المزيد من الأخبار






توجيه ضربة لـ "موكرو مافيا" بخصوص ملف اغتيال سياسي إسباني


توجيه ضربة لـ "موكرو مافيا" بخصوص ملف اغتيال سياسي إسباني
ناظورسيتي: متابعة

في تطور جديد لقضية محاولة اغتيال السياسي الإسباني السابق أليخو فيدال كوادراس، أعلن عن اعتقال شخص من أصل تونسي في فرنسا يوم الأحد، بناء على مذكرة اعتقال أوروبية صادرة عن السلطات الإسبانية.

يشتبه في أن المتهم، الذي يعتبر شقيق محرز العياري، القاتل المتورط في محاولة الاغتيال، كان له دور بارز في التحضير للهجوم الذي وقع في 13 أكتوبر الماضي.


ووفقا للتقارير، فإن المتهم قد فر إلى فرنسا بعد تنفيذ الهجوم، وتم القبض عليه بعد شهور من مطاردته بفضل التعاون الدولي وتبادل المعلومات الأمنية بين الدول.

تشير التحقيقات إلى أن المتهم كان على صلة بـ"موكرو مافيا"، وهي مجموعة إجرامية مغربية تنشط في أوروبا وتعرف بجرائمها العنيفة.

تأتي هذه الاعتقالات في إطار حملة واسعة لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تسعى للتمويل والإعداد لعمليات خطيرة. وقد تم القبض على شقيق المتهم، محرز العياري، في هولندا قبل شهرين ونصف، في حين تم اعتقال سبعة أفراد آخرين في سياق التحقيقات المتعلقة بمحاولة الاغتيال.

وكانت السلطات الهولندية قد ألقت القبض على امرأة في أبريل الماضي، متهمة بتمويل الهجوم، كما تم القبض على أربعة أفراد آخرين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما، بتهم تتعلق بالإعداد للهجوم.

تشير هذه التحقيقات إلى مدى تعقيد وتوسع شبكات الجريمة المنظمة في أوروبا، وأهمية التعاون الدولي في التصدي لهذه التهديدات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح