المزيد من الأخبار






انتشار أعمال السحر والشعوذة يقلق ساكنة الناظور ومطالب بالاستئصال الجذري للظاهرة


ناظور سيتي: بدر الدين أبعير_ حمزة حجلة

عرفت أعمال السحر والشعوذة في الآونة الأخيرة انتشارا كبيرا بمدينة الناظور، حيث نشرت مؤخرا صورا وفيديوهات توثق للعثور على أعمال سحر في العديد من المناطق المجاورة للناظور.

ولمعرفة تجارب ساكنة الناظور وآرائهم في أعمال الشعوذة والسحر التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص للإضرار بالآخرين، خرجت كاميرا ناظور سيتي لاستيقاء آراء المواطنين في هذا الظاهرة.

وفي هذا الصدد، أكد مواطنون ممن التقتهم كاميرا الموقع، على أن السحر أصبح ظاهرة متفشية داخل المجتمع الناظوري، بحيث أضحى العديد من الأشخاص يلجأون لأعمال الشعوذة من أجل الوصول إلى مآربهم الشخصية.


وأضاف المتحدثون، أن فئة واسعة من المجتمع تلجأ للسحر من أجل الانتقام ومن أجل الإضرار بالأشخاص المقربين منهم.

وقال المصرحون، "إن العديد من الأشخاص أصبحوا في الفترة الأخيرة يتهربون من أخذ حقهم عن طريق القضاء، وأصبحوا يجدون في أعمال السحر والشعوذة، غايتهم لتصفية حساباتهم مع الآخرين".

وترى المصادر المذكورة، أن السبب الأساسي الذي يجعل العديد من الأشخاص يتجهون لأعمال السحر والشعوذة يكمن في الطمع والجشع الذي يكون لدى هؤلاء الأشخاص.

وأشار المواطنون، إلى أن هذه الظاهرة تنتشر بشكل أكبر خلال فصل الصيف، خاصة وأن هذه الفترة تعرف دخول أفراد الجالية المقيمين بالخارج، موضحين، أن فئة واسعة من مغاربة الخارج يلجأون هم الآخرون للسحر والشعوذة.

ودعا المواطنون، إلى خلق قوانين لزجر ومعاقبة كل الأشخاص الذين يتجهون لأعمال الشعوذة، مشددين على ضرورة العمل على الاستئصال الجذري لهذه الظاهرة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح