NadorCity.Com
 


النقاب ظلام وسواد وعزلة أم حرية شخصية يكفلها القانون ورغبة في التميز؟



من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

60.أرسلت من قبل nourdin في 04/12/2009 14:57
aj ijhado



haram akhi...hatta walawlam yamorro3alyhi illa da9i9aton wahida.....bihakada afta CHEIKH KICHK RAHIMAHOLLAHO TA3ALA. wa ijhadoh yo3tabaro 9atlan...

59.أرسلت من قبل RACHID في 02/12/2009 16:02
SALAMO 3ALAIKOM ANA RACHID MIN ESPAÑA 3ANDI SOAL WA ORIDO IJABA SARI3A JAZAKOM ALAHO JAYRA. ZAWJATI HAMIL MIN 12 ASABI3 WALAKIN AKHBARANA DR: BIANA LJANIN MOCHAWAH ZIYADATAN 3ALA HADA LADAYHI DARAR FI RIA WA MOCHKIL FI RAES WA 3IDAT MACHAKIL FI LJISM. WA BIANAHA MOHADADA BI FOKDAN LJANIN FI2AYI LAHDA. WA NASA7OHA DAKATIRA BIL IJHAD. FA NAHNO L2AN FI HAYRA.FABIMADA TANSAHONAHA WA MA RA2YO CHAR3 FI HADA.

58.أرسلت من قبل nourdin,ila al okht A3TAZZO BINI9ABI ra9m 55 في 24/11/2009 15:45
BISMILLAHI ARRAHMANI ARRAHIM,okhti lkarima -a3tazzo bini9abi-ra9m 55,wallahi l3adimi la9d athlajti sadri....la9d saba9a wa arsalto ta39iban 3ala almawdo3,lakinnaho lam yonchar...lakinni sawfa o3ido laki anti,walaki wahdaki ma konto 9ad 3a99abto bihi......wafi nafsi alwa9ti alkalamo mowajahon lilkatiba....okhti na3ima,da3ki 3ani alkalami 3ani anni9abi,wa haddithina 3an itharatoki,wa 3an kolliyati alfononi aljamilati allati rasamtiha 3ala wajhoki wa chafatayki,amma anni9abo fayajibo an tohaddithana 3anho mithla tilka almareato allati aw9afaha ALHAJAJO BNO YOUSOF wabadae yokallimoha wa hiya la tandoro ilayhi,fa9ala horrasoho;ayokallinoki al amira wala tandori ilayhi?fa9alat:ASTAHYI MINA ALLAHI AN ANDORA ILA MAN LA YANDORO ALLAHO ILAYHI....kana hada raddi bikhtisar 3ala ma katabtho hawla anni9ab,amma ijabatoki anti...fayadollo 3ala sid9i alhabibi mohamed:LA TAZALO TA IFATON MIN OMMATI,DHAHIRINA 3ALA ALHA9I.....alhadith...

57.أرسلت من قبل ORLANDO في 20/11/2009 04:06
CHAYTAN A99A THE MMISS ANNAHRAM NATTA IYASSOFGHAN ADAM ATH HAWA ZI AJJANNATH !!!

IWA IWA GHA THFAMT AKANNIW YASSOFAGH GHA THANNI I SABHAN !!!!

56.أرسلت من قبل مصطفى في 19/11/2009 23:00
اختلف العلماء من قديم حول غطاء الوجه فلماد هدا التعصب الاعمى ومدام المسألة فيها اختلاف فاليحترم كل واحد منا الاخر هناك فرق بين السنة المؤكدة والواجب الفرض المسألة ليس بهدا التشدد وكل من شاد في الين غلبه المسألة في التربية مشكلتنا نحن المغاربة ليس في النقاب .مشكلتنا في ناس لم يتربوا وأميون مكبوتين أنا زرت تركيا هداه السنة رأيت نساء جميلات غاية في الحسن يضعن فوق رؤوسهن حجاب مليئ بالالوان ومتبرجات لكن ليس هناك معاكست النساء .ثم ضاهرة
النقاب عندنا في المغرب باللون الاسود .العينان لاتضهران قفزات هدا منفر لديننا الحنيف ثم من قال ان النقبات لا يفتن .الله امر الرجال بغض البصر كدالك امر النساء بغض البصر السؤال من اراد الزواج كيف سينضر لهاد الفتاة التي تلبس خيمة كما وصف احد العلماء

55.أرسلت من قبل أعتز بنقابي في 19/11/2009 13:46
تعديل عنوان الكاتبة

النقاب نور وضياء وانسجام في المجتمع .
وطاعة لرب البرية و يكفلها القانون المغربي


بسم اللبسم الله الرحمن الرحيم


انطلاقا من قول ربنا سبحانه ( ........ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ )

أقول لمن تسمى نعيمة وما تقدر نعمة الله عليها

ان ما وصفته في تقريرك سوف يكون يوم القيامة حجة عليك.
فلتعلمي أن النقاب الذي وصفته في عهد الأمهات والجدات .
ما هو الا حجاب عادة وليس عبادة لذلك تجدينه قد تخلين عنه .

اما النقاب الذي نلبسه في هذا الزمان انه باذن الله لباس عقيدة وعبادة فلن نتخلى عنه وان قطعنا اربا اربا

ولله الحمد والمنة اننا في بلد مسلم ومذهبنا المالكي يقول بوجوب النقاء.
وان كنت قد درست في الثانوية الم تدرسي قوله صلى الله عليه وسلم (لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين ) يعني من خلال الحديث ان غير المحرمة تلبس القفاز وتنتقب .

اما قولك حول اختيارهن للسواد هذا اللون يعشقنه كما انت تعشقين أي لون وهذه حرية في اختيار اللون

مع ان فيه منتقبات لهن عدة انواع من الجلابيب من غير اللون الاسود ملك الالوان .


54.أرسلت من قبل عبد الله في 19/11/2009 12:07
السلام عليكم احب ان انبه بعض الاخوة على تعليقاتهم و هي عبارة عن استهزاء بالنقاب . فهدا كفر يا اخوان لانه استهزاء بشريعة من شرائع الاسلام قال الله تعالى=قل ابا لله و اياته و رسوله كنتم تستهزؤون لا تعتدرو قد كفرتم بعد ايمانكم. ولقد اجمع العلماء على ان الاستهزاء بشئ من اشياء الدين كفر ولو حتى باللحية

53.أرسلت من قبل islam في 19/11/2009 11:15
الكاسيات العاريات
هذا ما كان لابد أن ينشر وليس ذلك الجهل البادي في أقوالهم
أسأل الله أن يستر نساءنا وبناتنا وأن يشرح صدورهن للإسلام، إنه على كل شئ قدير .. يقول : " صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات" تتمايل المرأة فى مشيتها وتتبختر يمنة ويسرة فتجذب إليها قلوب الشباب بل والرجال فلا حول ولا قوة إلا بالله، فإن أعظم فتنة تركها النبى فى الأمة هى فتنة النساء الكاسيات العاريات كما قال فى الصحيحين من حديث أسامة:" ما تركت فتنة بعدى أضر على الرجال من النساء .. رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا" ([5]) وعن أبى هريرة – رضى الله عنه – أن النبى قال: " من أشراط الساعة أن تظهر ثياب تلبسها نساء كاسيات عاريات" أنظر إلى لفظ: " أن تظهر ثياب" فالمراد بالوصف هذه الثياب، (أن تظهر ثياب)، تلبس هذه الثياب نساء كاسيات عاريات، وأنا أعلم يقيناً أنه لا يخالف مسلم الآن أن الثياب التى نراها الآن من قصات مختلفة عارية مفتحة من كل الجوانب لم تكن البتة على عهد المصطفى

وللأمانتة العلمية هذا الموضوع منقول من موقع فضيلة الشيخ محمد حسان اثابه الله
ومن يريد الاطلاع على المزيد فليرجع للموقع
http://www.mohamedhassan.org/

52.أرسلت من قبل marocaine porteuse du nikab في 19/11/2009 10:17
salam morlikom
soeur jvoudrai te dire ke c pas té affaire et méle toi de ski te regarde barak allah ofik

51.أرسلت من قبل muslima et porte le nikab في 19/11/2009 10:12
bismillah i rahmane i rahime
a salat wa salame rala rasoulillah
salam moraleykom wa rahmatou allah wa barakatou , pour la soeur naima en demande a allah kil te guide nchallah parsk la tu et sur la movaise voie en disant sa sur les femmes ki porte le jilbeb et la borca, si en fait sa c pr allah kan le fait et c'est pr suivre les pas de notre prophéte salat allah o rayhi wa salam , parske c femmes porté le nikeb et la borca et ki on le porte c kan et fiére de notre religion et en essaye de respecté le comendement dallah sobhanaho wa tarala, pour dire la virité le maroc et un pays musulmans et normalement pratikan et non pas contre le port du nikeb parsk c la religion islamique , ici en france je connai beaucoup de fille et de femme ki le porte et javoue kan et vraiment dégouté parsk sarko veu linterdire et nous en se sens mieu avc ce voile et et alaise en le faire pr plaire a allah et pour les gens ki accepte pas se voile kil aye voire alleur et de tout maniére il aurons des compte a rendre a allah et noublie soeur ke des gens ki croivent pas et ki contredise la religion dallah auron un chatimen douleureux le jour de la résurection ( yahouma lkiyama) . et jte conseil de te mélé de tés affaire et pas de ski te regard pas barak allah ofik et en fait une dura pour kallah te guide nchallah
kallah guide tout les musulmanes ki porte pas le voile nchallah
asalam moraleykom wa rahmatou allah wa barakatou.

50.أرسلت من قبل KARIM EL AMRI في 19/11/2009 10:11
السلام على من تبع الهدى الحجاب سنة مئكدة وواجب على نساء المسلمات

49.أرسلت من قبل KARIM EL AMRI في 19/11/2009 10:09
ASALAM O3ALAYKOM ITA9O ALLAH FI LKALAM ALDI TA9OLONAHO YA AHL ALFITAN

48.أرسلت من قبل w-orld في 19/11/2009 09:51
نطقت حمارة من دار الظلال وقالت .... أنا من سيحدد اللون الدي ستلبه المنقبات

awadi akar asani cham wathagid ani9ab wathagid chanaghni ,,,, ozaydon 7ad magalik koni masalma ,,,, dakchi chaghlak en moins diha fsou9 rasak ida kan tabaroj dyalak olfasad dyal hadok l3aryanat f l maroc et lautre payer kaytsama 7oriyat ata3biiir ,,, aussi hado man 7a9hom ilabso ay haja bghawha madam kayl9aw fiha ra7thom bach irdiw molana 32aja wajal ,,, okiii يا صاحبت المقال

لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغيب

et pirikolath nmarkathanam dalkhoza3bilata ajithant apart okii ozaydon ila bghiti t3al9i 3lka lcoleur dyal ani9aab odakchi ,,, fasawli rasak l1 wach nti masalma wala la ?? + sawli rasak wach tabaroj li tjahaltih 7alal wata9adom odak lfasad li kataw9a3 fih amthalak oki


ta7iyyyatiii

47.أرسلت من قبل w-orld في 19/11/2009 09:43
ترى لمادا سبقت كلمة التهمة كلمة مساندة النقاب هل هو تعبير منكم حول أحقية وما يناسب النقاب من منظوركم المدسوس تحت هده العناوين وتحت عناوين أعداء الاسلام

ومادا يقول العلمانيون وأنصارهم خلف كواليسهم

مادا تقولون يا سامعين

مادا يمكن أن تقولوا في

التبرج والفساد هل هو ظلال وتظليل للبنات عن الطريق القويم والكفر أم هو تحضر وتقدم كما يدعيه البعض
?????


مسرحيات ومسرحايتهم التي تثير اشمئزازي لدرجة التقيأ

بكل بساطة هي دولة اسلامية حبرا على ورق كتبت كلماتها وجملت عناوينها من طرف خدام العلمانية والظالين عن الطريق والمدسوسة تحت عناوين ليس لها أية صلة بما هو حق

فادا كنتم على الأقل ممن يدلي بحرية التعبير حتى وان لم تكونوا مسلمين فلن تعارضوا الحجاب والنقاب فكيف ومادا تركتم لنا يا من يدعي الاسلام ويحارب ما يصب دائرة عبادات ديننا الاسلام يا علمانيين ويا عبيد الدي اس تي والموصاد وغيرها من الأنظمة المحاربة للاسلام بطريقة أو بأخرى

فكفاكم مسرحيات يا من برئ الاسلام منهم وبرئت كل خصال العدل الاوروبي فيهم وكل ما يتعلق بالمساواة المدسوسة تحت عناوين لاتمت بصلة بما هو منتهج وعتمد عليه على أرضية الواقع

ma3liiich

الله يمهل ولايهمل

ch7al 9addaK atiiir ya dalam .... ta3ya otahbat alard

46.أرسلت من قبل عبد الله في 19/11/2009 06:32
الاخت لم تستند الى اي دليل شرعي تتكلم فقط بهوى في نفسها انا الحمد لله زوجتي منتقبة عندما نخرج الى الشارع اسير معها بكل افتخار و اعتزاز. انظر الى وجوه الناس فينظرون الي نظرة وقار و افتخار التقي مع بعض اصدقائي والله يستحيون مني كثيرا عندما يرون معي زوجتي

45.أرسلت من قبل monta9iba_nadoriya_rifiya_wakolli fakhr. في 18/11/2009 22:35
يا صاحبة المقال دمت وتمتعت بسخافتك و نوما هنيئا مريئا تستيقضين بعده على جنة او نار
واقول لكل من يصف النقاب باوصاف بذيئة اتقي الله ولا تستهزئ بايات الجبار فان الله بالمرصاد
انا منتقبة ولله الحمد فوالله الذي لا اله غيره وانا امشي في الشارع احس اني ملكة متوجة فنقابي رمز عفتي وطهارتي شموخي واصلي وديني
نقابي عفافي وستري وحيائي لن اتنازل عن نقابي حتى القى به ربي
احلام هنيئة الى المسماة نعيمة لا انعم الله عليك بالنقاب وحلاوته
والنقاب لا ترتديه الا صاحبة الشخصية القوية متحدية به نفسها والمجتمع من حولها واللون الاسود دائما وابدا هو لون يجبر امثالك على احترام لابسيه شئت ام ابيت
وانت كما يبدو انا لله وانا اليه راجعون في شخصيتك
نقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابييييييييييييييييييييييييييي شموووووووووووووووووووووووخيييييييييييييييييي
نقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابيييييييييييييييييييييييييييي عزتيييييييييييي وفخريييييييييييييييي وحيائييييييييييييييييييييي.
سؤال لماذا تعليقاتي لا تنشر يا طاقم ناضور سيتي وشكرا

44.أرسلت من قبل عبد الحفيظ في 18/11/2009 22:23
قال الله تعالى=ياايها النبي قل لازواجك و بناتك و نساء المؤمنين يدنين عليهن من جلاببيهن.اغلب المفسرين فسرو هاده الاية بتغطية الوجه وادناء الغطاء على جميع الجسد راجعو تفسير ابن كثير و ابن تيمية و ابن حيان الاندلسي و السعدي وابو بكر الجزائري والبغوي وابن القيم و ابن الجوزي و ابن سيرين الى غير دالك من المفسرين.قال عليه الصلاة و السلام=لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين. يعني بمفهوم المخالفة انها عندما تكون غير محرمة فانها تلبس النقاب و القفزين
اما الدين يقواون نحن في زمان التحظر و النقاب تخلف فاقرء التاريخ يا جاهل و ستعرف اين وصلو المسلمين بالتمسك بهادا الدين العظيم0العزة و التحظر من سمات ديننا خطط خالد ابن الوليد تدرس الان في المانيا في فرنسا يدرسون الارث في الشريعة الاسلامية حتى بعض علماء الكفار قالو بان الحل لازمات العالم اليوم هو الاسلام. و السلام عليكم

43.أرسلت من قبل amato allah في 18/11/2009 21:26
wa ida sa2ltmohona fs2louhona min wara2i alhijab sada9a allaho al3adim afi9o ya nas ani9ab darori khas fi hada azaman aladi katorat fihi alfitan wa asfour wa atbaroj ayna nahno wa aliman ahin ahin wa asfah asalat matroka anamima alriba atbaroj alamrad wa awa ba9ya asa3a la hawla wala 9outa ila billah

42.أرسلت من قبل valencia_via@hotmail.com في 18/11/2009 21:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فرض الله تعالى الحجاب على المرأة المسلمة تكريما لها ، و حفاظا على مكانتها السامية من أن تمس بسوء من الفساق و أشباه الرجال . كما أن الحجاب يمنع من وقوع الرجال في فتنتهن ، و يحفظهن من الأذى المترتب على ذلك . ففي الإسلام يجب على كل امرأة مسلمة أن تلبس الحجاب الشرعي أمام الرجال الأجانب ، و هم جميع الرجال باستثناء المحارم ، و هم :
( 1ـ الآباء 2 ـ الأجداد 3 ـ آباء الأزواج 4 ـ أبناء الأزواج 5 ـ أبنائهن 6 ـ الأخوة 7 ـ أبناء الأخوة 8 ـ أبناء الأخوات 9 ـ الأعمام 10 ـ الأخوال 11 ـ المحارم من الرضاع ) .
و تحرم مخالفة شرط من شروط الحجاب الشرعي الثمانية أينما وجد الرجال الأجانب . فبعض النساء يرتدين حجابا شرعيا خارج بيوتهن ، و لكنهن يخالفن بعض هذه الشروط أمام بعض أقاربهن كأبناء أعمامهن ، أو أبناء أخوالهن فيغطين رؤوسهن ، و لكنهن يلبسن لباسا محددا للجسم كالبلوزة مثلا ، فيقعن بذلك في الحرام و الإثم .

و شروط الحجاب الشرعي هي :

1 ـ أن يكون ساترا لجميع العورة : أجمع أئمة المسلمين كلهم ـ لم يشذ عنهم أحد ـ على أن ما عدا الوجه و الكفين من المرأة داخل في وجوب الستر أمام الأجانب . قال الجزيري في كتابه الفقه على المذاهب الأربعة ج 5 / ص 54 : ( عورة المرأة عند الشافعية و الحنابلة جميع بدنها ، ولا يصح لها أن تكشف أي جزء من جسدها أمام الرجال الأجانب ، إلا إذا دعت لذلك ضرورة كالطبيب المعالج ، و الخاطب للزواج ، و الشهادة أمام القضاء ، و المعاملة في حالة البيع و الشراء ، فيجوز أن تكشف وجهها و كفيها . و عورة المرأة عند الحنفية والمالكية جميع بدن المرأة إلا الوجه و الكفين ، فيباح للمرأة أن تكشف وجهها و كفيها في الطرقات ، و أمام الرجال الأجانب . و لكنهم قيدوا هذه الإباحة بشرط أمن الفتنة . أما إذا كان كشف الوجه و اليدين يثير الفتنة لجمالها الطبيعي، أو لما فيهما من الزينة كالأصباغ و المساحيق التي توضع عادة للتجمل أنواع الحلي فإنه يجب سترهما ) . و كذا ورد في كتاب الفقه الإسلامي وأدلته للدكتور وهبة الزحيلي ج 1 / ص 585 .أما تفصيل أقوال الفقهاء فهي كالتالي :

1 ـ الحنفية : قال ابن عابدين ( المتوفى سنة 1200 هـ ) في كتابه رد المحتار ج 1 / ص 272 : ( تمنع المرأة الشابة ، و تنهى عن كشف الوجه بين الرجال لا لأنه عورة ، بل لخوف الفتنة ، أي : تمنع من الكشف لخوف أن يرى الرجال وجهها ، فتقع الفتنة لأنه مع الكشف قد يقع النظر إليها بشهوة ) و قال الزيلعي ( المتوفى سنة 700 هـ ) في كتابه البحر الرائق / كتاب الصلاة :( تمنع المرأة الشابة من كشف وجهها بين الرجال في زماننا للفتنة )وقال الطحطاوي في حاشيته على مراقي الفلاح ص( 131 ) :(و مَنْعُ الشابة من كشفه لخوف الفتنة ،لا لأنه عورة )

2 ـ المالكية : قال الدسوقي ( المتوفى سنة 1230 هـ ) في حاشيته على الشرح الكبير للدردير ج 1 / ص 200 :(يجب ستر وجه المرأة و يديها إذا خيفت الفتنة بكشفها )وقال الدردير ( المتوفى سنة 1201 هـ ) في كتابه الشرح الصغير/باب الصلاة :( عورة المرأة مع رجل أجنبي منها أي : ليس بمحرم لها جميع البدن غير الوجه و الكفين ، و أما هما فليسا بعورة ، و إن وجب عليه سترهما لخوف الفتنة ) .و قال محمد الخطاب ( المتوفى سنة 954 هـ ) في مواهب الجليل شرح مختصر خليل /كتاب الصلاة :(إن خشي من المرأة الفتنة يجب عليها ستر الوجه و الكفين ) و قال القرطبي في تفسيره:ج 12 / ص 229: قال ابن خويز منداد ـ و هو من علماء المالكية ـ: المرأة إذا كانت جميلة ،و خيف من وجهها وكفيها الفتنة ،فعليها ستر ذلك

3 ـ الشافعية : قال الباجوري في حاشيته ج 1 / ص 141 :(عورة المرأة جميع بدنها عند الرجال الأجانب) و في تحفة الحبييب (عورة المرأة بحضرة الأجانب جميع بدنها ) وقال الشرواني في حاشيته على تحفة المحتاج/ باب شروط الصلاة :(عورة المرأة بالنسبة لنظر الأجانب جميع بدنها حتى الوجه و الكفين)

4 ـ الحنابلة : قال البُهوتي في كتاب كشاف القناع / باب الصلاة : ( و الكفان و الوجه من المرأة البالغة عورة خارج الصلاة ) و قال المرداوي في كتابه الإنصاف : ( المرأة كلها عورة حتى ظفرها ) ، وكذا ورد في كتاب المبدع شرح المقنع لإبراهيم بن مفلح المقدسي / كتاب الصلاة . و جاء في كشف المخدرات شرح أخصر المختصرات: ( كل المرأة البالغة عورة حتى ظفرها و شعرها مطلقا ، إلا وجهها في الصلاة ) .

و هكذا ، فقد ثبت بالإجماع عند جميع الأئمة ( سواء منهم من يرى أن وجه المرأة عورة كالشافعية و الحنابلة ، و من يرى منهم أنه غير عورة كالحنفية و المالكية ) أنه يجب على المرأة أن تستر وجهها عند خوف الفتنة بأن كان من حولها من ينظر إليها بشهوة . كما أنهم اتفقوا على جواز كشف المرأة وجهها ترخصا وضرورة كتعلم، أو تطبب ، أو عند أداء شهادة ، أو تعامل من شأنه أن يستوجب شهادة .

2 ـ ألا يكون زينة في نفسه، أو مبهرجا ذا ألوان جذابة تلفت الأنظار، لقوله تعالى:{ و لا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها } [ النور :31 ] و معنى {ما ظهر منها} أي بدون قصد ولا تعمد ،فإذا كان في ذاته زينة فلا يجوز إبداؤه ،و لا يسمى حجابا ،لأن الحجاب هو الذي يمنع ظهور الزينة للأجانب.فأين هذا الشرط مما تفعله المتحجبات المتبرجات بأنفسهن ؟فعلى من يريد أن ينسب حقا إلى الحجاب الشرعي أن يراعي فيه أن يكون من لون داكن،وأفضل الألوان لذلك اللون الأسود لأنه أبعدها عن الزينة و الفتنة ،كما يجب أن يكون خاليا من الزخارف و الوشي مما يلفت النظر

3 ـ أن يكون سميكا لا يشف ما تحته من الجسم ، لأن الغرض من الحجاب الستر ، فإن لم يكن ساترا لا يسمى حجابا لأن لا يمنع الرؤية ، و لا يحجب النظر ، لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : نساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ، و لا يجدن ريحها ، و إن ريحها ليوجد من مسيرة كذا و كذا ..) و في رواية مسيرة خمسمائة سنة .و معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ( كاسيات عاريات ) أي :كاسيات في الصورة عاريات في الحقيقة لأنهن يلبس ملابس لا تستر جسدا ، و لا تخفي عورة . و الغرض من اللباس الستر ، فإذا لم يستر اللباس كان صاحبه عاريا . و معنى ( مميلات مائلات ) : مميلات لقلوب الرجال مائلات مشيتهن يتبخترن بقصد الفتنة والإغراء .و معنى (كأسنمة البخت) أي : يصففن شعورهن فوق رؤوسهن حتى تصبح مثل سنام الجمل،وهذا من معجزاته صلى الله عليه و سلم

4 ـ أن يكون فضفاضا غير ضيق ولا يجسم العورة ولا يظهر أماكن الفتنة في الجسم ،وذلك للحديث السابق عن(الكاسيات العاريات) و ما تفعله بعض المتحجبات من ارتداء ملابس محددة للخصر و الصدر كالبلوزة و التنورة ، و لو كانت طويلة ، لا يفي بشروط الحجاب الصحيح

5 ـ ألا يكون الثوب معطرا ،لأن فيه إثارة للرجال، فتعطر المرأة يجعلها في حكم الزانية ، لقوله صلى الله عليه وسلم :(كل عين زانية ، و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية ) رواه الترمذي . أي كالزانية في حصول الإثم لأنها بذلك مهيجة لشهوات الرجال التي هي بمنزلة رائد الزنا .

6 ـ ألا يكون الثوب فيه تشبه بالرجال ، أو مما يلبسه الرجال ، للحديث الذي رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه : ( لعن النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة ، و المرأة تلبس لبسة الرجل ) ، وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء ) أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان .

7 ـ ألا تشبه زي الراهبات من أهل الكتاب ، أو زي الكافرات ، و ذلك لأن الشريعة الإسلامية نهت عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة ، فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ : ( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم .
8 ـ ألا يكون ثوب شهرة ، لقول صلى الله عليه وسلم فيما رواه ابن ماجه : ( من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ) و ثوب الشهرة هو الثوب الذي يقصد بلبسه الاشتهار بين الناس كالثوب النفيس الثمين الذي يلبسه صاحبه تفاخرا بالدنيا و زينتها ، و هذا الشرط ينطبق على الرجال و النساء ، فمن لبس ثوب شهرة لحقه الوعيد إلا أن يتوب رجلا كان أو امرأة .
و الشروط الثلاثة الأخيرة يجب أن تتقيد بها المرأة المسلمة سواء كانت في دارها ، أو خارجة عنه ، و سواء أكانت أمام أجانب عنها أم محارم . فالواجب على المرأة المسلمة أن تحقق كل هذه الشروط في حجابها ، و كذلك يجب على كل مسلم أن يتحقق أن هذه الشروط متوفرة في حجاب زوجته ، و كل من كانت تحت ولايته ، و ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه البخاري : ( كلكم راع ، و كلكم مسؤول عن رعيته ) ، كما عليه أن يعود بناته منذ سن العاشرة على ارتداء الحجاب الشرعي ، و ليتذكر قوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه الحاكم: ( الحياء و الإيمان قرنا جميعا ، فإذا رفع أحدهما رفع الآخر ). و ليتذكر أخيرا قول الله تعالى : { فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم } [ النور : 63 ] .

41.أرسلت من قبل abd alaha في 18/11/2009 20:02
salmo 3alikom alah ya3az alhijab achr3i hada ho hijab almoslima walalhi yansar na 3a a3dai alslam

40.أرسلت من قبل mostapha amine mine oujda في 18/11/2009 18:35
الحجاب حجاب والنقاب نقاب على الاخوة ان يفرقوا بين الامرين الين دعى الى الحجاب والحجاب ليس هو بتاتا النقاب ، ان تخرج المراة في هده الملابس السوداء التي لا ندري من اين اتت ولربما كان مصدرها افغانستان واظن انه لباس محلي بهده الدولة اما الحجاب فهو عكس النقاب حيث تستر المراة المسلمة شعرها ويبقى وجهها ظاهرا ، والحقيقة ان من يرتدي النقاب يشكل خطورة على المجتمع بحيث يمكن لرجل ان يتستر في فيما يسمى بالنقاب ويحشر نفسه ضمن النسوة وما الى دلك من العمليات التي قد تمرر داخل النقاب فالدين لم يدع الى النقاب وانما دعى الى الحجاب ولا داعي للخلط .

39.أرسلت من قبل zawjo _rifiya في 18/11/2009 17:51
asalamo 3alaykom walahi toma walahi ana jid sa3id bi ikhwani wa akhawati 3ala rododihim bikoli hamas hakada yajib an yakon almoslimon wa al moslimat jazakomo alah 3aza wajal wa salamo 3alaykom

38.أرسلت من قبل الغيورة على دينها في 18/11/2009 15:01
السلام عليكم والله فرحت كثيرا لان الكثير من الاخوة اراهم غيورين على دينهم ما شاء الله عليكم هاكذا يكونون المسلمون فكل ما كنت لاقوله اجده قد قيل فليس هنا احسن من المراة اللتي تسطر مفاتنها من الذين في قلوبهم مرض وكما قالت الاخت ان ايضا للرجال مفاتن ليس الى الدرجة انهم يتبرجوا مثل الكثيرات من النساء فانهم نجدهم يتستروا احسن فهم لا يلبسوا ما هو ضيق ولا كاشف وايضا لعلمك ايتها المفتية في اخر هاذا الزمان هم لا يذكروا في القران وقل للرجال ان يضربوها الى......... ولو انني لا البس النقاب لاكن انشاء الله سافعل وكما انه انتشر هاذا الاخبار على المفتي نجد والحمد لله انه الكثيرات ازدادوا في لبس النقاب ولو انه هناك كثيرات يستهزان بالنقاب تجد انه اي واحدة فعلت فاحشة او انها لا تريد ان يعرفوها احد تلبس النقاب لستر من اعين اللذين يعرفونها ولا حول ولا قوة الا بالله والسلام عليكم ورحمت الله

37.أرسلت من قبل anissa_mo في 18/11/2009 14:39
walahi marat 3ida aktob bi hada almawdo3 ragma ani lasto mona9aba lakin atamana an anta9ib.... lan atahadat 3an adalil li anaho wadih liman ya9raa al9oran wa yatabi3 asona lakin robama hada wadih aydan ana fi bidaya haraboh fi bilad alkofar faransa .........ila an wasala ila misar wa almagrib adawal alati fiha nisfa motabarij ila man rahima alah tilka alfiaa al9alila tofzi3ohom sobhana alah li mada sa3odiya lam nasma3 anahom yamrohom bi intiza3ih ahyanan astagrib li hatihi asiyasa alati tatahadat 3an alhoriya achakhsiya li tofsid adin wa 3indma lam tastati3 dakhalat bi tari9a 3ajiba laysa fi biladahom fa9at yala algaraba lakin yajib an ya3lamo ay tari9 aslako lakin alah in arada li chaya an ya9ola laho kon fa yakon alahoma habib ila banat almoslimin alhijab achar3i wa ani9ab wakarih lahom alfoso9a wa al3isyan amin lakin alhamdo lilah ana 3adad aladin yagarona 3ala ani9ab tofrih al9olob kont mara ma3a sadi9a li rajol kabir 9ala laha limada kol hada kafaki asalat wa 9olt laho ya 3ami kama amara alah asalat amara bi alhijab wa anta in lam tastati3 an torabi banataka bi an yartadina mital hatihi alkhot alah i3inak wala tansa ana aljana abwabah 3adida wa jahanama kadalik da3awatokom ma3i an yarzo9ani alah an albisa ani9ab

36.أرسلت من قبل farid في 18/11/2009 12:49
السلام على من تبع الهدى الحجاب سنة مئكدة وواجب على نساء المسلمات
واما نساء السفهاء شئنهم

35.أرسلت من قبل arifi في 18/11/2009 10:15
salam 3alikoum aythma de NADORCITY ikhsakoum watajimcha yodan adsaj3in chker ni nzouro,wa choukran

34.أرسلت من قبل Xman في 18/11/2009 04:30
السلام عليكم أظن أن الموضوع النقاب أو البرقع أخذ منه صراعا فكريا و إديلوجيا بين البسطاء أوالعامة حتى أصبح شرخا في المجتمع نحن مثلا نعيش في بلد واحد بالمجتمعين مجتمع لا يرى في المرأة إلا فرجها و مجتمع أخر منحط بدون أخلاق ولا دراسة إذا رجعن إلى هذا الصراع سنجده صراع سياسي بحت بين ما يسمى السلفية و الحنفية الأولى فشلت بفرض وجودها في السعودية نفسها وما بالك في المغرب بسبب رجعيتها وتخلفها عن مسايرة السرعة التطور التكنلوجي وسباق نحوى العطاء والإبداع كونهم مازال يسيرون حياتهم بفتاوى من القرون الوسطى في عهد الماغول أو الطاطار عندما كانت تباع النساء في الأسواق لهذا لم يقدموا للإسلام شيء فنسوا التعاليم الإسلامية الحقيقية وإعتبار المرأة كأخت كأم أين الأخلاق من هذا إذا كانت المرأة هو مصدر التخلف أو عائق في النهظة العلمية فجل الدول الأروبية تسيرها المرأة وتساهم في تطورها و الحقيقة هي أن المشكل ليس في البرقع وإنما فينا نحن إذا كنت ترى في المرأة إلا فرجها سواء لبست البرقع أو الميني ستشتهيها هل تعلم لماذا لأن لديك نقص في التربية الباطنية لأن الكبت يولد الإنفجار هل تعلم الأروبيون أحسن منا أخلاقا مع أنه لديها منتهى الحرية لأنهم ليس فضوليون كل يأخذ همو ليس مثلنا مرت من جانبك تشير إليها سواء لبست أو لم تلبس مادام لم نغير أسلوب التعامل مع غيرنا فتذكر أننا بعيدين عن الرسالة الإسلامية وشكرا.

33.أرسلت من قبل rifiane في 18/11/2009 02:04
vraiment incroiyable,, de la part des msulmans,soubhanallah au lieu de discuter et d ´aider les filles a se voilee, d avantage, et battentre contre fetnaa,, elle critique le nikqb,,, vrai le monde a l´envers,,lahil ilah ial allahe

32.أرسلت من قبل marocain في 18/11/2009 00:31
salmon 3alykom

orido tar7 ba3dh al-as_ila...le madha khala9a ALAho Sob7anaho wa ta3ala wajha almar-a? hal almar-a tokhifo ila hadhihi addaraja? hal wajho arrajol la yokhif almar-a? hal odhona almar-a yajib da_iman taghtiyatoha? idhan le madha khala9a ALLaho 3azza wa jalla odhona almar-a ka odhona arrajol?...3alamon gharib hadha alladhi yakhafo fih arrajol mena almar-a fa yo7awil taghtiyatoha ka-kabos mokhif, kayfa yomkin le alma7aba an ta3oma 9oloba al_insan(almar-a wa rajol) be methli hadhi annadhra addoniya le almar-a, allati hiya zawja, okht, wa om?, inaho 7i9don 3ala almar-a 3indama na-moroha be fi3li chay_in wa rrajol la yaf3aloh, ayna almosawat allati mana7aha lana ALHo Al3adim fi mithli hadha attasarof ?, wa akhiran, anni9ab mojarad ta3bir aw natijat wa9i3en mali_in be al7i9d, wa al3onf allatabi3i, wa aydhan ta3biron 3an nadhrat arrajol addoniya tojaha almar-a, hal hadha laho 3ala9a be insaniyati albachar allati karramana biha ALLAH?....wa ALAHo A3lam...!

31.أرسلت من قبل توفيق لعور في 17/11/2009 22:35
السلام عليكم الحجاب واجب سنة نحن هاكدا بغيت النساء المسلمات في اءنحاء العالم العربى والعالم الاروبي اللهم اءمين عليكم بالدعاء

30.أرسلت من قبل MINA ANNADOR في 17/11/2009 22:21
ايتها المثقفة اعطينا درسا في تبرجكي وعواقبه الوخيمة-اما اخواتنا المتنقبات اتمنى ان اكون واحدة منهن ان شاء الله فلا تبالين من السلعة الرخيصة والله يحفض كل الاخوة الغيورين

29.أرسلت من قبل Umm Nussâbah Ar rifiyah (fakhora bi niquabi wa bi sunati'Fie في 17/11/2009 22:07
As Salem Alaikum wâ rehmatu LLah wâ barekatu

Hayakoo ALlah wa bayakumm

Franchment A voir ce qu'elle a ecri cette soi dison na3ima sa me degoute je suis vraiment a bou commen qu'elle peu exicter cette fille subhana LLââh

Une petite question A la soeur na3ima Comment elle a eu le courage d'ecrire ca Alor que les sahabiyat radiya ALlah 3anhuna elle portai sa et omahaat am mo2minine Comment elle a eu le courage de poster ca d'egarer des soeur FiLLah Ma Soeur na3ima Est ce que tu conai arkan al 2iman Akan al ilsma ?? est ce que tu conais La definition de la ilaha ila ALLah et la defintion du tawhid Chorot al wodo2,, ?? ALlah A3lam mais j'aimerai bien que tu me repon sur ces question la ins ch Llah san biensur d'aller chercher tu doi les savoir des ton plus bas age

Ukhti FiLLah Na3ima Osiki wa nafsi bi ta9wa ALlah je te conseille et moi de mem de craindre ALLah aza wajal
Le Niquabb C'est une perleeeeeeee rareee sa donne al karama al femme C'est une des plus belle chose qui peu nous arriver subhana LLah howa hijabauna wa sotratuna niquabii wallahi ma A7la niquabi wa Jilbabi wa dini wa manhaji

Je sais pas si tu te rend compte a vrai dire nadorcit wa casacity ne devrait mem pas accepter ce genr de sujet mais d'un cote c'est bien pour voir au moin ce qui ce passe au maroc et voir les avis des autre personne mais al hamduLillah certtain frer et soeur en bien repondu ALlahuma Barikk

Ukhti na3ima veu tu avoi une ouma Nuee ? Hal toridini Ouma Kasiyat 3ariyat?? veu tu Des soeur Qui Ne respect pa ALlah ? Toridina Akhawat la ya7tarimna ALLah ?? Veu tu Que La Jana te soi prive ? toridini Ana ALlah yo7arima 3layki Jahanam ??

Ya okhayah Ita9i ALlah Ita9i ALLah fa anti wa aka kama 3abiratuu Sabil fi hada dounya Fa touba Li Al Ghouraba

Al islamo ja2a ghariban wa sawfa ya3do ghariban

Entokaa Moi je suis triste pour cela Mais in sch Llah notre Ouma Garde L'espoire frer Et soeur 'ukht wa akh en va s'entraider

Et Ausi Je disai que voila la france c'est dur etc mais en vrai tou ca vien de la ba c'est normal a force de donner des mauvaise image je compren que mr sarkozy disent que c pa la bienvenue

Mais ma sch Llah 2000 Fille converti et portan le niquabbb ma sch LLah

Umm Nussâyabh Ar rifiyah Min faransa ( wa A3tazo bi dini wa niquabi wa ardi)


Hayakomo ALLah

28.أرسلت من قبل Umm Nussâbah Ar rifiyah في 17/11/2009 21:54
iN SCH lLAah akhsar adaregh akh al akh numero 17 Na3am sa7i7 Ma 9oltah Li Ana nech mara sadi9a tino di faransa dahabna ila misra an Yata3lmna alloura al 3arabiya ma sch Llah wa aydan tilka reportage 3ala ida3at m6 faransa cheftouh wallahi hadik al bint chawhatna subhana Llah mnin gal3at niquab lokhra tfj2at li akanat ha9i9iyan faransiya bi al oum wa al ab wa al asl wa 9alat laha hadihi jinsiyati wa hada ismi al 3a2ili hal abo laki bi maghribiya li adhaba li biladi

Wa ALlahu al musta3ane

Hayakomo ALlah

Umm Nussayba Ar rifiyah Min faransa

27.أرسلت من قبل ghayoron akhar 3an al akhawat في 17/11/2009 21:47
jazaka alaho khayra al zaja2 (ghayoron 3an al akhawat) makhlitina manguolo kolchi guoltih al halalo bayon wa al haramo bayin ita9oc hobohat

26.أرسلت من قبل ابو نسيبة في 17/11/2009 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوانى الاسلام ليس بالفهم الاسلام قال الله قال رسوله صلى الله عليه وسلم عندنا احاديث كثيرة تدل على ان النقاب واجب ونكتفى بهداا الحديث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تتنقب المراة المحرمة ولا تلبس القفازين او كما قل رسول الله صلى الله عليه وسلم . معنى الحديث انه ان كانت المراة غير محرمة تلبس النقاب والعلماء الصادقين المتبعين غير المبتدعين حاصرو النقاب بين الواجب والمستحب فتركوا عنكم الكلاب تنبح و العلمانين الخبثاء . حتى ولوا لم يكن النقاب من الاسلام نقول للكلاب المسعورة احسبوه حرية شخصية

25.أرسلت من قبل مهموم عن دينه aissaoui_abd@hotmail.com في 17/11/2009 21:06
السلام على من اتبع الهدى اقول لمن تدعى نعيمة الحر ار ادا لم تستحيي فاصنع ماشئت

24.أرسلت من قبل med_star_19@live.fr في 17/11/2009 21:04
salam 3alykom jami3an ikhwani akhwati ....mawdo3 aanni9ab f hwa wajib char3i bil2adilla b al9uar2n wasonnat wlaysa bi afkar na3ima harrar bal ha2ulaa yochtiton dinona wlakin allah ghalibon 3la amrih ...na7no laa no2min bi al3adat aw ta9alid bal nu2min bi kitab allah wasonnat rasol allah slla allah 3layh wsllam intaha al2amr......chokran nadorcity

23.أرسلت من قبل abc في 17/11/2009 21:00
maghrabi khas ikoun maghrabi aou khas yakhraj min alwatan,
hadche machi hijab machi mouslim hade irhabyan

22.أرسلت من قبل med_star_19@live.fr في 17/11/2009 20:57
salaam 3alykom jami3an ikhwani akhwati ......mawdo3 alhijab .....f hwa wajib char3i biadillat al9our2an wasonat ........ wlaysat bi afkar na3ima harrar bal haul2a yochtiton dinona alhanif na7no lasna f ta9alid aw al3adat bal na7no numin bi kitab allah wasonnat rasol allah slla allah 3layh wsllam .........chokran.....nadorcity

21.أرسلت من قبل sa في 17/11/2009 20:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد استشفني الردين 11 و 14 ، ومع ذلك أود أن أخوض في هذا الموضوع الذي أثار عنوانه حفيظتي
أريد أن أقول لصاحبة الموضوع و لمن يدور في فلكها : دعوا الناس لما اختاروه ! و إن أردتن التعري على رؤوسكن و صدوركن و أذرعكن و سيقانكن ، فأنتن و ما اخترتن.(لكم دينكم و لي دين ) ولا تكونوا من الذين يقولون :(اطردوهم من أرضكم ،إنهم أناس يتطهرون) . و اعلموا أنه لولا المسبحون و المستغفرون بالأسحار لمسنا من الله عذاب عظيم
وسوف تعلمون علم اليقين بعد حين
أخوكم في الله

20.أرسلت من قبل sa في 17/11/2009 20:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد استشفني %

19.أرسلت من قبل arifi في 17/11/2009 20:46
chere NAIMA en vous portant votre mere a du mettre bas sous un pont ou dans la rue c surement la seule ecole qe vous avez du faire en vous lisant on se rend compte qe la seule chose qi vous emmerde c quelle ont toujours etai LIBRE et elles ont toute fait de meilleure ecole qe vous toute en crorait lire certain journaux europeen honteux a nador city de publier ca

18.أرسلت من قبل Arrahaoui(marafisco)الإسلام سؤال وجواب في 17/11/2009 20:39
و ارجو ان تكون هناك ادله من القرأن للضروره
اعلم أيها المسلم أن احتجاب المرأة عن الرجال الأجانب وتغطية وجهها أمر واجب دلَّ على وجوبه كتاب ربك تعالى وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، والاعتبار الصحيح والقياس المطرد
الدليل الأو

17.أرسلت من قبل طارق ابن علي في 17/11/2009 20:23
أما بعد
الحقيقة الإخوة ما قصروا في الرد على من يريد أن يطفيء نور الله
أبشركم يا أمة الإسلام و أنا أتكلم من بلجيكا و سبق لي أن زرت دول أوربا تقريبا كلها للدعوة إلى الله العجيب يا مسلمين أن نساء يدخلنا في الإسلام و يرتدين النقاب هذا في أوربا و الله ذهبت إلى مصر مرارا و ألتقي بمسلمين في الطائرة فرنسيين و بلجيكيين مع نسائهن لباسهن مثل الصحابيات و الرجال بلباس السنة و كنت أترجم على بعضهم من الفرنسية إلى العربية سبحان الله لا يعرفون و لا كلمة يهاجرون إلى مصر ليتعلمون العربية و القرآن مع أولادهم
وقصة أخيرة إلتقت مغربية بمنتقبة في باريس في الشارع و قالت المغربية و هي متبرجة بالفرنسية أيتها الحمقاء إذهبي إلى بلادك لتلبسين هذا اللباس الأسود ؟

فردت العفيفة بصوت منخفض و بحكمة يا أختي تعالي أكلمك لوحدنا إلى جانب

فقالت لها يا اختي هذا ديننا الله أمرنا بستر عوراتنا

و قالت لها أنا فرنسية ولدت هنا ليس لي بلد ثاني أنت مغربية مسلمة عليك أن تتوبي و ترجعي إلى أصلكي و سامحني إن قلت لك إذهبي أنت إلى بلادك إن لم يعجبك لباسي و إسلامي و رفعت على وجهها و قالت أنظري يا أختي أنا فرنسية و لكن مسلمة

فتأثرت أختنا المغربية و قالت لها و الله من اليوم أفعل مثلك حتى ألقى الله

أنظروا يا إخوة+ دعوة + حكمة + حلم + عفو +صبر...............
توبة و هداية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إسمحوني على الإطالة

16.أرسلت من قبل anissa_mo في 17/11/2009 20:13
salamo alahi 3alaykom ikhwati aladina yafza3ona min alakhawat walahi afdal an tafza3aka 3ala an toftinaka wa tagdab rabana la yafza3 siwa man yan9osoho achaja3a lan a9ol laka aliman aw algayra 3ala anissa almominon li ana hada wadih ahahahahaha walahi afrah li alakhawat alati ikhtarat li nafsiha al3ifa wa an tohawil an to9alida omahatona radiya alaho 3anhom wa an tafza3a aw takhla3 mitlakom

15.أرسلت من قبل jaouad في 17/11/2009 19:20
sobhana allllaahhh kana9cho chi haja alli hiya sotra hatta moul al mawdo3 odak al 3onwan alli dar allah ya3fo 3lih oui al khimar sotra

14.أرسلت من قبل monta9iba_nadoriya_rifiya_wakolli fakhr. في 17/11/2009 18:21
من المحزن أن ثوابت الدين الإسلامي أصبحت الآن لعبة في أيدي غير أمينة تعبث بها كما تشاء



ولكن هيهات هيهات فنحن لهم بالمرصاد إن شاء الله



تكلموا في ختان الإناث وهو من الدين والآن يتكلمون في النقاب وفى القريب سنسمعهم يتكلمون في الصلاة هل هي فرض أم سنة



ثم الان تخرج علينا رويبضة مغربية وتقول ان النقاب لباس يثير الاشمئزازولا دليل عليه من سنة ولا قرأن

يا أخوات لا تسمعن لمثل هذا النوع من البشر المريض وتمسكن بنقابكن وكدن الاعداء ....وقل موتوا بغيضكم يا رويبضة....وساهمن في الدفاع عن ثوابت الدين وسنة الحبيب صلى الله عليه وسلم



الله المستعان

13.أرسلت من قبل amato allah في 17/11/2009 16:55
macha2a allah alkhair mawjod fi anas wa rijalina jazak allaho akhona alryour 3ala alakhwat na3am hkada hom arijal wa ila fala atmana mina allah an youktira min amthalikom alhijab inaho fi sourat anour wa ahadith nabawia katira wa satrawn hijabi 3ifati wa haiaty wa salamo allahi 3ala mani itaba3a alhouda wa la ansa la tajrhao ahdan bikalimat bal honka man la ya3alam bisbaba aljahl mahma 3arfa min kouli chai2 in lam yakoun ya3rif 3ani adin ya3ni La ya3lam chai2 almohim asalou allah alhidaya li nisa2ina wa rijalina amin wa ltakouno ayouha arijal rayourin 3ala nisa2ikom fa ina alladi la yarir dayouth wa adyouth la yadkholo lajana wa la yachomoha alahoma la tahrimna mina aljana amin

12.أرسلت من قبل غيور على الأخوات في 17/11/2009 15:53
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم أما بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقول لصاحبة الموضوع نعيمة الحرار كلمة بالدرجة دخلي سوق راسك أحسن ليك ادا بغتي اتعري راسك عريه أبوحدك ماشي أعلى أحساب أخوتنا العفيفات التقيات العابدات ولهدا أقول لك من تدخل في ما لايعنيه سمع ما لايرظيه أنت في100 100 متبرجة الله يهديك يالمطورة الفاهمة والله ما كاتحشمي لا من الله ولا من العبد بدلا ان تنهي عن الزنى والتبرج والفساد لا انت داعية من دعات على ابواب جهنم اتقي الله وتأملي في القرآن الكريم ما يقوله الله عزوجل ادا كنت من المصليات فئن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر وأنت تدعين الى الفجور والفساد لا خير فيك وأمثالك هل تظنين انك خالدة في الدنيا لا والله.والسلام عليكم تحية من الغيور لدينه

11.أرسلت من قبل abo_zakaria في 17/11/2009 15:31
الحجاب عبادة


الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبيّ بعده، أما بعد :

أختي المسلمة!

لقد دأبت بعضُ الأقلام بين فينةٍ وأخرى على النيلِ من حجابك والهجوم عليه، واصفةً إياه بالتخلف والرجعية وعدم مواكبة التطور الذي نشهده، والقرن الذي نحن على مشارفه، حيث إننا نعيش عصر الفضائيات والاتصالات والعولمة وتلاقح الأفكار وغير ذلك من مظاهر التقدم العلمي والتكنولوجي .

وقد انقسم هؤلاء المبهورون بمدنية الغرب إلى أقسام عدة :

فـمنــهم من أنكر فرضية الحجاب بالكلية، وزعم أنه من خصوصيات العصور الإسلامية الأولى !! .

ومنهم من أنكر غطاء الوجه وراح يدعو إلى السفور والاختلاط، زاعماً أن ليس في كتاب الله ولا سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما يدل على تغطية وجه المرأة، وأن ذلك من قبيل العادات الموروثة التي فرضها المتشددون ! .

ومنهم من تخبَّط فقال : إن الحجاب سجن يجب على المرأة أن تتحرر منه حتى تستثمر طاقاتها في مواكبة العصر، ومشاركة الرجل مسيرته التقدمية نحو آفاق المدنية الحديثة ! .

ومنهم من طبق المثل القائل : "رمتني بدائها وانسلَّت" فزعم أن الذين يدعون إلى الحجاب ونبذ التبرج والسفور ينظرون إلى المرأة نظرة جسدية،ولو أنهم تركوا المرأة تلبس ما تشاء لتخلَّص المجتمع من هذه النظرة الجسدية المحدودة!! .

وهؤلاء جميعاً قد اشتركوا في الجهل والدعوة إلى الضلال، شاءوا أم أبوْا .

والأمر في ذلك كما قال الشاعر :



فإن كنتَ لا تدري فتلك مصيبةٌ
وإن كنت تدري فالمصيبةُ أعظمُ




أما حقيقة هؤلاء فلا تخفى على ذي عينين ! .

وأما كلامهم فباطل باطل، يبطل أولُه آخرَه، وآخرُه أولَه، قال تعالى : { وَلَتَعرِفَنهُم فِي لَحنِ القَولِ وَاللهُ يَعلَمُ أَعمالَكُم } [ محمد : 30 ] .

وأما دعوتهم فمؤامرة مكشوفة على المرأة المسلمة، وعلى الأسرة والمجتمع والأمة بأسرها .

ومع ذلك فقد نجح هؤلاء في السيطرة على عقول بعض نسائنا، فأغروهن بكلامهم المعسول وعباراتهم البراقة التي تحمل في طيَّاتها الهلاك والدمار، فظننَّ أن هؤلاء هم المدافعون عن قضايا المرأة وحقوقها، وجهلن أن الإسلام قد صان المرأة أتمَّ صيانة، ورفع مكانتها في جميع مراحل حياتها، طفلةً وبنتاً وزوجة وأُمًّا وجدة .

ولما كان الأمر كما قال الشاعر :


لكلِّ ساقطةٍ في الحيِّ لاقطةٌ
وكلُّ كاسدةٍ يوماً لها سوقُ




فقد تعيَّن الردُّ على هؤلاء ودحض شبهاتهم، وتفنيد كلامهم، وكشف عوار أحاديثهم وزيف أطروحاتهم، لعلهم يعودوا لرشدهم ويتخلوا عن باطلهم .

الحجاب عبادة

الحجاب عبادة من أعظم العبادات وفريضة من أهم الفرائض؛ لأن الله تعالى أمر به في كتابه، ونهى عن ضده وهو التبرج، وأمر به النبي صلى الله عليه و سلم في سنته ونهى عن ضده، وأجمع العلماء قديماً وحديثاً على وجوبه لم يشذّ عن ذلك منهم أحد، فتخصيص هذه العبادة – عبادة الحجاب – بعصر دون عصر يحتاج إلى دليل، ولا دليل للقائلين بذلك ألبتة . ولذلك فإننا نقول ونكرر القول : "لا جديد في الحجاب" .

ولو لم يكن الحجاب مأموراً به في الكتاب والسنة، ولو لم يرد في محاسنه أيُّ دليل شرعي، لكان من المكارم والفضائل التي تُمدح المرأة بالتزامها والمحافظة عليها، فكيف وقد ثبتتْ فرضيَّتُه بالكتاب والسنة والإجماع؟!.

أدلة الحجاب من الكتاب والسنة

وفي هذه الأدلة برهان ساطع على وجوب الحجاب، وإفحامٌ واضح لمن زعم أنه عادة موروثة أو أنه خاصٌّ بعصور الإسلام الأولى.

أولاً : أدلة الحجاب من القرآن :

الدليل الأول : قوله تعالى : { وَقُل للمُؤمِنَاتِ يَغضُضنَ مِن أَبصَارِهِن وَيَحفَظنَ فُرُوجَهُن وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُن إِلا مَا ظَهَرَ مِنهَا وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن وَلاَ يُبدِينَ زِينَتَهُن } إلى قوله: { وَلاَ يَضرِبنَ بِأَرجُلِهِن لِيُعلَمَ مَا يُخفِينَ مِن زِينَتِهِن وَتُوبُوا إِلَى اللهِ جَمِيعاً أَيهَا المُؤمِنُونَ لَعَلكُم تُفلِحُونَ } [ النور:30 ] .

قالت عائشة رضي الله عنها : " يرحم الله نساء المهاجرات الأُول؛ لما أنزل الله : { وَليَضرِبنَ بِخُمُرِهِن عَلَى جُيُوبِهِن } شققن مروطهن فاختمرن بها " [ رواه البخاري ] .

الدليل الثاني : قوله تعالى : { وَالقَوَاعِدُ مِنَ النسَاء اللاتي لاَ يَرجُونَ نِكَاحاً فَلَيسَ عَلَيهِن جُنَاحٌ أَن يَضَعنَ ثِيَابَهُن غَيرَ مُتَبَرِّجَاتِ بِزِينَةٍ وَأَن يَستَعفِفنَ خَيرٌ لهُن وَاللهُ سَمِيعٌ عِلِيمٌ } [ النور : 60 ] .

الدليل الثالث : قوله تعالى :{ يأَيهَا النبِي قُل لأزواجِكَ وَبَناَتِكَ وَنِسَاء المُؤمِنِينَ يُدنِينَ عَلَيهِن مِن جَلابِيبِهِن ذلِكَ أَدنَى أَن يُعرَفنَ فَلاَ يُؤذَينَ وَكَانَ اللهُ غَفُوراً رحِيماً } [ الأحزاب : 59 ] .

الدليل الرابع : قوله تعالى :{ وقَرنَ فِي بُيُوتِكُن وَلاَ تَبَرَّجنَ تَبَرجَ الجاَهِلِيةِ الأولَى } [ الأحزاب : 33 ] .

الدليل الخامس : قوله تعالى : { وَإِذَا سَأَلتُمُوهُن مَتَاعاً فـاسـأَلُوهُن مِن وَرَاء حِجَابٍ ذلِــكُم أَطهَرُ لِقُلُوبِكُم وَقـُلُوبِهِن } [ الأحزاب : 53 ] .

ثانياً : أدلة الحجاب من السنة :

الدليل الأول : في الصحيحين أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: يا رسول الله، احجب نساءك . قالت عائشة : فأنزل الله آية الحجاب . وفيهما أيضاً : قال عمر : يا رسول الله، لو أمرتَ أمهات المؤمنين بالحجاب . فأنزل الله آية الحجاب .

الدليل الثاني : عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : « المرأة عورة » [ الترمذي وصححه الألباني ] .

الدليل الثالث : عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: « من جرَّ ثوبه خُيَلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة » فقالت أم سلمة رضي الله عنها : فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال : « يرخين شبراً » فقالت : إذن تنكشف أقدامهن . قال : « فيرخينه ذراعاً لا يزد%D

1 2











المزيد من الأخبار

الناظور

محمد العلالي يؤطر لقاء حول دور الإعلام في التربية بمؤسسة ابن خلدون بالناظور

كورنيش الناظور يحتضن تظاهرة وطنية في رياضة الكيك بوكسينغ والكاي وان

موانئ سرية بإقليم الناظور تستغل لتهريب المخدرات نحو إسبانيا

عودة يوسف المريني لتدريب هلال الناظور بعد 20 عاما من الغياب

رابطة الشباب تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال وتكرم ثلة من شخصيات الناظور

عامل إقليم الدريوش يترأس مراسم تحية العلم تخليدا لعيد الاستقلال ويوشح رجلي سلطة بوسامين ملكيين

افتتاح الملعب الكبير في الحسيمة بمباراة دولية