شباب 20 فبراير ـ الناظور يعتصمون بساحة التحرير يوم الأحد
1.أرسلت من قبل
aissa في 21/05/2011 00:50
a3anakom alah ayoha chabab alhor lakin don takhrib momtalakat al3omom
2.أرسلت من قبل
نوح شملال في 21/05/2011 12:29
بسم الله الرحمان الرحيم عجيب امركم أيها المتظاهرون الان تخرجون من اجل خروج سابق، لصبيانيتكم ولقلة عقلكم بل ولمخالفتكم لأوامر نبيكم بعدم التشبه بالكفار فيما يخص هذا العمل، ولجعلها وسيلة للتغيير رغم ما تحويها من مخالفات شرعية وما تؤدي إليه من مفاسد لا يعلم عاقبتها إلا الله، تخرجون من أجل خروج آخر ، وقريبا ستخرجون من أجل الاستجمام لكون هذه البلية تسري في عروقكم والشيطان تمكن منكم ، وغرضه معروف وهو في الفتنة في بلاد المسلمين، أين عقلاؤكم بل وأين الأكابر فيكم فلا حول ولاقوة إلا بالله. كل من يخرج في هذه المظاهرات فهو عاص لله ورسوله صلى الله عليه وسلم وهو معرض للعقاب يوم القيامة، وقد عددت أكثر من 100 عالم وطالب علم وداعية كلهم يحرمون الخروج في المظاهرات التي حرمت في ديننا بأكثر من 20 وجها. أما الدعاة الذين يمجدونكم ويباركون خرجاتكم فإنهم دعاة على أبواب جهنم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : أخوف ما أخاف على أمتي أئمة الضلال. وهؤلاء منهم.فاحذروهم ياشباب المغرب ارجعوا إلى دينكم وتفقهوا فيه وتعلموا التوحيد والسنة تغنموا وتسلموا يوم القيامة، فإن شياطين الانس يستغلون شجاعتكم ونشاطكم وذكاءكم من أجل خدمة مصالحهم والضرر بالأرض التي تعيشون عليها والتي أمنكم الله عليها أكاد أجزم أن هؤلاء الخارجين لا يعلمون التوحيد الصحيح وربما اغلبهم لا يصلون وإذ كان فيهم المصلون فهم من تنطبق عليهم الاية: الذين هم عن صلاتهم ساهون، لا أصدق أن من يصلي صلاة رسول الله بحركاتها وخشوعها يخرج متظاهرا مسببا للفتنة والهرج والمرج كما يقع في غالب مدن المغرب.
3.أرسلت من قبل
محسن بوعزاتي في 21/05/2011 19:05
الى نوح شملال كنت اظن ان امثالك انقرضوا لكن للاسف لا زالوا على قيد الحياة
4.أرسلت من قبل
nadori في 21/05/2011 20:02
sir rah bayna ghir fhdartak rak wald lmakhzan hna kharjin kharjin
5.أرسلت من قبل
najim في 21/05/2011 22:39
salammm alikom ama ba3d . daf3o 3la al ha9 dialkom ... arjo min al ikhwa kaynin bezaf wlad al hukoma ...achabab yu3abiron 3an matalibihim fi ha9 al 3amal wa dimo9ratia . marjo mina al ikhwa ihtiram horiat ata3birr wa ihtiram hu9o9 al insan wakha makaynach al ho9o 9...... acha3b 3ando al hak i3abar 3la li bgha ... tawakalo 3ala allah fa ina allah ma3akom
6.أرسلت من قبل
firefox في 22/05/2011 10:50
الى رقم 2 اكتفي بهدا ان الله لايحب المفسدين فكيف تريد ان تصلح البلاد والعباد بالمكوث في المنازل كما تقول؟لقد كثر كل شيء قبيح وزاد قبحال لهدا وجب اصلاح ما تضرر مند عقود اما انت فامكث في منزلك وانتظر امثال بعض المفسدين في الارص ان يزدادوا غناءا ويفقروا اكثر فاكثر فقراءنا كما اعتادوا على دالك
7.أرسلت من قبل
naoual-deutschland في 22/05/2011 14:03
azrim a rmani niwad naschin imsarman 7ama nafar ra bara 7oma nasroy 7oma nacha a3mod 3ad idanar ra 7a99ant almatalib 3ad mara yahdatan abi adankh agan aray ewa mara walo 9a achajan atasrtoyad ar ta7rad wadach tarin rakhba macha alhamdolah omi ranakh almalik anakh mohamed sadis 3amas ana9da3 rayas kha atas ijan alwakt ocha adyazar mara khi chafan idanakh ifad7an tamot anakh natmana zi schabab nakh adanin ra zat ona9awam wakha wakiwam nagi macha natchaja3ikaniw ontata zi sidabi akaniw i3awan
