المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور ينضم عرسا جماعيا
1.أرسلت من قبل
عبد الحق في 16/06/2011 09:03
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك والعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااقبة لمن بقي
2.أرسلت من قبل
noga2011 في 16/06/2011 09:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....احسنتم و جزاكم الله خيرا عنا و عن اولادنا............اللهم كثر من هذه المبادرات و اعصم اولادنا من فعل الحرام واحفظ امتنا من انتشار الفساد.....
3.أرسلت من قبل
mustafa في 16/06/2011 10:00
بسم الله الرحمان الرحيم نحمده ونستعين به ، إنها لمبادرة جميلة لكن السؤال المطروح هو هل هؤلاء الشباب يتوفرون على شروط العيش الكريم نعم نحن مع العفة وغض البصر ولكن الاتي يخيف والمستقبل لا يدركه أحد هل هناك واحد من هؤلاء يتوفر على مدخول شهري قار هل منهم من يتوفر على مسكن ؟ طبعا لا هذه وجهة نظر . كفى من الاختباء وراء الكاميرات و الحفلات.
4.أرسلت من قبل
karim b في 16/06/2011 10:06
سؤال للمنظمين لماذا لم تستدعوا الفاعلين الجمعويين و المنتخبين و رجال الإعلام هؤلاء الذين تستدعونهم في الندوات فقط ؟
5.أرسلت من قبل
mohajir في 16/06/2011 10:22
الى كل من ساهم في هذه المبادرة الميمونة جزاكم الله خيرا .
6.أرسلت من قبل
نرمين بني شيكر في 16/06/2011 10:37
ألف مبروك على كل الازواج والزوجات أتمنى لكم حياة زوجية سعيدة وبالرفاه والبنين إن شاء الله هذه مبادرة جيدة لمساعدة كل الشباب على بناء أسرة والتحصين والعفاف
7.أرسلت من قبل
بارك الله لكم في 16/06/2011 10:43
بسم الله الرحمان الرحيم،إلى الأخ مصطفى3 أقول أن وجهة نظرك ليست بصحيحة،فليس كل من كان له دخل ومسكن فهو ظامن بذلك حياة كريمة،فبضل تجربتي وتجربة العديد من أصدقائي أقول أن ظمان الحياة الكريمة ليست بالمال والمسكن،القناعة أولا تضمن لك أن تحمد الله على كل النعم،فكم من عرسان ذوي المسكن والدخل الشهري لم يتمتعوا بالحياة الكريمة،كما قلت سابقا بحكم تجربتي حيث أنني من الدفعة الأولى للزواج الجماعي لم أكن أتوفر لا على سكن خاص أو دخل مضمون،لكن بفضل الله وبعد زواجي بشهور أصبح لي سكن ودخل،هذا أيظا ما حدث مع بعض أصدقائي للذين تزوجوا منذ أعوام بفضل الله والمساعدة التي تلقوها من بعض أقاربهم ومحسنين لحفل زفاهم،والحمد لله كلهم يمتعون بحياة كريمةويربون أولادهم أحسن تربية عكس الكثيرين ذوي المال واللذين تهمهم فقط المظاهر لكن حياتهم الزوجية في جحيم،لهذا أقول أن الفقر لا يمنع الزواج،ولا يمنع أن يكون لديك أولاد،جملتك الأخيرة أخي مصطفى لم تكن في مستوى وجهة نظرك،والسلام عليكم.
8.أرسلت من قبل
samir في 16/06/2011 11:00
hadihi badira tayiiba linador wallah la yodi3 ajra lmo7sinin
9.أرسلت من قبل
sou_m_aya@hotmail.com في 16/06/2011 11:02
اليس بالامكان تنظيم هذا العرس الجماعي سرا وبدون صور ولا رسميات ؟
12.أرسلت من قبل
hammouti faris في 16/06/2011 11:37
ana ohayiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii rakam 7 3la radihi lirakam 3 wa zijat mobraka in chaa allah wabitwki9 liljami3
13.أرسلت من قبل
naima* nederland في 16/06/2011 11:43
had chi kayfara7,lah iwafa9kom li3amal lkhir daiman
14.أرسلت من قبل
ابن الريف في 16/06/2011 11:55
أقول للأخ مصطفى صاحب التعليق رقم 3 ما قاله ربنا عز وجل في من يريد أن يعف نفسه بالحلال {إن تكونوا فقراء يغنكم الله}
15.أرسلت من قبل
nana في 16/06/2011 12:42
MEBROUK L3RSAN KNTMNA LHOM S3DA F 7AYATT
16.أرسلت من قبل
مواطن صريح في 16/06/2011 12:44
معرض الصور لعامل الإقليم أكثر من غيره... الفاهم يفهم...
17.أرسلت من قبل
عبد الكريم الخطابي في 16/06/2011 12:45
شكرا لتغطية ناظور سيتي و شكرا جزيلا جزيلا جزيلا للمحسنين
أتأسف غاية الأسف لتحول المجلس العلمي لجمعية اجتماعية و تنسى دورها و مهمتها
المرتبطة بدعم و تكوين الأئمة و الخطبات في دورات تكوينية
و ثم تهتم بالمساجد التي أصبحت نسيا منسيا من حيث الإصلاحات و الترميم و غيرها من اصلاحات للمرافق الصحية
تجمع المساهمات من المحسنين و يأتي العامل السلطة المحلية لتركب الحدث فتهيمن على المحسن و تسطو عليه
ماذا قدمت السلطة في هذا المنظار غير البروز و الظهور
يا مجلس علمنا الناظوري براكا من التسيب في تجاوز المهام الحقيقية و تقوم بالتسول للقيام بمهمة اجتماعية
دع جمعيات المجحتمع المدني يقوم بهذا الدور و تفرغ لمهمتك الأولى و الأخيرة علم و تعلم
يقوم مجلسنا العلمي بالختان و التبرع بالدم و ..... ماهذا العمل هل أنتم جمعية اجتماعية ؟
ألم تجدو غير هذه الخدمات الإجتماعية لتظهرو في الكاميرا
قومو بدوركم الأساسي و المهم و تواصلوا مع الطلبة في المؤسسات التعليمية و الوعظية و الإرشادية و مشاكل الشباب و الشابات و الطلاق و السيبة و غيرها من الملفات الأساسية التي لم تفتحوها بعد
لاتنافسو الجمعيا المختصة بذلك
لاأتحدث عن هذا الأمر لما له من أهمية و لكن دور مجلس علمي غير ذلك فاعرفوا مهامكم جيدا و اتقنوه و إذا انتهيتم من انجاز جميع الملفات نسقو مع جمعيات و ادعموها بدل أن نتبنوها
18.أرسلت من قبل
مواطن صريح في 16/06/2011 12:45
أهذا هو الإسلام الذي تدعون به... بحضور مسؤولوا المجلس العلمي... صور لنساء... آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآودي
19.أرسلت من قبل
zawaj bidoni mosstakbale في 16/06/2011 12:46
ayoha al akh rakame 7: mustafa rakame 3 3ando assahe.wache khassake al3aryane,khassni lakhwatame.hada annasse ili atzawjo alyome inadmo radda.lakhbare ijobihe atwala.lakine raghma dalike mabrouk liljami3e.Pensez à l´avenir.Construire son avenir ce n´est pas d´avoir une femme sans revenu.Cette femme est aussi un grand problème pour vouis dans votre avenir.Danger de suicide.Attention
20.أرسلت من قبل
iman في 16/06/2011 12:52
jai bien aime ct acte...merçi a ce qui a aider cs gens ...voila les caracterestique de notre islam....jazakom allah khayran wa ja3alahou fi mizan 7asanatekom
العلماء الحقيقيون هم من يحاربون الفساد و يغيرون المنكر بلسانهم
ما هو موقف المجلس العلمي من مهرجانات المجون أم أنه يسعى فقط لتلميع صورة المخزن كما نرى في هذا النشاط والمدعوون إليه
حرام أن يتم استدعاء الأغنياء للوليمة ويغفل الفقراء والجائعين
24.أرسلت من قبل
rayhana zaio في 16/06/2011 15:38
assalamo 3alaykom jaaaaaaaaza allaho khayran kol man sahira 3ala hadihi almobadara mina almonadimin _abd el kader alhiyani_wa jami3 almohsinine wa alf alf mabrouk lil azwaj ma3a hayat saida
25.أرسلت من قبل
nasser في 16/06/2011 15:45
fi lw9t li kaykhsro fih do3at lfi9 w lfojor amwal taila f lmihrajanat 3la chwati had nas kayfkro yzawjo chabab.Jaza allaho jami3a lmohsini w raz9homo lhora l3in 1000 1000 mbrok l azwaj ljodod bi rafahi wa lbanina incha allah
26.أرسلت من قبل
a.salim2012@hotmail.fr في 16/06/2011 16:55
ليس فقر المال هو المشكل اليوم إنما المشكل اليوم هو فقر الدين وفقر الأخلاق،فكم من فقراء لو رأيت حياتهم الزوجية يحسدهم الأثرياء،وكم من غني يعيش أتعس علاقة زوجية،فأين المقارنة؟؟،أما تزويج ثلة من الشباب لا يعد حلا للمشكلة اليوم،فمن كان له نظر وقلب حي إذا ذهب إلى الناظور على سبيل المثال لا الحصر يدرك جليا أن الخطر أكبر من تزويج شباب يحسبون على رؤوس الأصابع،أين مصير الذين يبحثون عن الفرائس في كل جهة،لماذا لا ينظم المجلس العلمي لجنة لمحاورة هذا الكائن البشري المفترس،لماذا لا يصنع له حلولا واقعية بعيدة عن الأحلام الوردية،لماذا لا تسعى السلطة إلى إغلاق أوكار الفساد التي يعلمها الخاص والعام،أين مسؤولية المجلس العلمي في إثارة هذا الملف؟أقول لأخي بريسول ليتك بقيت أستاذا لكانت صحيفتك أخف حملا وأكثرها بياضا،ولكن دخلت في نهاية عمرك معتركا قال فيه أمير المؤمنين/لو عثرت بغلة في العراق لخشيت أن يسألني الله لما لم تصلح لها الطريق يا عمر.أما أضواء الكاميرات وكب الماء على الجراح وكحل العين للموسخ لا ينفع في شيئ ما لم تقفوا وقفة حقيقية لتحصين شباب مدينة الناظورعلى وجه الخصوص تحصينا للقلوب أولا قبل شيئ آخر.؟؟؟؟؟
27.أرسلت من قبل
nunu yoyo في 16/06/2011 17:35
mabroook 3likoom 3okma lina ana o yoyo
28.أرسلت من قبل
sanae في 16/06/2011 18:00
fin homa la3rosat
29.أرسلت من قبل
ابو فراس في 16/06/2011 18:18
العرس الجماعي ماهو الا وسيلة اما الغاية فانها في نفوس طبقة الا كليروس ذوي اللحا السوداء والخلاسية والبيضاء والله انه اسلام مخزني مدجن
اللافتة الإشهارية للمناسبة مكتوب عليها الثلاثاء 12 رجب 1432هـ، والأصح أن ذلك اليوم يوافق الـ 11 من الشهر، فما هذا الخطأ الفادح أيها المنظمين، لا بأس فالمطبعة إعتمدت في التقويم الهجري على اليومية الصادرة منذ ما يزيد عن نصف السنة، تحياتي الحارة
37.أرسلت من قبل
alae في 16/06/2011 22:36
واش بقات فلعرس ؟ هل يتوفر الشباب على سكن ؟على شغل كفاكم ضحكا على الشباب
38.أرسلت من قبل
14/060/2001 في 16/06/2011 23:38
الحاجة التطوانية ياحسرا ه استدعت لهدا الحفل صديقاتها الميسورات وحرمت منه .......الله يخلص كل واحد على نيتو اين هو العظ والحديث ووووووووووووو ام نحن نقول وهم يطبقون هدا هو الدين ل كتعرفي فاقو بك الناس وبالمجلس العلمي ديالك
39.أرسلت من قبل
mohamad في 16/06/2011 23:56
اين نوح شملال يفتينا بفتاوي العلماء ماحكم في هدا العرس والسلام عليكم
40.أرسلت من قبل
modem_iam@live.fr في 17/06/2011 08:13
iwa mli7 mli7 , macha wasinar mindin awani zwaj.
41.أرسلت من قبل
mustapha في 17/06/2011 11:49
الاخ صاحب الرد رقم 7 شكرا لاهتمامك بوجهة نضري، بالله عليك هل الدين لا يتوفرون لا على مسكن ولا ملجأ بل وأحيانا حتى على كهف من الكهوف يسعدون في حياتهم الا تدرك مقولة علي رضي الله عنه( لو كان الفقر رجلا لقتلته) ماذا يعني لك هذا، هل بعد الزواج ستأكل خل التمر وتقول لي أني سعيد إذا كنت من هذه الفئة فلا تتردد في الزواج، قل لي أن الصحابة والرسل كانوا فقراء ومع ذلك عاشوا في سعادة وهناء، أوافقك الرأي لكن هل ثمن الطماطم والبطاطس والزيت في الوقت الراهن هي مشابهة لما كانت عليه من قبل. في عهد الاجداد طبعا فرق كبير بين البارحة واليوم ، دعنا لا نختبئ وراء المظاهر لانها تخدعنا، يلبسونك اليوم أفخم الملابس ويركبونك أجمل السيارات، لكن ماذا بعد سؤال الزوجة من أين لك هذه الملابس وأين سيارتك التي ركبتني إياها هل ستقول سنعود الى زمن الاجداد.، أليس الجحيم الذي تتكلم عنه هو الذي نعيشه في توالي الازمات وغلاء المعيشة، بالله عليك هل ابن الفقير مثلي ومثلك يعيش ويتمتع بحيته كباقي ابناء الذين يدعون الديموقراطية، كفانا من فعلة النعامة.‘ذا انت من الفئة التي أصبحت بين عشية وضحاها من أغنى الناس فأنا في هذا المجتمع لم ألحظ أحدا سار غنيا بعد شهر لان خاتم سيدنا سليمان دفنت معه، ولعلك تدرك القاعدة التي تقول ( الشاذ لا يقاس عليه) وهي قاعدة فقهية، وحتى أعمم كم من أزواج تراهم في الشوارع انهم اسعد السعداء وهم الاغنياء ولكن في بيوتهم شيء اخر لا تقل لي ان اخي فقير وهو سعيد لانك لا تبيت معهم تحت سقف واحد؟؟ إذا كنت فقيرا فتزوج فترى هل معيشتك هي أسعد أم أتعس ، لأني لا أتكلم من فراغ، فالمعاناة حقيقية بالله عليك من أين للفقير ب 200 درهم أسبوعيا لتغطية مصاريف طفل واحد، ناهيك عن الزوجة التي تطالبك بالملبس والمأكل إذا كنت ستلبس ريش النعام وتأكل من حشاش الأرض فتوكل على المتوكل ولا تندم لأنك اخترت المستقبل بيدك. أخي صاحب الرد رقم 14 إذا كنت فقيرا فتزوج فإن الله سيغنيك وسأمنحك رقم هاتفيلتفيدني بالغنى الذي اغنيت به لاني محتاج الى تجربتك،. يا صاحب الرد رقم 25 أخي هل بإمكانك أن تشرح لي ولباقي الاخوان والاخوات ما هو الفرق الفقر وفقر الدين والاخلاق بالله عليك هل ثمن المواد الاساسية بالسوق المحلي لمدينة الناظور قمت يوما بالاطلاع عليها وتفضل بوضع قائمة للمواد الاساسية التي ستستهلكها في لوحدك وحدد لي ثمن في جملة قصيرة وتأكد من جيبك أنه يحمل ذلك المقدار شهريا. والسلام
42.أرسلت من قبل
عبد القدوس في 17/06/2011 14:45
السلام عليكم شكرا علا الحفل واتمنا حفل ااخر في العام الخر
43.أرسلت من قبل
أبو إيمان سلوان في 17/06/2011 16:35
بسم الله الرحمان الرحيم أدعو الله أولا أن يبارك للعرسان جميعهم ,وجزى الله كل من ساهم مادسا أو معنويا في هدا الانجاز العظيم أن يبارك له في عمره وصحته وأن نساهم جميعنا في فعل الخير بلآ مزايدات ولآتعقيب بل ونتمنى أن تبقى مثل هده المبادرات مستمرة.وكان الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيهوالسلآم عليكم جميعا....
44.أرسلت من قبل
zohir في 18/06/2011 00:41
اخواني الكل يعلم ان الله سبحانه يامرنا بان خير الاعمال الخيرية مفادها ان لا تعلم اليد اليسرى ما قدمت اليد اليمنى و انتم حولتم دالك الى مهرجان بل الى مهزلة و الى نوع من الليالي الحمر شعارها التباهي بالمناصب و الشخصيلت و التقاط الصور التدكارية على حساب التكافل الاجتماعي فحسبى الله فيك يا ميمون بريسول انصحك انك بعيد كل البعد عن المنهج الديني فمن الاحسن لك ان تفتح قاعة لتنظيم الحفلات و الموسيقى الصاخبة د . ج اضافة الى قاعة لتنظيم مراسيم الجنائز لتكون في خدمتك عند وفاتك انت بعيد كل البعد عن الاعمال الخيرية
45.أرسلت من قبل
marocain في 18/06/2011 14:48
ce qui est vraiment hors sujet c'est la présence de Najima Thay thay,elle ne travaille que pour ses interrêts personnels ,que vient-elle faire à Nador? Raconter aux Rifain ces HIKAYATES ! Les rifains ne croient pas aux Mhajiates et aux Khrayfs dial jaddatk 3tihoum tissa3 ahsan lak....
46.أرسلت من قبل
wasim في 19/06/2011 00:09
اعانة المسلم على الزواج امر محمود ومامور به شرعا لكن الملاحظ في هذا العرس الجماعي والعياذ بالله عدة مخالفات شرعية منها على سبيل المثال لا الحصر عرظ الصور للعرائس وا لنساء وهن متزينات بجميع انواع الزينة ان هذا لامر فضيع وشنيع فيه هتك اعراظ المسلمين وكشف عوراتهم والطامة الكبرى وقع ذللك بمرا الرؤساء المجالس العلمية و الدعاة والخطباء والوعاظ ناهيك عن ذكر اسماء العرائس على الملا فشنعوا بهم وفضحوهم امام الداني والقاص وهذا مخالف تماما للشريعة الاسلامية والله المستعان
47.أرسلت من قبل
عبد المؤمن في 19/06/2011 01:04
هل استنفذ المجلس العلمي المحلي للناظور جميع المواضيع العلمية والتربوية حتى يتفرغ لإقامة الأعراس والحفلات ؟ هل استطاع المجلس العلمي المحلي للناظور إقناع الاتجاه السلفي بالرجوع إلى المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية السنية؟ هل وضع المجلس العلمي المحلي للناظور خطة واضحة لمواجهة التنصير والتشيع بالمنطقة ؟ هل يفكر المجلس العلمي المحلي بالناظور بجدية في نشر ثقافة التوسط والاعتدال ؟ أعتقد أن العمل الاجتماعي وإن كان مطلوبا شرعا فإن الأولوية في الناظور تقتضي نشر ثقافة التوسط والاعتدال وتوعية الأئمة بأمور دينهم وفق المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية ... هذه مجرد أسئلة نوجهها للمجلس العلمي المحلي للناظور رغبة التنوير ...
48.أرسلت من قبل
wasim في 19/06/2011 15:58
كلما كتبت تعليقا لا تنشروه لم اين ما تدعون من المصداقية الشفافية والنزاهة واستقلالية اصبحت الان الازدواجية حتى في الاعلام