المزيد من الأخبار






بسبب المغرب والبرتغال.. إقصاء ملعبين في إسبانيا من استضافة المونديال


بسبب المغرب والبرتغال.. إقصاء ملعبين في إسبانيا من استضافة المونديال
ناظورسيتي: متابعة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) رسميا عن الملاعب التي ستقدمها إسبانيا للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) كجزء من ملف الترشح المشترك مع المغرب والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030. القرار النهائي يشمل 11 ملعبا رئيسيا و45 ملعبا فرعيا، مع استبعاد مدينتي فالنسيا وفيغو من القائمة.

أوضحت وسائل الإعلام الإيبيرية أن استبعاد فالنسيا وفيغو جاء بناء على موقف الشريكين في ملف الترشح، المغرب والبرتغال. حيث تنص لوائح الفيفا على أن الحد الأقصى للملاعب المشاركة في ملف الترشح هو 20 ملعبا، مما يستوجب الالتزام بهذه القاعدة.


كانت هناك محاولات من المجلس الأعلى للرياضة (CSD) لإدراج فالنسيا وفيغو ضمن الملاعب المقترحة، حيث طالب بزيادة عدد الملاعب إلى 13 ملعبا. وقد أثارت هذه المبادرة جدلا، خاصةً أن رئيس المجلس الأعلى للرياضة ينحدر من فالنسيا.

تشمل القائمة النهائية للملاعب في إسبانيا: مدريد (ملعب برنابيو ومدريستار)، برشلونة (كامب نو وكورنيلا إل برات)، بلباو (سان ماميس)، سان سيباستيان (أنويتا)، لاكورونيا (ريازور)، سرقسطة (لا روماreda)، إشبيلية (لا كارتوخا)، ملقة (لا روزاليدا)، جران كناريا.

بعد استبعاد فالنسيا، يتعين على المدينة التركيز على إكمال بناء ملعب "نو ميستايا" المتوقف منذ أكثر من 15 عاما. وقد حصل نادي فالنسيا مؤخرا على رخصة البناء، لكن بشروط تقضي بإكمال الملعب خلال 30 شهرا للاحتفاظ بحقوق التطوير العمراني في المنطقة المحيطة.

من جانبه، سيقدم المغرب ستة ملاعب، بينما ستساهم البرتغال بثلاثة ملاعب. وكان البلدان قد حددا ملاعبهما المرشحة منذ فترة، في حين كانت إسبانيا تعمل على تحديد قائمتها النهائية، مع التفكير في البداية في إدراج فالنسيا رغم التحديات التي تواجه ملعبها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح