NadorCity.Com
 


بوطيب: 150 مليون ميزانية مهرجان الناظور والحسيمة والحكومة رفضت دعمنا‎


بوطيب: 150 مليون ميزانية مهرجان الناظور والحسيمة والحكومة رفضت دعمنا‎
جواد بودادح / نور الدين جلول

أورد عبد السلام بوطيب خلال لقاء صحفي انعقد بقصر بلدية الحسيمة، مساء يوم أمس الأحد 8 يوليوز الجاري، على هامش افتتاح المهرجان المتوسطي للناظور والحسيمة.. أن هذا الملتقى الفني والإبداعي لم يجد أي دعم رسمي من قبل الدولة، مبرزا المجهود الذي قامت به اللجنة المنظمة من أجل استصدار تمويل يمكن من إخراج هذا المهرجان الى حيز الوجود.

وفي كلمة أعقبت ترحيب بوطيب رئيس جمعية أريد ومدير المهرجان الذي اختير له شعار "ريفيو العالم: أي دور في تنمية منطقة الريف".. أكد أن التمويل المالي للمهرجان كلف اللجنة مجهودا مضاعفا وذلك بتكثيف الاتصالات مع مجموعة من المؤسسات المالية الخاصة وبعد الأصدقاء لرصد مبلغ قدره بـ 150 مليون سنتيم من أجل إنجاح مهرجاني الناظور والحسيمة المتوسطيين، وأضاف بأن الحكومة الحالية لم توفر أي دعم لهذا النشاط الفني المتميز الذي سيمتد لأزيد من أربعة أيام.

ولم يغفل بوطيب في حديثه عن دور ريفيي العالم في تنمية منطقة الريف، التي اعتبرها "تواقة" الى تنظيم مثل هذه المبادرات الإشعاعية، مبرزا أن هذا المهرجان مناسبة للاحتفاء بأبناء وبنات الريف، وأضاف بأن النسخة الحالية من المهرجان لم تشمل تازة والدريوش.. مرجعا السبب الى ضعف الإمكانيات المادية واللوجيستيكية، واعدا بدراسة الملف بشكل دقيق وتنظيم النسخة المقبلة من هذا المهرجان مناصفة بين الناظور والحسيمة والدريوش وتازة.






































1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 09/07/2012 09:39
اش خصك العريان الخواتم قالك اسيدي هذه المقولة المغربية تعبر عن الواقع المغربي...لا حول ولاقوة الا بالله انا بعدا غادي نبدل الجنسية ونهني راسي ونرتاح مع راسي من شي صداع وحريق ديال الراس...صدق من قال " نانسي دات مليار وفاطمة ولدات على لحمار". نحن لسنا ضد الانفتاح ولكننا ضد أن يتم تبذير الأموال في الرقص والغناء بينما هناك أناس تنهار المنازل على رؤوسهم وهناك أمهات يقتلهن المخاض لأن المستشفى بعيد وهناك أدمغة تهاجر هروبا من الإقصاء وهناك شباب ضائع مخدر و"مقرقب" أعياه الفراغ القاتل وهناك فقراء لا يجدون ما يسد رمقهم وهناك شوارع تخالها ملاعب الكولف من شدة الحفر وهناك وهناك ........يوم توفرون للمغربي سبل العيش الكريم يومئذ يحق لنا أن نفتخر مهرجان

2.أرسلت من قبل نوح شملال في 09/07/2012 10:11
ولم يغفل بوطيب في حديثه عن دور ريفيي العالم في تنمية منطقة الريف.....عجيب وهل التنمية تكون بالرقص والغناء والله إنكم لتستهزؤون بنا ، وصدق من قال: أشخاصك العريان خصني الخاتم.

3.أرسلت من قبل نوح شملال في 09/07/2012 10:13
بل ويبحثون عن اموال ليعصى بها الله ورمضان على الأبواب نسال الله لنا ولكم الهداية.

4.أرسلت من قبل mohajir في 09/07/2012 12:27
هذ المبلغ خصكم دعمو به المعطلين بش ادرو مشروع يستفد منو.اما المهرجان ما فيه نفع












المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور