المزيد من الأخبار






سليمان أزواغ: ملتزمون مع الساكنة و23 مشروعا سينطلق قبل حلول 2025 بجميع أحياء الناظور


سليمان أزواغ: ملتزمون مع الساكنة و23 مشروعا سينطلق قبل حلول 2025 بجميع أحياء الناظور
ناظورسيتي: علي كراجي

قال سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، إن المجلس الحالي سيوفي بجميع التزاماته مع الساكنة قبل نهاية الولاية الانتخابية الحالية، مؤكدا في مداخلة على هامش انعقاد دورة أكتوبر، أن مشروع إعادة تهيئة الشوارع سينطلق قبل دجنبر 2024، وسيشمل العديد من الأحياء والمراكز الحضرية.

وأكد أزواغ، أن الجماعة أعدت 23 مشروعا ستغير ملامح المدينة بشكل عام، سواء على مستوى النظافة، أو البنيات التحتية، والإنارة العمومية، موضحا أن الوصول إلى تحقيق هذا الهدف كان وراءه عمل مسؤول مع مختلف المتدخلين والشركاء، وذلك من أجل رصد الميزانية الكافية والقطع النهائي مع المراحل السابقة التي أغرقت المدينة في الديون.


وشدد المسؤول نفسه، أن جماعة الناظور ستتخلص من كل الديون مع بداية سنة 2025، وبالتالي فإن الميزانية العمومية ستستثمر في أوراش هامة، من بينها إعادة هيكلة العديد من الشوارع والطرقات والمساحات الخضراء بالإضافة إلى الإنارة العمومية وتقوية التطهير السائل، إضافة إلى قطاع النظافة.

ومن بين الشوارع التي ستعاد تهيئتها بشكل كلي، شارع الحسن الثاني والحسن الأول، وبمركز المدينة، إضافة إلى حي المطار. كما ستستفيد أحياء أخرى من نفس المشاريع وذلك في براقة، عاريض، ثيزيرين، أولاد بوطيب وإشعارن...

وكشف سليمان أزواغ، عن قرب انطلاقة أشغال كبرى على مستوى مدخل مدينة الناظور، وذلك من المحطة الطرقية الجديدة إلى غاية منتصف شارع تاويمة، حيث سيتعزز هذا الفضاء بعدد من المساحات خضراء إلى جانب استفادته من إعادة التهيئة وذلك ف إطار تقليص الاختناق المروري الذي تعرفه الجماعة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح