NadorCity.Com
 


جمعية الهدى والنور بالحسيمة تنظم ندوة حول حب الصحابة


جمعية الهدى والنور بالحسيمة تنظم ندوة حول حب الصحابة

مصطفى تلاندين

نظمت جمعية الهدى والنور بالحسيمة وبتنسيق مع المجلس العلمي المحلي وجمعية ابن عبد البر للعناية بالقرآن الكريم ندوة علمية دعوية يوم الأحد الماضي، بعد صلاة التراويح بعنوان: "" حب الصحابة سبيل النجاة"" ، وهي من تأطير الأستاذين محمد أمساس عضو بجمعية ابن عبد البر، ورشيد بوفونس رئيس جمعية الهدى و النور .

وقد تناول الأستاذ محمد أمساس التعريف بالصحابة، وفضل الصحابة من الكتاب والسنة، وعقيدة المسلمين في أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وأن التمسك بما جاؤوا به واجب على كل مسلم إذ أنهم هم الواسطة والحلقة بيننا وبين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. وأنه لا يستقيم الفهم لا من كتاب ولا من سنة بدون الرجوع إليهم في فهمهم لهما إذ أنهم هم المبلغون للناس كافة. وأن الطعن فيهم هو في الحقيقة طعن في المنقول، وأن الله تعالى قد عدلهم من فوق سبع سماوات، وأن من حقهم علينا أن نذكرهم بخير وإجلال و احترام.

أما الأستاذ رشيد بوفونس، فقد تناول كيفية أن جميع الأمم تحتفل وتعظم وتبجل عظمائها حتى ولو كانوا معروفين بالفساد بل وسفك للدماء والقتل والإغتصابات، والإبادات الجماعية، مثل الرومان الذين يبجلون إمبراطورهم كنيرو الذي عرف عنه أنه قتل أمه وعظماء قومه، وكذا ألمانيا تذكر عظمائها بإجلال واحترام كأدولف هتلر مع ما قام به من تقتيل وهدم... ونحن كمسلمين، هل نذكر عظمائنا و كبرائنا من صحابة نبينا صلى الله عليه وسلم ؟ مع أنهم أحق بالذكر الجميل لما قاموا به من إخراج العبادة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام. فيجب علينا أن نكون أعداء لمن عاداهم و سلما لمن سالمهم وعدا لهم، ويجب أن نقرأ سيرتهم ونهل من مكارمهم. وأن المستشرقين كشاتلي و غيره الذين دعوا أتباعهم على أن ينكبوا في محاربة دين الإسلام بإبعادهم عن القرآن و زرع الكراهية بين سلفهم من الصحابة لأنهم هم في الحقيقة مجد الأمة التي سادت يوما من الأيام هذا العالم، وزرع تاريخنا يعني تاريخ أهل الصليب و تزوير تاريخ المسلمين و نشر فيهم الرذيلة و الفساد.

ثم بين رشيد بوفونس أن شاتلي ما هو إلا سيئة من سيئات الرافضة الطاعنين في الإسلام و أهله المكفرين للصحابة بل والأمة جميعا. و أن شاتلي و غيره قد استفادوا ذلك منهم وهذا موجود عبر التاريخ وهو أنه ما حصلت فتنة ولا نكبة إلا وكان الرافضة لها يد طولا في ذلك. ثم نقل رشيد بوفونس من مصادر الرافضة الموثوقة بعض الروايات التي تصرح بتكفير الصحابة جملة ،ثم ابا بكر ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم عائشة، ثم حفصة، ثم المسلمين.








1.أرسلت من قبل mohamed في 21/08/2012 19:07
أريد فقط أن أعقب على المسمى-كاشف أسرارهم-لكي أؤكد له أن أكبر المعاصي هي التي يرتكبها أمثالك ممن يجدون في الدين تربة خصبة للاجهاز على أصوات التغيير وهذا فن يتقنه أحمد التوفيق الذي يبايع سيده تحت الشجرة؟؟وإذا كان الزميل حليم البقالي قد اختارأن يتخندق في خندق المناضليين الشرفاء من أجل الدفاع عن حقوق المستضعفين والتصدي للجرعات المخزنية القاتلة فماذا قدت يا كاشف الاسرار-أنت من تصوم رمضان حتى اذان المغرب ثم تملء البطن بالحلويات والحريرة قبل أن تأوي الى فراشك مثلما تفعل الانعام..إن إقدام البقالي على تناول الماء والسكر قد فرضه عليه الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام في سبيل انتزاع مطالبه المشروعة من بين نواجد الرجعية والانحطاط وعوض أن تتضامن معه جئت إلينا لكي تدعي كشف اسراره حتى سلطني الله عليك لكي أعري التيار الذي تنتمي اليه..إنك بلطجي خائن..أوكلما صدح صوت يطالب بالكرامة تحركتم تحت مظلة الدين وكأن الاسلام لم ياتي ضدا على العبودية والاستغلال بينما تسكتون عن الحق وأنتم تزعمون اتقاء الفتنة -ألا لقد سقط قناعكم-..إن أكبر فضيحة في التاريخ أن ترتعد أطراف المخزن من شباب مثقف يطالب بالتغيير في الوقت الذي يتم فيه إغداق المال والمناصب على العناصر المتواطئة وأبناء العائلات -الدبلوفاسية-..ومها كان هذا المناضل اشتراكيا أو قاعديا فانه على الاقل كان يتحرك على الساحة في سبيل الحرية والرفاه عكس ما يفعل المنافق الذي يطلق اللحى يروح خماص ويغدو بطانا لاهية مشاعره عن هموم الوطن..وحتى لايغضب الاخوة- في طورابورا؟؟-أؤكد أنني لا أتهجم على الاسلام ومعاذ الله أن أفعل ذلك بل أنا أحافظ على صلواتي في أوقاتها وأصوم رمضان وأذكر الله كثيرا غير أنني أفتقر الى اللحية التي تبين ذلك..؟












المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور