NadorCity.Com
 


إعطاء انطلاقة مشروع دعم تعاونيات الصيد التقليدي بالحسيمة


إعطاء انطلاقة مشروع دعم تعاونيات الصيد التقليدي بالحسيمة

ناظورسيتي / و.م.ع


أعطيت، أمس الاثنين بمدينة الحسيمة، الانطلاقة لمشروع دعم ومواكبة تعاونيات الصيد التقليدي الريف الأوسط والشرقي، الذي يندرج في إطار شراكة بين جمعية أجير للتدبير المندمج ووكالة الشراكة من أجل التقدم.

وأبرز رئيس جمعية أجير للتنمية المندمجة، السيد الحسين نباني، في كلمة افتتاحية خلال يوم دراسي، أن هذا المشروع يروم تقديم الدعم في مجال التسيير الإداري والوظيفي لتعاونيات البحارة التقليديين بالريف الأوسط والشرقي، عبر تنظيم ورشات تكوينية، وتحسين حالتهم الاجتماعية والاقتصادية، من خلال وضع استراتيجية لتسويق منتوج الصيد التقليدي منفتحة على الاستثمار، وعلى شراكات القطاع العام والخاص.

من جهته، أكد والي جهة تازة-الحسيمة-تاونات، السيد محمد الحافي، في كلمته، أن هذا اللقاء يتوخى دعم وتأطير تعاونيات الصيد التقليدي لسواحل البحر الأبيض المتوسط، خاصة تلك المتواجدة بإقليم الحسيمة، منوها، بالمناسبة، بالصيادين التقليديين وكل المساهمين، من إدارات ومجتمع مدني وباحثين، على اهتمامهم الكبير بالحفاظ على الموارد البحرية، وذلك عبر البحث والتخطيط التشاركي الذي يقومون به للنهوض بهذا القطاع من أجل تحسين مردوديته وتنظيمه.

من جانبه، أكد السيد محمد الفاتح، رئيس تعاونية "كلايريس"، على ضرورة إعطاء المزيد من الاهتمام والعناية لشريحة الصيادين التقليديين، من أجل الرفع من مستواها المعيشي، وذلك عن طريق تقديم الدعم المستمر، مشيرا إلى أن تنظيم حملات تحسيسية ودورات تكوينية سيساهم في الحفاظ على الثروات السمكية التي أصبحت تعرف تراجعا.



1.أرسلت من قبل AZZOUZI ABDELILAH في 27/11/2012 12:35
باسم جمعية ارباب القوارب الصغرى بالمضيق الغيور على القطاع نحيي فيكم هذه الروح النضالية ونتمنى لكم المزيد من العطاـ لهذا البحار الذي كان صوته مفقود في هذا المجتمع












المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور