المزيد من الأخبار






فتح باب الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق بعد عزل عبد النبي بعيوي


فتح باب الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق بعد عزل عبد النبي بعيوي
ناظورسيتي: متابعة

أعلن والي جهة الشرق، عن فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس الجهة ونوابه والكاتب ونائبه، وذلك بعدما عزل الرئيس السابق عبد النبي بعيوي من طرف وزير الداخلية، إثر انقطاعه عن ممارسة مهامه بسبب تواجده في السجن إثر الاشتباه في تورطه ضمن قضية جنائية مرتبطة بالملف المعروف إعلاميا بـ"إسكوبار الصحراء".


وجاء قرار والي الجهة، بناء على مقتضيات المواد 13 و 14 و23 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وعلى الدورية الوزارية المتعلقة بانتخاب رؤساء مجالس الجهات والجماعات ونوابهم وكتاب هذه المجالس ونوابهم ، وقرار وزير الداخلية رقم 22 بتاريخ 26 يونيو 2024 القاضي بمعاينة انقطاع عبد النبي بعيوي عن مزاولة مهام رئيس مجلس جهة الشرق.

وأعلن الوالي، عن الشروع في تلقي الترشيحات لرئاسة مجلس جهة اشرق، ابتداء من يوم الخميس 27 يونيو 2024 إلى غاية 1 يوليوز، من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنص زوالا ويودع طلب الترشيح، بصفة شخصية من طرف المترشح بمقر الولاية الكائن بشارع الحسن الثاني بوجدة.

ولقبول الترشح، يتعين على المترشح لمنصب الرئيس أن يكون مرتبا على رأس لائحة الترشيح التي تقدم به الحزب المنتمي إليه، وأن يكون من بين الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى في الانتخابات الجهوية الأخيرة، وأن يتوفر على تزكية من الحزب الذي ينتمي إليه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح