المزيد من الأخبار






سائحة تتعرض للسرقة في أول يوم لها بالمغرب


سائحة تتعرض للسرقة في أول يوم لها بالمغرب
ناظورسيتي: متابعة

تعرضت سائحة أوروبية اليوم، الاثنين 05 يونيو الحالي، لعملية سرقة في منطقة عرصة الحوتة بالمدينة العتيقة في مراكش، وذلك في أول يوم لها بالمدينة الحمراء.

وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر موثوقة، فإن السارق كان يستقل دراجة نارية من طراز "سـ90"، حيث هاجم السائحة الأوروبية التي تحمل الجنسية الفرنسية فور نزولها من سيارة الأجرة التي نقلتها من مطار مراكش المنارة.

قام السارق بسرقة هاتفها من نوع أيفون بالاستيلاء السريع، ثم لاذ بالفرار في اتجاه غير معروف. وقدمت السائحة شكوى لدى السلطات الأمنية بالدائرة الأمنية الثالثة، حيث تم اطلاعها على الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات.


تعتبر حوادث السرقة من أكثر المشاكل التي يواجهها السياح في العديد من الوجهات السياحية. وتعمل السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في مراكش على تعزيز التدابير الأمنية وزيادة الرقابة للحد من حوادث السرقة وضمان سلامة الزوار.

وينصح السياح دائما باتخاذ الاحتياطات اللازمة وتوخي الحذر أثناء تجوالهم وحماية ممتلكاتهم الشخصية من السرقة.

تنديدًا لهذا الحادث المؤسف، عبر عدد من المواطنين عن استيائهم واستنكارهم لتصاعد حوادث السرقة والتحرش في مراكش والمدن السياحية الأخرى في المملكة. وقد أكدوا ضرورة تعزيز الأمن والرقابة في هذه المناطق للحد من حدوث مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تؤثر سلبًا على صورة المملكة وتهدد قطاع السياحة الهام.

وطالب المواطنون السلطات المحلية والأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءات فعالة لمكافحة الجريمة وتعزيز الأمن في المناطق السياحية. وشددوا على أهمية تكثيف الدوريات الأمنية وتطوير نظم المراقبة والتصوير في الأماكن العامة، وذلك لردع المجرمين وتأمين سلامة الزوار والسكان المحليين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح