المزيد من الأخبار






منظمو دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يحققون.. هل سيعاقب المغرب؟


منظمو دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 يحققون.. هل سيعاقب المغرب؟
ناظورسيتي: متابعة

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024™، اليوم الخميس، عن بدء تحقيقات شاملة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى اقتحام مشجعين أرض الملعب خلال المباراة الافتتاحية لمسابقة كرة القدم للرجال بين منتخبي الأرجنتين والمغرب، التي جرت أمس الأربعاء.

المباراة التي أقيمت على ملعب سانت إيتيان شهدت أحداث شغب غير مسبوقة عندما اقتحمت الجماهير المغربية الملعب أثناء تعادل الفريقين بنتيجة 2-2. وتوقفت المباراة لمدة ساعتين تقريبا، في مشهد أثار الكثير من الجدل والاستياء.


بعد التوقف الطويل، قرر حكم المباراة استئناف اللعب عقب مراجعة تقنية الفيديو المساعد (VAR) التي ألغت هدفا للأرجنتين بداعي التسلل. وبهذا القرار، انتهت المباراة بفوز المنتخب المغربي بنتيجة 2-1، في حين تم إخلاء الملعب من الجماهير لضمان السلامة.

في بيان رسمي، صرح منظمو الألعاب الأولمبية: "توقفت مباراة كرة القدم بين الأرجنتين والمغرب على ملعب سانت إيتيان بسبب اقتحام عدد قليل من المشجعين الملعب. استؤنفت المباراة بعد ذلك وانتهت بسلام. ألعاب باريس 2024 تتعاون مع أصحاب المصلحة المعنيين لفهم الأسباب والملابسات واتخاذ الإجراءات المناسبة".

أثار هذا الحادث مخاوف كبيرة بين الأوساط الرياضية المغربية من احتمال فرض عقوبات على المنتخب المغربي، بما في ذلك إمكانية لعب المباريات القادمة بدون حضور جماهيري.

غير أن مراقبين استبعدوا فرض عقوبات على المنتخب المغربي، وأشاروا إلى أنه سيتم رفع درجة اليقظة الأمنية لمحاولة منع تكرار نفس الحوادث في باقي المباريات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح