المزيد من الأخبار






13 سنة حبسا لمنتمين لشبكات الهجرة السرية بالناظور


ناظوسيتي: متابعة

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بالناظور، هذا الأسبوع، 13 سنة من الحبس النافذ، على أربعة متهمين توبعوا من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق بالهجرة السرية بعد توقيفهم من طرف المصالح الأمنية في عمليات متفرقة.

وهكذا فقد قضت الهيئة القضائية المذكورة، المتهم الأول بـ 4 سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم، في حق المتهم الأول والذي توبع أمام المحكمة بتهمة الانضمام إلى عصابة واتفاق بهدف تنظيم وتسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية.


وعلاقة بالتهمة نفسها، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الناظور، حكما يقضي بمؤاخذة متهمين اثنين من أجل الهجرة السية بعوض مادي، وحكمت عليهما بـ 3 سنوات حبسا لكل واحد منهما مع أدائهما لغرامة قدرها مليون سنتيم.

وتوبع متهم رابع، أمام المحكمة، من أجل تنظيمه للهجرة السرية وتسهيل خروج الأشخاص من التراب الوطني بصفة اعتيادية، حيث قضت الهيئة بعقابه بثلاث سنوات حبسا نافذ وغرامة مالية.

وكانت المصالح الأمنية بإقليم الناظور، واصلت في الفترة الأخيرة، حملات واسعة استهدفت عددا من البؤر وانتهت بتوقيف مشتبه فيهم، قضت محكمة الاستئناف بعقابهم بالحبس لمدد تراوحت ما بين سنة واحدة و 12 سنة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح