NadorCity.Com
 


الحموتي يطلق النار على الاستقلال و"البيجيدي" ويحملهما مسؤولية احداث الريف


الحموتي يطلق النار على الاستقلال و"البيجيدي" ويحملهما مسؤولية احداث الريف
جمال الفكيكي

أطلق محمد الحموتي، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة تازة الحسيمة تاونات النار على حزبي الاستقلال والعدالة والتنمية، محملا الأول مسؤولية أحداث 1958 و1959 من القرن الماضي، التي شنها المخزن على بقايا جيش التحرير في الريف، مضيفا أن هذا الحزب تغلغل في دواليب الدولة منذ الاستقلال، ما جعله الأكثر تأثيرا في المشهد السياسي.

وأشار الحموتي في كلمة ألقاها الأحد الماضي خلال اجتماع عقد بالقاعة المغطاة بتارجيست لانتخاب المكتب الإقليمي إلى أن ما تحقق في المنطقة في عهد الملك محمد السادس من مشاريع ومنجزات، لم يتحقق منذ الاستقلال، بسبب ما اعتبره “تعاملا انتقاميا للدولة تجاه المنطقة ذاتها”.

وخلال الاجتماع الذي حضره عدد من المنتخبين الجماعيين والبرلمانيين والفعاليات المهنية والجمعوية النسائية والشبابية، وأطره عزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي ورئيس قطب التنظيم، تم التذكير بالخطوات التي يقوم بها الحزب من أجل تجديد هياكله، مشيرين إلى ضرورة تغيير بعض الاختلالات ومنطق المحسوبية والقبلية التي يعرفها الحزب إقليميا.

وأكد المتدخلون أن الحزب عازم على المساهمة في تفعيل أهدافه، وإعطاء المثل في بناء صرح الديمقراطية والانخراط في الأوراش الفكرية الحداثية مع وضع برنامج متكامل. وأسفر المؤتمر الإقليمي انتخاب عمر الزراد كاتبا إقليميا للحزب.












المزيد من الأخبار

الناظور

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور

ابن الناظور نوفل لحفى يستعد للتألق عالمياً في أول نزال احترافي في رياضة "الكي وان" بهولندا

الطريقة العلاوية بالناظور تستعد لتنظيم الموسم السنوي بمناسبة عيد المولد النبوي بجماعة ايكسان

نجاة شاب ووالدته من موت محقق بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة بتزطوطين

سيدة تتعرض لهجوم من طرف مختل عقلي بالناظور

تعيينات جديدة في محكمتي الاستئناف والابتدائية بالناظور