المزيد من الأخبار






بعد ترقية المنطقة الأمنية بالناظور إلى أمن جهوي.. هل سيتم إحداث مفوضية أمنية بالدريوش؟


بعد ترقية المنطقة الأمنية بالناظور إلى أمن جهوي.. هل سيتم إحداث مفوضية أمنية بالدريوش؟
ناظورسيتي من الدريوش

قررت المديرية العامة للأمن الوطني، ابتداء من اليوم الجمعة، الارتقاء بالهيكلة التنظيمية لمصالح الأمن الوطني بمدينة الناظور من منطقة إقليمية إلى أمن جهوي، وهي التي تضم في نفوذها الترابي إقليم الدريوش، لكن دون تمثيلية إدارية بتراب ذات الإقليم الذي يضم 23 جماعة ترابية.

وأمام قرار ترقية المنطقة الإقليمية بالناظور إلى أمن جهوي، مع ما يقتضيه ذلك من تدعيم للمصالح الشرطية، وإحداث لمرافق أمنية جديدة، والرفع من عدد الموارد البشرية، يتساءل متتبعون للشأن المحلي بإقليم الدريوش عن ما إذا كان القرار سيشمل إحداث مفوضية أمنية بمدينة الدريوش، على غرار مفوضية العروي وزايو وبني انصار وأزغنغان.


ويأمل سكان إقليم الدريوش إحداث مفوضية أمنية بمدينة الدريوش، على غرار مركز القرب لإصدار بطائق التعريف الوطنية، وذلك لما لها من دور في استتباب الأمن وتقريب وتجويد الخدمات الأمنية من المواطنين، والقضاء على الظواهر الإجرامية المتفشية، خاصة منها ترويج المخدرات الصلبة.

يذكر أن قرار ترقية منطقة أمن الناظور إلى أمن جهوي يأتي في سياق تطوير البنية التنظيمية لمصالح الأمن الوطني، والرامية لمواكبة العمل الأمني للنمو الديموغرافي والامتداد الحضري، وتكثيف التغطية الأمنية بشكل يضمن الوقاية من الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، فضلا عن تقريب الخدمات الأمنية من المواطنين وتجويدها.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن قائمة جديدة تتضمن عددا من التعيينات في مناصب المسؤولية التي تراعي التنظيم الهيكلي الجديد لمصالح الأمن الوطني بالناظور، والتي تضمنت ترقية رئيس المنطقة الإقليمية للأمن سابقا إلى منصب رئيس للأمن الجهوي بالناظور، الأمر نفسه بالنسبة لمختلف المصالح الأمنية الجهوية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح