NadorCity.Com
 


ساكنة أركمان تنتفض للمرة الثالثة وتهدد بتصعيد أشكالها النضالية


ساكنة أركمان تنتفض للمرة الثالثة وتهدد بتصعيد أشكالها النضالية
كمال قروع

نظمت وللمرة الثالثة وللأسبوع الثالث على التوالي مجموعة من شباب ساكنة أركمان والنواحي اليوم الأربعاء 06 أبريل الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الجماعي للتنديد بما أسمته النهب الذي تعرض له المال العام بالجماعة،وكذا للتوضيفات المشينة التي تعرفها الجماعة والتبذير المطال للميزانية الخاصة بالجماعة وغير ذلك من المطالب المشروعة المتخذة كشعارات ضمن لافتات رفعت خلال الوقفة المذكورة ،كما طالبة حركة شباب أركمان من أجل التغيير المحلي الجهات المسؤولة بمحاكمة المسؤولين والمتورطين في قضايا الفساد

حوالي أربعون شخصا شاركوا في الوقفة الاحتجاجية التي استهلت في حدود الساعة العاشرة صباحا ،وتوجت بمسيرة سلمية جاب من خلالها المشاركون، شارعي محمد الخامس بأركمان المركز ومحمد عبد الكريم الخطابي والوقوف لبضع دقائق قبالة قيادة كبدانة وإنتهت باعتصام المحتجين أمام باب الجماعة القروية لأركمان


وقد تميزت التظاهرة بمشاركة مختلف الأطياف المنتمية لجماعتي أركمان والبركانيين وهيئات عن المجتمع المدني ونشطاء داخل بعض الأحزاب السياسية والحركية، حيث أدانت هذه الأخيرة الأرقام التي تضمنتها ميزانية تدبير وتسيير الجماعة، في حين طالبت حركة شباب أركمان من أجل التغيير المحلي، في بيانها إلى الرأي لعام المحلي، بإسقاط وحل المجلس الجماعي لأركمان المركز وبمحاسبة كل رموز الفساد داخل المجلس الجماعي وبإصلاحات إجتماعية وإقتصادية وثقافية وبفتح تحقيق حول التوضيفات المشبوهة وتتشبث حركة شباب أركمان بكافة مطالبها العادلة والمشروعة وبحقها في التظاهر السلمي والمشروع كما أدانت واستنكرت،المضايقات والإستفزازات التي تتعرض لها حركة شباب أركمان من أجل التغيير المحلي من قبل المتواطئين مع المجلس الجماعي وللتهميش والإقصاء الذي يطال جماعة أركمان،وأكدت على إستمرارها النظالي حتى يستجاب لمطالبها بالإضافة إلى مطالبتهم للسيد عامل الإقليم قصد إيفاد لجنة خاصة ومحايدة للجماعة للوقوف على الخروقات المتمثلة في الشعارات المرفوعة السالف ذكرها ، كما هددت الحركة بتصعيد أشكالها النضالية مستقبلا
























1.أرسلت من قبل ayoub في 07/04/2011 00:34
bibi monadilin kariat arekman tchakarar kaniw atas acha3b n amazigh merci merci

2.أرسلت من قبل صغير سعيد فرانكفورت في 07/04/2011 01:15
اخيرا اشتعلت الانوار على اركمان لتفضح من خدع الشعب وما خدعوا الا انفسهم؟؟؟

3.أرسلت من قبل صغير سعيد فرانكفورت في 07/04/2011 01:32
لقد جاء وقت الرحيل فلا يجدي الانتظار فلا تبكي فلشباب وحدهم الانتصار
لقد نهبتم و سرقتم ثم اشعلتم النار لكن لم تحرقونا او تقتلونا فنحن اهل الدار

4.أرسلت من قبل اصحاب المصالح الشخصية في 07/04/2011 01:58

فهذا أبو بكر رضي الله عنه خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بالعدل يقول عندما استلم الحكم : فإن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقوموني ، أطيعوني مَا أطعت الله ورسوله فيكم . ويقول أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه : من رأى منكم فِيَّ اعوجاجًا فليقومه .
وقال رجل لعمر : اتق الله يا عمر فأجابه أحد الحاضرين بقوله : أتقولون هذا لأمير المؤمنين ولكن عمر نهره بتلك الكلمة وقال : لا خير فيكم إن لَمْ تقولوها ولا خير فينا إن لَمْ نسمعها .(موارد الظمآن لدروس الزمان عبد العزيز السلمان)

5.أرسلت من قبل ابن الحضارة في 07/04/2011 02:01
هذه بعض من كلمات وحكم قالها أمير المؤمنين سيدنا عمر رضي الله عنه :
-أيما عامل لي ظلم أحدا فبلغني مظلمته فلم أغيرها فأنا ظلمته.
-لو مات جمل ضياعا على شط الفرات لخشيت أن يسألني الله عنه.
-أحب النا س الي من رفع الي عيوبي.

6.أرسلت من قبل اركمان في خطر في 07/04/2011 02:02
. (لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق)
· “أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر” أبو داود – الترمزى – النسائى – ابن ماجه
· “ان الناس اذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه” أبو داود – الترمزى

7.أرسلت من قبل كبداني من لحضارة في 07/04/2011 10:09
للمرة الثالثة يقف شباب عزل طالبا بإسقاط النظام ، هذه الوقفات لم ولن تعطي أكلها وذلك راجع لعدة أسباب .
1) عدم تسمية يوم الأربعاء بإسم يلفت النظر ويشجع على مزيد من رفع الأصوات ، بحيث كان من من المقرر أن يسمى يوم الأربعاء الأول ، أربعاء الإنتفاضة ، حيث كان مجموعة من الناس الملتفين حولكم لا يعرفون أصلا مشاركتهم ضد من ولصالح من . أما يوم الأربعاء الثاني فهو أربعاء المهزلة ، بحيث بجبنكم خالفتم عهدكم ، لم تستطيعوا الوقوف أمام القيادة وإستغلتم فرصة نزوح اصحاب الحلاقي وبائعي الدتي والجلابيب ليلتفوا حولكم ، أما هذا الإحتجاج الاخير فهو أربعاء الفضيحة ، بحيث اصبح العدد لا يتجاوز الثلاثين ، كما يقال بالدارجة " فاقوا معكم ". وفي الأربعاء القادم ،اقترح أن يسمى بأربعاء حل الجمعيات المثيرة للبلبلة .
وفي سياق متصل كنا نريد الإعلان عن تنظيم مسيرة شبابية وشيوخية تشيد بإنجازات مولانا البكاي ، لكن لا داعي لذلك

8.أرسلت من قبل mimoun assabban في 07/04/2011 10:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحي شباب ساكنة أركمان .على هذآ ألمنكر.ألخبث.ياليت ننشر الموضوع أحبتي الكرام في المنتديات والإيميلات فقد يكون هذا الموضوع والأرقام سببا في حفظ عرض مسلم أو مسلمه فلا تحرم نفسك الأجر العظيم بكبسة زر نسخ ولصق والدال على الخير كفاعله،ونشكر ناظورستي.
viva al3olama poblawo hhhhhhhhhhhh

9.أرسلت من قبل عبد المحسن في 07/04/2011 11:10
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمّا بعد:
فالإضرابات و المظاهرات و الإعتصامات بمختلف أنواعها، من أساليب النظم الديمقراطية التي يمارس فيها الشعب مظاهر سيادته المطلقة، وتعد الإضرابات في عرف الديمقراطيين على الأوضاع القائمة ظاهرة صحة، يصحح بها الوضع السياسي أو الاجتماعي أو المهني من السيئ إلى الحسن، أو من الحسن إلى الأحسن، أما المنظور الشرعي للنظم الديمقراطية بمختلف أساليبها فهي معدودة من أحد صور الشرك في التشريع، حيث تقوم هذه النظم بإلغاء سيادة الخالق سبحانه وحقه في التشريع المطلق لتجعله من حقوق المخلوقين، وهذا المنهج سارت عليه العلمانية الحديثة في فصل الدين عن الدولة والحياة، والتي نقلت مصدرية الأحكام والتشريعات إلى الأمة بلا سلطان عليها ولا رقابة والله المستعان.
وهذا بخلاف سلطة الأمة في الإسلام فإن السيادة فيها للشرع، وليس للأمة أن تشرع شيئًا من الدين لم يأذن به الله تعالى، قال سبحانه: ﴿ أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ ﴾.
وعليه، فإن الإضرابات والاعتصامات والمظاهرات وسائر أساليب الديمقراطية هي من عادات الكفار وطرق تعاملهم مع حكوماتهم، وليست من الدين الإسلامي في شيء، وليس من أعمال أهل الإيمان المطالبة بالحقوق ولو كانت مشروعة بسلوك طريق ترك العمل ونشر الفوضى وتأييدها وإثارة الفتن والطعن في أعراض غير المشاركين فيها وغيرها مما ترفضه النصوص الشرعية ويأباه خلق المسلم تربيةً ومنهجًا وسلوكًا، وإنما يتوصل إلى الحقوق المطلوبة بالطرق المشروعة، وذلك بمراجعة المسؤولين وولاة الأمر، فإن تحققت المطالب فذلك من فضل الله سبحانه، وإن كانت الأخرى وجب الصبر والإحتساب والمطالبة من جديد حتى يفتح الله وهو خير الفاتحين، فقد صحَّ من حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه ما يؤيد ذلك، حتى يقول فيه: « دَعَانَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم فَبَايَعْنَاهُ، فَكَانَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا، أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةٍ عَلَيْنَا وَأَنْ لاَ نُنَازِعَ الأَمْرَ أَهْلَهُ، إِلاَّ أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ اللَّهِ فِيهِ بُرْهَانٌ» وزاد أحمد: «وَإِنْ رَأَيْتَ أَنَّ لَكَ» أي: وإن اعتقدت أنّ لك في الأمر حقًّا، فلا تعمل بذلك الظن، بل اسمع وأطع إلى أن يصل إليك بغير خروج عن الطاعة، وفي رواية ابن حبان وأحمد: « وَإِنْ أَكَلُوا مَالَكَ، وَضَرَبُوا ظَهْرَكَ»، وفي حديث ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال؟: «إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ بَعْدِي أَثَرَةً وَأُمُورًا تُنْكِرُونَهَا، قَالُوا: فَمَا تَأْمُرُنَا يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: أَدُّوا إِلَيْهِمْ حَقَّهُمْ، وَسَلُوا اللهَ حَقَّكُمْ».
وأخيرًا، نسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه، ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه، وآخر دعوانا أن الحمد لله ربِّ العالمين وصل الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين وسلم تسليما .

10.أرسلت من قبل achbdan ah9i9i في 07/04/2011 12:40
tahiyate e nadorcity wa le cha3b efahman viva chabdan e viva raes nagh al bakay, baraka selahzad ejo achbdan dewm yolyan waha ocha athazdamt, ekhasawam atchaj3am viva khas at i3awan rabi omatnagh achabdan, adya9im de tarikh anchabdan wa narif wa almaghrib al3aziz , viva khas, a salam

11.أرسلت من قبل mohamed ibn tikhobay ( almeria espania) في 07/04/2011 14:25
،بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد ؛ أولا أشكر ناضور سيتي على مجهوداتها الجبارة و أحيي شباب أركمان على هذه الوقفة السلمية و أريد منهم مواصلات و اعتصمات داخل الجماعة ختى يتخلى هذا الطغوت عن المجلس و أرجوا من شباب أركمان لديكم طغوت أخر في جماعة البركانين ( بجاوي محمد) ارجو من ساكنة البركانين ان يلتحقو مع شبابنا الاعزاء تحية نظالية للحركة الشبابية ٠ حان وقت التغيير حان وقت العمل دقة الساعة النضال النضال إلى الامام،الى الامام ثورة ٠ يا بورجل انكلبو عليك زنك زنك ،بيت بيت ،دار دار ،كبدانة انردوها حرة ياشفار ثورة ،ثورة الى الامام .......( بورجل =لقدافي =مبارك=بنعلي=عبد الله صالح =بجاوي) أقل شيء هو المشنقة.

12.أرسلت من قبل ramdan في 07/04/2011 14:35
bravo chabab zido f nidhal rabbi ijib toufik matkhafoch

13.أرسلت من قبل saida في 07/04/2011 15:05
نحن الشباب فبراير نطاليبو بالاسقاط النضام رئيس الجماعة اركمان وبني شيكر وزايو فوراا سنكونو ضده

14.أرسلت من قبل أحضري في 07/04/2011 19:05
بسم الله الرحمان الرحيم
الصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله البشير النذير،خاتم الأنبياء والرسل وبعد
يا أخي اذا كنت مسلما حقيقيا وتخاف الله لماذا استولى ابوك على الملك العام “محل كاتب عمومي التابع لجماعة أركمان”ومحاولة الحصول على وظيفة لك في نفس الجماعة دون الخضوع للمبارة المعلنة عليها الجماعة…..أما ما يثيرني ويثير بعض الناس وما يغضب الله عز وجل تاريخ ابيك ،المعروف عندما كان موظفا بسيطا في الجماعة ،حيث يمسك الرشوى..و و و…(في الحديث الصحيح أن الرسول صلى الله عليه وسلم لعن الراشي والمرتشي،والرشوة بذل المال لمن يعمل لك ما يخالف الأمر الشرعي، ما يخل بالأمانة، والقابل للرشوة هو الذي يفعل ما حرم الله عليه من أجل الرشوة) .
فأما ان كنت من محب الفساد وسياسيو حب الذات فقط ونشر افكارك للحصول على مصالحك الشخصية….( في مسند أحمد عن يزيد القسري قال قال لي رسول الله: (أتحب الجنة قلت نعم قال فأحب لأخيك ما تحب لنفسك). وذلك أنه لما كان المسلم محسنا لإخوانه في الحياة الدنيا مشفقا عليهم حريصا على نفعهم جازاه الله بالإحسان في الآخرة وأدخله دار كرامته.)

15.أرسلت من قبل karim nador في 07/04/2011 19:06
viva chabab

16.أرسلت من قبل abdelilah.selouane في 07/04/2011 22:43
azul khawam mara achabab ranach a9ayi kidwam inchalah mara t3awdam almodahara inchalah lintisar

17.أرسلت من قبل مسلم في 07/04/2011 23:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أما بعد
فهذه رسالة لبعض مستغلي لبدين كركيزة للوصول إلى المبتغى ،الكل يعرف شيخ الإسلام (الشيخ القرضاوي) فهو إذا رأيتم مفسدا في الأرض حاربوه ،أما بعض الأحبة و الإخوة الذين يعتبرون أنفسهم سلفيين في تعاونية الفتح لا يستعرفون بالشيخ القرضاوي يقولون إنه لا يعرف شىء ياخي الذي تدعي نفسك سلفي حتى تصل إلى مستوى الشيخ القرضاوي فقل عنه إنه لا يعرف شيء فأنت لم تصل إلى الثمن من علمه و لا تستعرف به إتقوا الله و دعوا شباب أركمان يواصلون نضالاتهم من أجل محاربة الفساد في نقضة أخري أوجهها أيضا لكم أيها الذين تدعون أنفسكم سلفيين شخص منكم يستغل الملك العام ولا يقول هذا حرام لأنكم تتبعون المثل الذي يقول حرام عليكم و حلال علينا.
ومن هذا المنبر أحيي حركة شباب أركمان من اجل التغيير المحلي و أقول لكم أيها الشباب مزيدا من النضال حتى يزول الفساد ولا تأخذوا على أقوال الإستغلاليين الذين يدعون أنفسهم سلفيين
النصر بإذن الله يا شباب أركمان ناضلوا على حقوقكم و حاربوا الفساد

18.أرسلت من قبل zaio في 08/04/2011 01:31 من المحمول
salut les militants arakman mais j ai dit à saida que zaio est tout à fait different d arakman;zaio est la commune modele dans la province de nador ; dans tous les secteurs et encore nous irons en avant grace à ses elus competants

19.أرسلت من قبل rachid faris في 08/04/2011 01:55
tahiya nidaliya ijami3 lmotadahirin okima 9al l9adafi ila l2amam .fama domna 3azimin fasanorayir.aw na9tol aw nantahir fala yahom ma dama fi sabili lkhayr li 9aryati fahina a9olo 9aryati fa inani onadi omi man anjabatni

20.أرسلت من قبل مسلم في 08/04/2011 02:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أولاً أقدم تحية لشباب أركمان على هذه المظاهرات السلمية التي تعبر على مدى وعيكم و نضجكم .
ثانياً سأقول لسيد محسن الطماوي الذي يدعي نفسه مفتي و يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر، كفاك بستغلال الدين كركيزة للوصول إلى مبتغاك فقد إنكشف أمرك لأنك مجرد إستغلالي فإذا كانت لك جرئة بما تدعي و كانت فيك رجول أترك ذاك المحل الذي نهبته من الملك العام و أنت تدري هذا ( الله يخد بك الحق أنت أو لي بحالك).
و ثالثاً سأقدم لكم بعض الادلة على المظاهرات السلمية:
1)الأصل فيها الإباحة والبقاء على البراءة الأصلية حتى يرد دليل خاص في المنع وهي وسيلة جديدة ولا يترتب عليها مفسدة لأنها سلمية بحته. ومتى ترتب عليها مفسدة فهي محظورة.
2) جميع آيات وأحاديث الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كلها أدلة للمظاهرات السلمية كقوله تعالى:" كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله.... "(آل عمران: 110.)
وقوله صلى الله عليه وسلم في الصحيحين :" من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان".
و أخيرا أختم كلامي بتحية إلى كافة شباب أركمان الطموحين إلى التغيير عن طريق المضاهرات السلمية و أتمنى لكم النصر النصر بإذن الله وليحفضكم الله من كل المفسدين و أعوانهم الذين يستغلون الدين كوسيلة للوصول إلى أهدافهم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

21.أرسلت من قبل إجوشبذان في 08/04/2011 08:05
رقم 8 سلفي وهابي ينصرالظلم والظالمين بأحاديث لايفقهها ،فإذاكان الخروج على الحاكم لايجوز فلماذا خرج كبار الصحابة على معاوية
،ولماذا خرج الحسين عن اليزيد بن معاوية ،ربما تضن اني شيعي ولكن
ليس كذلك .ضع الأحاديث في مواضعها وسياقها .أالأمر بالمعروف والنهي
عن المنكر ايها الفتي ؟ شكرا لشباب اركمان على هذه الاحتجاجات
والشكر موصول الى ناضورسيتي بجميع طاقمها والخزي والعارلمن
نصر الظلم أو سكت عليه
إجو انياشبذان الم

22.أرسلت من قبل إجوشبذان في 08/04/2011 08:25
بينما الخروج مصطلح شرعي المقصود منه الخروج المسلح عن الجماعة من غير تمييز بين برها وفاجرها، ونموذجه الواضح استهداف المدنيين بتلك التفجيرات العمياء من جماعات معزولة، لا حظ لها من الفقه الإسلامي.

الفتنة يا سادة هي تهريب أموال الأمة وتفقير شعوبها وإشغالها بطلب لقمة العيش من حلها وحرامها... الفتنة يا سادة هي نشر ثقافة الميوعة والفساد وبناء مجتمع الإثارة ووضع الحواجز أمام العلاقات الشرعية بين الجنسين لإشغال الشباب بنصفه السفلي...الفتنة يا سادة هي تكميم أفواه العلماء بالترغيب والترهيب، وإطلاق العنان لدعاة الضلالة يصولون ويجولون في الإعلام والسينما والمسرح، فإذا تفوّه عالم بكلمة حق تمّ عزله...الفتنة يا سادة هي ترك الشباب المتدين بدون تأطير علمي وسياسي لتتلقفه جهات مشبوهة وتشحنه ضد مجتمعه ورموزه...الفتنة يا سادة هي إغلاق أبواب الشغل والعيش الكريم في وجه الشباب، وإطلاق أيادي اللصوص الكبار يعيثون فسادا في خزينة الدولة دون حسيب أو رقيب... الفتنة يا سادة هي أن يضع البعض يده على بطنه من عضة الجوع، والبعض الآخر يضعها من شدة التخمة...الفتنة يا سادة هي محاصرة شعب أعزل وخذلانه وإسلامه لعدوه يغتصب أرضه وعرضه...


23.أرسلت من قبل مؤازر بالصدفة في 08/04/2011 18:01
تحية نضالية الى شباب اركمان المناضلين و الذين خرجو عن صمتهم و تحدو الجميع لايقاف اباطرة الفساد ورموزه و بصفتي كنت حاضرا في هذا الشكل النضالي الذي كان في المستوى و الذي احيي بهذه المناسبة الشباب على الاقدام على هذه الخطوة الاولى في تاريخ قرية شبذان المنسية و من هذا المنبر اتمنى من موقعكم بتصحيح المعطيات لانه كما لاحظت كان الحضور ازيد من 200 ,هذا بخصوص القفة و المسيرة اما الاعتصام فقد دخله ما يقدر ب 100 و انتهى بحوالي 60 مناضل , لكن ارجح سبب هذا الخطأ اى صاحب التغطية لانه لم يحضر في الوقت الذي اعلنت عنه الحركة في بلاغها الذي حظيت بنسخة منه اثناء الوقفة حيث كان مقرر 10.30 +1 اما الصحافي الكريم فلم يحضر الشكل حتى اقتراب رفع الشكل حوالي الساعة 14 GMT
و من هنا نتمنى من موقعكم الذي ياما عبر عن اخلاق عالية في اطار المهنة ان يأخذ بعين الاعتبار هذه الاخطاء المتعمدة من بعض الافراد لانها تنقص من مستوى موقعكم
ملا حضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
صور القفة توصل بها عن طريق رجال الدرك DST عند حضوره الاعتصام او نهاية الاعتصام
و شكرا ناضور سيتي

24.أرسلت من قبل abdellah في 08/04/2011 22:30
achaniw i3awan rabi, daf3am khalho9on anwam, lbakay dhmafia ykhadam ghir iwzallif anas ach3b itmatta, mayan yakhdam dhilarba3 ? WALO! larba3 marra yahdam yassahchim,th3a9la mayanyana
dhi lintikhabath, lom ghri dhi thadarth ighyal dhi larba3.

25.أرسلت من قبل ta3awniyaino في 08/04/2011 23:53
الى صاحب التعليق 8 :احسن في الكلام و الصدق يحسن الله اليك..اضنك من المحبطين ..المثبطين،،المخلفين..القاعدين..الناهون عن المعروف..من جماعة المنعزلين الباحثين عن الفرص و المصالح..ان كنت مقدما للنصح ففي المقربين اولى و قل لوالدك ان يتقي الله في نفسه و ان يصلح ما افسده شيطان حركاته و سكناته...فهو احق بها...اما ان تنهق بشا ذ قول علماء الخنوع و القعود فنحن نترفع عن تلقي اشباه الفتاوي..وخصوصا منكم..
و هذا ما جرى به العمل في منهج البوطاني و فكر الميثاني و المعمول به في ممارسة اهل البشاعة القتلة...و دمت للفتوى ما لم تستحيي..












المزيد من الأخبار

الناظور

اختتام فعاليات أيام السينما العمالية على وقع المطالبة بإنشاء مركب سينمائي وفني بمدينة الناظور

الجمعيات الرياضية والثقافية بالناظور تعيش أزمة مالية خانقة وتنتظر الإفراج عن منح الجماعات من طرف عامل الإقليم

تعقيد مساطر إدارية في مجال التعمير يعيق الإستثمار بالإقليم

سيدات هلال الناظور يحققن فوزا ثمينا على واحة الراشيدية

الناظور.. لاعبوا الهلال يتدربون على أرضية ترابية

تزايد أعداد الفتيات القاصرات اللواتي ينتظرن فرصة الدخول لمليلية بغاية الهجرة

الشرطة توقف مسؤولة مزورة بوزارة العدل نصبت على ضحايا بالناظور