NadorCity.Com
 


ثمانية مستشارين يستقيلون من مجلس بلدية بني بوعياش


ثمانية مستشارين يستقيلون من مجلس بلدية بني بوعياش
عمر شملالي

استقال ثمانية مستشارين جماعيين من المجلس الجماعي لبلدية بني بوعياش في إقليم الحسيمة، وتأتي هذه الاستقالة للاحتجاج على الخروقات والاختلالات التي يعرفها التسيير الإداري والمالي للجماعة، حسب ما ذكرت جريدة المساء في عدد اليوم، كما تأتي الاستقالة كرد فعل على رفض رئيس المجلس الجماعي تمكينهم من المعلومات التي تمكنهم من ممارسة مهامهم.

المستشارون الثمانية الذين استقالوا من المجلس الذي يتكون من 23 عضوا، وجهوا لرئيس المجلس تهم التلاعب في اللوائح الانتخابية العامة للجماعة الحضرية لبني بوعياش، حسب المصدر نفسه، وقالوا انه لم ينفذ مقررات المجلس الجماعي المرتبطة بالتنمية المحلية.

وكان المستشارون المستقيلون قد وجهوا مراسلات وشكايات إلى وزير الداخلية ووالي الجهة والسلطات المحلية، وأصدروا بيانا يوضح "الاختلالات والتجاوزات" المرتكبة من رئيس المجلس الجماعي وبعض نوابه، وتتمثل تلك التجاوزات حسب المساء دائما، في تسليم الرئيس وبعض نوابه لشواهد صلاحية السكنى ورخص البناء بطرق عشوائية وملتوية، دون أي مراقبة، علاوة على سطو الرئيس على الشقة السادسة الموجودة بالعمارة الثامنة، والتي تملكها بلدية بني بوعياش، فضلا عن تمرير صفقات التموين لأفراد عائلة الرئيس وبعض نوابه.

تراكم هذه الخروقات و"الابتزاز" المستمر للمواطنين دفعهم للخروج إلى الشارع للاحتجاج على الفساد بالمدينة، فوصل إلى حد إغلاق الطريق العمومية وإغلاق دار الجماعة لأكثر من شهر ونصف. وطالب المستشارون المستقيلون إيفاد لجنة سرية لتقف على حجم الفساد، وطالبوا أيضا بفتح تحقيق للوقوف على الخروقات التي وصفوها بالخطيرة في بني بوعياش.













المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور