عليه وقلت له مليار ونصف من المسلمين تكفرونهم وتكفرون كل من كان قبل محمد بن عبد الوهاب هذا غير مقبول.

ومع تكفير الوهابية جميع المسلمين استحلوا قتلهم وذبحهم وسرقة أموالهم كما يشهد على ذلك تاريخهم حيث قال لهم زعيمهم قبل دخول الحجاز :"نحن ذاهبون لقتال المشركين فإن دخلوا في دعوتنا فلهم ما لنا وعليهم ما علينا وإلا فهم كفار مشركون دمهم حلال".
وبذلك ينطبق عليهم وصف الرسول صلى الله عليه وسلم للخوارج حيث قال :"يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان" أخرجه البخاري في صحيحه.
وقد ثبت عن الوهابية أنهم قالوا :"أهل مكة كفار لأنهم يعبدون خديجة وأهل المدينة كفار لأنهم يعبدون محمدًا وحمزة" .
السؤال الذي أطرحه على الأخ إبن الريف هل الوهابية تؤمن بوجود الله ؟؟؟

22.أرسلت من قبل إبن الريف . في 19/06/2017 22:52 من المحمول
يا آدم ،حالك كحال غير المسلمين حين يلصقون جرائم داعش بالإسلام ونبيه صلى الله عليه وسلم وهو منهم براء ، وكذلك تفعل أنت مع ابن عبد الوهاب ففشلت بأن تأتي بدليل واحد من كتبه لتصدق افتراءاتك وكذبك عليه لذلك فإن التحدي مازال قائما أيها الأخ الكريم

23.أرسلت من قبل Adam في 20/06/2017 06:48
قال أحدهم لصاحبه ،
أنظر أنظر معزة طارت في السماء ،
قال الآخر لا كيف تكون معزة وهي تطير في السماء ؟
أردف صاحبه قائلا قلت لك أنها معزة ولو طارت في السماء

24.أرسلت من قبل إبن الريف في 20/06/2017 16:46 من المحمول
صدقت والله ، مثل ينطبق عليك تماما أيها الأخ الكريم آدم .
نحن أمة الدليل والحجج وتوزيع الإتهامات جزافا سلاح الفاشلين ، والتحدي مازال قائما

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح