الوزير الأول ووزيرة الأعمال الإجتماعية الدانمركية يزوران نادي المغاربة ومسجد الرحمة
1.أرسلت من قبل
solaiman في 17/08/2010 04:42
بـكــل تواضع، هذه هي الديموقراطية في دول اسكندنافية...
لا زرابية مبثوثة ولا مفروشة
2.أرسلت من قبل
khalifi في 17/08/2010 06:07
salamo aliko tmanir mara ichark danita chanyijan si denemark adayi ywch telefon il2idara nlmasjid arahma di kopenhagn alah ijazih ner adayi yawch imail anas khsar adsa9si9 wahan khyijan l9adiya dini wasalam
3.أرسلت من قبل
khalifi في 17/08/2010 06:10
nech tsa9sir khoma izdar di kopenhagen 3mas watzrir nta 9anas khalifi zakaria alah yarham walidin wni ityasnan adayi i3awn bach adzar wachokran ,ara dini chanhajt ha msn ino khalifi1992@hotmail,com
4.أرسلت من قبل
xxxxxxxx في 17/08/2010 10:22
------ atajriba addanmarkiya ----
5.أرسلت من قبل
mohamed في 17/08/2010 10:37
ha ha ha 3lach hadchi kamel wach ka yseliow ba3da
6.أرسلت من قبل
tiptop في 17/08/2010 11:45
omi9an chwayt n yiwdan bazzz i scandinavia bazz...
7.أرسلت من قبل
Denmark. في 17/08/2010 11:46
achman dimokratiya,denmark dini igin karikator mohamed sala alih wasalam, alhonsoriya,ayaw ayaw,imargabiyan idin yadjan athichan amsakin dini mahgorin,madlolin, kaysabohom fi algadma,fa aznaki o zid ozid, denmarkt hiya adawla alola li katakrah al islam,
8.أرسلت من قبل
hakim berkamed في 17/08/2010 11:59
hadi hiya dimokratiya walakin hata hadok arossomat zwinan 3la rassol iwa alah yasmah lali bhalak wi wa3ih man jahlo
9.أرسلت من قبل
ويتهمي شا في 17/08/2010 14:18
في الامس كانو يسبون رسول الله صلى الله عليه وسلم والان ناخذهم بالاحضان انا في حد علمي لا يسمح للكفار بدخول مساجد الله حتى يسلمو
10.أرسلت من قبل
akram في 17/08/2010 14:19
اواه اتعليق رقم 6 باز ادول اسكندنافية .الاساءة اسيدنا النبي محمد ص معليش.ايوا ميندش غينيغ اذا لم تستحي فاصنع ما شئت
11.أرسلت من قبل
مول الكيتار في 17/08/2010 15:34
حفدة القردة والخنازير يدخلون المسجد ؟؟؟ عار عليكم سبوا رسول الله عليه الصلاة والسلام ونستقبلهم إستقبال الأبطال. عار عليكم
12.أرسلت من قبل
bonboy26@hotmail.de في 17/08/2010 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله أعلم ما في بالهم..!!! الله أعلم لما يخططونه الأن, وما يخبؤنه وراء ظهورهم..لاتقة في النصارة لايعطون شيئ بالمجان.لابد أن يكون هناك مقابل.فحذاري ياأصحاب النية السليمة أن تقعوا في كمينهم...
13.أرسلت من قبل
khalid في 17/08/2010 16:36
allahoma ahdi nasa jami3a
14.أرسلت من قبل
rabah el fatouaki في 17/08/2010 16:37
السلام عليكم يالي ميستهلوش السلام فهد لعوشر مشي حشومى عليكم دخل هد لكلب اؤهل الخنزير فالمسجيد مشي حرام وحشمى عليكم الله اؤما إن هذامنكر سسبوا رسول الله عليه الصلاة والسلام ونستقبلهم إستقبال الأبطال عار عليكم
15.أرسلت من قبل
عبد القادر في 17/08/2010 18:28
الوزير و الوزيرة الدنماركين عندهم اهداف انتخابية ، لذلك قاموا بزيارة المسجد ، ليست هذه هي المشكلة ، المشكلة في الوجه الاخرى القومية العربية المتطرفة التي تحاول في اي مناسبة قتل سب الامازيغ ، ودائما نجدها في المقدمة تتكلم بااسم الشعب المغربي ، والشعب المغربي كما هو معروف يتكون من امازيغ وعرب وعبرانيين اي اليهود ، اذن لا يحق للقوميون العرب ان يتكلموا بااسم الجالية ، لان الجالية ليست شئ واحد وانما اختلافات وتنوعات ، وفي الصورة يضهر قومي عربي متعصب سمعته بااذني مرة يقول ( هذا الشلوح خص لباباهم لعصا ) وانا ارد عليه واقول اذهب لتتعلم اللغة الدنماركية اولا ثم بعدها تعال لتمثل الجالية ، انت لا تعرف اللغة الدنماركية استحي واختشي ياعبد صدام حسين
16.أرسلت من قبل
محمد مقرش في 17/08/2010 18:55
مرحبا بكم لا للحقد لا للفتنة نعم للتسامح بين الأديان
17.أرسلت من قبل
samir في 17/08/2010 21:07
السلام عليكم وعلى من إتبع الهدى, وبعد, بداية أشيد بالمجهودات التي يقوم بها الإخوة المغاربة في الدانمارك وبخاصة الأخوين مصطفى وعبد السلام الطيبي المنحدرين من بني سيدال في إطار تقديم المساعدة سواء لإخوانهم هناك في المهجر أو إستقدامها للمغرب وبخاصة لأهالي بني سيدال وازغنغان والنواحي, من جهة أخرى أقول لبعض الإخوة المعلقين بأن مثل مواقفكم المتحجرة هي التي دفعت وتدفع غير المسلمين وخاصة الأوربين لكي يحكموا على الإسلام بأنه دين الإرهاب ، لأن ممثلي ديننا هناك عوض أن يوصلوا لهم الأخلاق الحميدة التي يوصي بها الإسلام يكتفون بإضهار لهم الصفات الذليلة في معاملاتهم والتحجر في مواقفهم, لذلك أطلب من الإخوة الليونة والصدق في تعاملاتهم والإهتمام بألباب الأشياء وليس بقشورها, وشكرا لكم جميعا ولناظورسيتي
18.أرسلت من قبل
nadori في 17/08/2010 21:59
vraiment med moukrich
19.أرسلت من قبل
bilal في 17/08/2010 23:39
had achi alikan khasna ..khasna lahlalf idakhlo almasajid mzyan atbarcalah sobo arasol hata a3yaw odaba jaw k...lahawla wala 9owata ila bilah
20.أرسلت من قبل
Amenzou في 17/08/2010 23:45
بسم الله الرحمن الرحيم، في الحقيقة كنت أفَضِّلُ ألا أرُدَّ على بعض التعليقات لكن سأرد إن شاء الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، قالوا يا رسول الله إذا كان مظلوماً نعم ولكن كيف إذا كان ظالماً؟ قال (ص): بالنصيحة وألا يظلم الناس. أعني بهذا الكلام عدم التعميم، 5,5 مليون نسمة، والذي رسم الكركتور هو خنزير واحد وهو ليس من أصل دانماركي مثل الخنزير سلمان روشدي والخنازير الذين يريدون أن يفطروا في نهار رمضان في بلد إسلامي مائة في المائة . وفيه خنزير آخر عندنا في السويد المدعو ( لارش فيكس ) الذي استهزأ بخير خلق الله (ص)، ولكن لا نتهم الشعب السويدي بأجمعه لأن فيهم من يدافع عن الإسلام أكثر بكثير من المسلمين. على سبيل المثال في أحداث غزة كانت هناك مظاهرات في أكبر مدن السويد، فكان أكثر من 50% من المتظاهرين سويديين. إذن لماذا التعميم؟ فالعنصريه الخطيرة هي التي توجد في بلداننا الأصلية، وخير دليل على ذلك المآسي اليومية التي نقرأها على هذا الموقع المحترم ن.س. والسلام.
21.أرسلت من قبل
badr.badr007@hotmail.com في 18/08/2010 00:26
سلام الله على الجميع اولا اريد ارد على الاخ سمير الدي قال في تعليقه ان تعليقات الاخوان المتحجرة هي التي دفعت وتدفع غير المسلمين وخاصة الأوربين لكي يحكموا على الإسلام بأنه دين الإرهاب . يا اخي ان الدين قد اكتمل. كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم) اليوم اكملت لكم دينكم ورضيت لكم الاسلام دينا .وادى تعاملنا معهم بليونة سينالون مرادهم منا لان هدا ما يريدون واضيف معلومة ان اليهود يعلمون حق الاسلام و معناه اكثر من بعض العرب المنحرفين ا يا اخي انت تطلب باليونة هه مع من مع اليهود اعداء الدين و اين سندهب بالسورة الكريمة )قل يا ايها الكافرون. واين سندهب بالحديث )رجال اشداء على الكفار رحماء بينهم. ارجو ان يكون تعليقي واضح لدى الجميع وشكرى و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
22.أرسلت من قبل
karam في 18/08/2010 01:22
salam jami3an had nas li fihom hadra blakyas kayhadro 3la khanazir 3andhom hak walakin fin 3aychin... 3aychin fa maghrib blad islamiya wahna li 3aychin fhad lablad kifach nbayanhom islam ila ma3radnachi 3lihom l masajid ichof chno kaydiro msalmin o taniya mosa3ada katji manhom machi mankom yalifikom hadra hamdolilah hna fasotra hna . okayan li hdar 3la rosom nta3 rasol salalah 3alayhi wasalam hakan kayan wahad dar dakachi odaba arah m3adab fahyato rabi kay3adbo walakin had lablad fiha 6000 danmarki moslim wach hata hado khaybi wasalam
.
23.أرسلت من قبل
karam في 18/08/2010 02:28
salam ana nhadar 3la ta3lik li kala ar li dar smayat may hamch anta li katkol kofar madarloch massjid w 3araf hjadachi anta 3lach fi casablaca jama3 fih kaydarloh nass machi masslmin brit na3raff ok
24.أرسلت من قبل
chixpircanalstraathollanda في 18/08/2010 04:04
rasol alah sala alaho 3alayhi wasalam nata toghat rahim itsamah il 3ado anas toghat karm ira alkofar at2adant ocha i3afo mani 3a
25.أرسلت من قبل
ابن بني سيدال البار في 18/08/2010 12:02
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير انا مقيم بالدنمارك واعرف سبب زيارة الوزير الاول لهذا النادي/المسجد. الزيارة تندرج في اطار محاربة الاحياء المكتظة بالاجانب او المسماة بالكيتو . المنطقة التي فيها مسجد الرحمة لا يسكنها تقريبا الا الاجانب. الاخوين الطيبي يقومان بمجهود ما لكن هنا مغاربة اصحاب شهادات وخبرة لكن لا تتاح لهم الفرصة لاسباب عدة اهمها الاقصاء او التجاهل من طرف السفارة.
26.أرسلت من قبل
ali في 18/08/2010 18:55
hadihi zeyara mafkara li moslimin fi balad ajnabi likay ya3rifo darra al islam fi hayat
27.أرسلت من قبل
zegangan في 18/08/2010 19:00
al masjid fi dawlati iskindinafiya mafjra li moslimin li mada liana al iskiindinaviyin yabhatona katiran fi al islam
28.أرسلت من قبل
ali zegangan في 18/08/2010 19:36
la ilaha ila alh mohamad rasolo lah fi dawla oropiya chaino kabir moslimon yachrahonaha ila al orobiyon chaanon kabir
29.أرسلت من قبل
zegangan في 18/08/2010 19:41
awado an a3rifa limada ana9ad lil islam fi hadihi dawla wabi al akas li hadihi al masjid
30.أرسلت من قبل
zegangan في 18/08/2010 19:47
walihada awado an a9ola la9ad jaat hadihi aziyara lil wazie adanmarki fi hada achahar al mobarak likay yara kayfa yakono al islam fi chahrina wakayfa takono fiha al mawada warahmata bayna al moslimona fi dawlati ajnabiya
31.أرسلت من قبل
zegangan في 18/08/2010 19:49
al islamo dino tasamoh bayna al moslimona
32.أرسلت من قبل
ali في 18/08/2010 19:53
ara ana hadihi al badira mina al moslimina al mo9imina fi akarij yajibo an takona fi jami3 a dowal al eorobiya li ta3rif bi islamina al hanif
33.أرسلت من قبل
أميرة الاسلام في 20/08/2010 01:17
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على أشرف المرسلين بداية أقدم تحية حارة الى كل مسلمي بلاد المهجر على مجهوداتهم الجبارة في رفع راية الاسلام و نصره و يجب أن يعرفوا أن مسؤوليتهم عظيمة في اظهار الصورة الحقيقية للاسلام أما وجهة نظري في هذا الموضوع أنه لا بأس باستقبال الدانمرك في مساجدنا بل و أيضا هذا يعد من واجباتنا التي دعى اليها ديننا الحنيف و ما وصى به رسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام التسامح ثم التسامح من جهة و من جهة أخرى واجبنا كمسلمين اظهار صورة حسنة عن هذا الدين اقتداء بسنة نبينا و أصحابه و ليس رد السيئة بالسيئة قد يكون ذلك الدانماركي الذي رأيته اليوم و حكمت عليه أحسن منك و لربما رأى مدى سماحة الاسلام و قرر اعتناقه لأنه لا يشاطر راسم الكاريكاتير ذاك في رأيه و تفكيره اللاعقلاني حتى من يدري, أ و لم يسلم الكثير الكثير في عهد رسولنا الكريم انطلاقا من أخلاقه و تسامحه و عفوه صلى الله عليه و سلم هذا طبيعي الله جل جلاله هو من رباه و علمه و أيضا في عهد الخلفاء الراشدين لأنهم بينوا الصورة الحقيقية لهذا الدين و في الختام أتمنى من كل قلبي أن نتصرف و نطلق أحكامنا انطلاقا من كتاب الله و سنة رسوله و شكراا
34.أرسلت من قبل
abd rrahman في 20/08/2010 05:31
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد اختلف الفقهاء في حكم دخول الكافر المسجد والراجح الجواز إذا كان هناك مصلحة راجحة وإليك الأقوال مختومة بأدلة ترجيح ما ذهبنا إليه من الجواز: القول الأول: أنه يجوز للكافر دخول جميع المساجد حتى المسجد الحرام، وإلى هذا ذهب الحنفية. قالوا: لأن النبي صلى الله عليه وسلم أنزل وفد ثقيف في مسجده وهم كفار، ولأن الخبث في اعتقاهم فلا يؤدي إلى تلويث المسجد، وحملوا قوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا....) [التوبة:28] على أن المراد: دخولهم استيلاء واستعلاء أو طائفين عراة كما كانت عادتهم في الجاهلية. القول الثاني: أنه يجوز للكفار دخول المساجد بإذن المسلمين إلا المسجد الحرام وكل مسجد في الحرم. وإلى هذا ذهب الشافعية، انظر روضة الطالبين للنووي(1/296) وهو إحدى الروايتين عن أحمد، وصرح بعض الحنابلة بأنها المذهب. قال المرداوي في الانصاف: ليس لهم دخوله مطلقاً وهو المذهب…..(والرواية الثانية: يجوز بإذن مسلم كاستئجار لبنائه، ذكره المصنف في المغني والمذهب، قال في الشرح: جاز في الصحيح من المذهب. قال في الكافي وتبعه ابن منجا: هذا الصحيح من المذهب وجزم به في الوجيز ومنتخب الأدمي وصححه في التصحيح). انتهى. وقال ابن قدامة في المغني: (فأما مساجد الحل فليس لهم دخولها إلا بإذن المسلمين000 فإن أذن لهم في دخولها جاز في الصحيح من المذهب لأن النبي صلى الله عليه وسلم قدم عليه وفد أهل الطائف فأنزلهم المسجد قبل إسلامهم. وقال سعيد بن المسيب: قد كان أبو سفيان يدخل مسجد المدينة وهو على شركه، وقدم عمير بن وهب فدخل المسجد والنبي صلى الله عليه وسلم فيه ليفتك به فرزقه الله الإسلام). أهـ. القول الثالث: لا يجوز للكافر دخول شيء من المساجد. وإلى هذا ذهب أحمد في رواية 000ووجهها كما قال ابن قدامة: أن أبا موسى دخل على عمر ومعه كتاب قد كتب فيه حساب عمله، فقال له عمر ادع الذي كتبه ليقرأه. قال: إنه لا يدخل المسجد، قال: ولم؟ قال: إنه نصراني، وفيه دليل على شهرة ذلك بينهم وتقرره عندهم. ولأن حدث الجنابة والحيض والنفاس يمنع المقام في المسجد، فحدث الشرك أولى.أهـ. ونسب القرطبي هذا القول إلى أهل المدينة وقال:( وبذلك كتب عمر بن عبد العزيز إلى عماله ونزع في كتابه بهذه الآية (يعني قوله تعالى: فلا يقربوا المسجد الحرام ) ويؤيد ذلك قوله تعالى: ( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه) [النور: 36] ودخول الكفار فيها مناقض لترفيعها، وفي صحيح مسلم وغيره "إن هذا المساجد لا تصلح لشيء من البول والقذر..." الحديث. والكافر لا يخلو عن ذلك، وقال صلى الله عليه وسلم:" لا أحل المسجد لحائض ولا لجنب"، والكافر جنب، وقوله تعالى: ( إنما المشركون نجس) فسماه الله تعالى نجساً فلا يخلو أن يكون نجس العين أو مبعداً من طريق الحكم، وأي ذلك كان فمنعه من المسجد واجب، لأن العلة وهي النجاسة موجودة فيهم، والحرمة موجودة في المسجد. انتهى كلام القرطبي. القول الرابع: أن الكافر يمنع من دخول المسجد إلا لضرورة عمل وهذا مذهب المالكية. قال الصاوي في حاشيته على الشرح الصغير،( تنبيه: يمنع دخول الكافر المسجد أيضاً وإن أذن له مسلم إلا لضرورة عمل ومنها قلة أجرته عن المسلم وإتقانه، على الظاهر) انتهى . وقال الآبي في جواهر الإكليل 1/23 : (كشخص كافر ذكر أو أنثى فيحرم عليه دخوله إن لم يأذن له فيه مسلم، بل وإن أذن له فيه شخص مسلم إلا لضرورة كعمارة لم تمكن من مسلم أو كانت من الكافر أتقن). انتهى. ونحوه في حاشية الدسوقي 1/138. ومن الفقهاء من فرق بين الكافر الحربي، والذمي، وهو قول لبعض الحنابلة. والراجح جواز دخول الكافر جميع المساجد إلا المسجد الحرام إذا دعت الحاجة لذلك، أو كان في دخوله مصلحة كدعوته إلى الإسلام، لما في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث خيلاً قبل نجد فجاءت برجل من بني حنيفة يقال له ثمامة بن أثال، فربطوه بسارية من سواري المسجد... الحديث. ولفظ مسلم: فتركه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى كان بعد الغد فقال: "ما عندك يا ثمامة"؟ قال: ما قلت لك: إن تنعم تنعم على شاكر وإن تقتل تقتل ذا دم، وإن كنت تريد المال فسل تعط منه ماشئت. فتركه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى كان في الغد فقال: " ما ذا عندك يا ثمامة"؟ فقال: عندي ما قلت لك، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أطلقوا ثمامة" فانطلق إلى نخل قريب من المسجد، فاغتسل ثم دخل المسجد فقال أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً عبده ورسوله... الحديث 0والحاصل أن كل من رجي دخوله الإسلام أوتألف قلبه لدفع شره عن المسلمين أو أن يساعد دخوله المسجد في تبديد تصوره السلبي للإسلام فلا ينبغي أن يكون دخوله محل خلاف فقصة ثمامة نص في الموضوع وهي واردة في صحيحي البخار ومسلم وهما أصح الكتب بعد كتاب الله فلا قول لأحد بعد قول وفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم . والله أعلم.