8.أرسلت من قبل
chabe nadori في 22/05/2011 14:07
أخرج الحافظ أبو حسن الأطرابلسي عن عائشة رضي الله عنها قالت: لما اجتمع أصحاب النبي صلى الله عليه و سلم و كانوا ثمانية و ثلاثين رجلا ألح أبو بكر على رسول الله صلى الله عليه و سلم في الظهور فقال "يا أبا بكر إنا قليل". فلم يزل أبو بكر يلح حتى ظهر رسول الله صلى الله عليه و سلم و تفرق المسلمون في نواحي المسجد كل رجل في عشيرته : و قام أبو بكر في الناس خطيبا و رسول الله صلى الله عليه و سلم جالس فكان أول خطيب دعا إلى الله و إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم. و ثار المشركون على أبي بكر و على المسلمين فضربوا في نواحي المسجد ضربا شديدا و وطئ أبو بكر و ضرب ضربا شديدا و دنا منه الفاسق عتبة بن ربيعة فجعل يضربه بنعلين مخصوفتين و يحرفهما لوجهه، و نزا(وثب) على بطن أبي بكر حتى ما يعرف وجهه من أنفه .و جاء بنو تيم يتعادون فأجلت المشركين عن أبي بكر و حملت بنو تيم أبو بكر في ثوب حتى أدخلوه منزله و لا يشكون في موته . ثم رجعت بنو تيم فدخلوا المسجد و قالوا: و الله لئن مات أبو بكر لنقتلن عتبة بن ربيعة، فرجعوا إلى أبي بكر فجعل أبو قحافة و بنو تيم يكلمون أبا بكر حتى أجاب فتكلم آخر النهار فقال: ما فعل رسول الله؟ فمسوا منه بألسنتهم و عذلوه (آخذوه..) ثم قاموا و قالوا لأمه أم الخير: انظري أن تطعميه شيئا أو تسقيه إياه فلما خلت به ألحت عليه و جعل يقول: ما فعل رسول الله صلى الله عليه و سلم؟ فقالت: و الله مالي علم بصاحبك. فقال: اذهبي إلى أم جميل بنت الخطاب و اسأليها عنه . فخرجت حتى جاءت أم جميل فقالت: إن أبا بكر يسألك عن محمد بن عبد الله؟ فقالت: ما أعرف أبا بكر و لا محمد بن عبد الله، و إن كنت تحبين أن أذهب معك إلى ابنك. قالت: نعم .فمضت معها حتى وجدت أبا بكر صريعا دنفا، فدنت أم جميل و أعلنت بالصياح و قالت: و الله إن قوما نالوا هذا منك لأهل فسق و كفر ، و إني لأرجوا أن ينتقم الله لك منهم. قال فما فعل رسول الله صلى الله عليه و سلم؟ قالت: هذه أمك تسمع. قال:فلا شئ عليك منها. قالت: سالم صالح. قال: أين هو؟ قالت: في دار ابن الأرقم. قال: فان لله علي ألا أذوق طعاما و لا أشرب شرابا أو آتي رسول الله صلى الله عليه و سلم. فامهلتا حتى إذا هدأت الرجل و سكن الناس، خرجتا به يتكأ عليهما حتى أدخلتاه على رسول الله صلى الله عليه و سلم. قال: فأكب عليه (أقبل عليه ولزمه) رسول الله صلى الله عليه و سلم فقبله وأكب عليه المسلمون، ورق له رسول الله صلى الله عليه وسلم رقة شديدة. فقال أبو بكر: بأبي و أمي يا رسول الله ليس بي بأس إلا ما نال الفاسق من وجهي و هذه أمي برة بولدها فادعها إلى الله و ادع الله لها عسى الله أن يستنقذها بك من النار. قال: فدعا لها رسول الله صلى الله عليه و سلم و دعاها إلى الله فأسلمت. و أقاموا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في الدار شهرا و هم تسعة و ثلاثون رجلا، و قد كان حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه أسلم يوم ضرب أبو بكر الصديق رضي الله عنه.(حياة الصحابة ج1ص412) من هذا المقطع من السيرة نستنبط جملة من العبر والتوجيهات: - التنصيص الشرعي والعملي على مشروعية الوقوف و التظاهر السلمي في الميدان ضد الظلم ومن أجل مطالب عادلة.
9.أرسلت من قبل
samir في 22/05/2011 21:29
قد يلجأ العديد من المواطنين الى إعادة النظر في ما يسمى بحركة 20فبراير التي بدأت تتخذ منحى مغايرا للذي بدت عليه في الوهلة الاولى عند بزوغها ،فلقد عمت الفوضى هذه المنظومة وباتت تشكل خطرا صريحا على مستقبل البلد واستقراره الامني..عفا الله عنكم لما تخرجون الى الشوارع من اجل خلق حالة الاحتقان فقط والدخول في دائرة المواجهات مع الشرطة مما قد ينتج عنه عواقب وخيمة قد تحول المغرب الى برك من الدماء،لقد كان بإمكان كباركم أن يؤطروا نضالاتكم بشكل حضاري بعيدا عن عقلية الترجل والسرعة في اتخاذ القرار،وعليه كان موعد العشرين من كل شهر هو الاجدر بان نخرج فيه جميعا الى كل شوارع المملكة لاسماع صوتنا والمطالبة برحيل المنوني ومن يدور في فلكه على ان نظل اوفياء لهذا البرنامج النضالي السلمي مع ترقب ردود فعل النظام ومدى جاهزيته للانخراط الفعلي لانجاح مطلب التغير ببلدنا اما اذا ما تيقنا من واقع اصرارالمسؤولين على تجاهل رسائلنا وعدم اخذها مأخذ الجد فيحيق لنا عندئذ التفكير في الحلول التصعيدية لممارسة من الضغوط ما يجعل حركتنا ،حركة ذات وزن على المستوى الوطني..لم يكن النضال يوما مشاهييد فوضوية تفسد جمالية ورونق مدننا ولا صراخ يتعالى هنا وهناك للمطالبة بمطالب جاهزة دون التقيد بادنى الشروط اللازمة لذلك ولم يكن رد الدين للشهداء يتم عن طريق التسبب في إزهاق الارواح واتلاف الممتلكات.انما التكريم هو تلك المشاركة الفاعلة في مسلسل الديمقراطية والتحديث بما يتوافق مع عقيدتنا ويتماهى مع توجهات العصربالمعنى الايجابي للكلمة وهذا ما يتطلب منا الاحتكام لمنطق العقل وعدم تطبيق تجاريب بعض الدول على بلدنا فتلكم هي الطامة الكبرى..
10.أرسلت من قبل
محمد ابو القاسم في 22/05/2011 23:02
عجيب امركم أيها المتظاهرون الان تخرجون من اجل خروج سابق، لصبيانيتكم ولقلة عقلكم بل ولمخالفتكم لأوامر نبيكم بعدم التشبه بالكفار فيما يخص هذا العمل، ولجعلها وسيلة للتغيير رغم ما تحويها من مخالفات شرعية وما تؤدي إليه من مفاسد لا يعلم عاقبتها إلا الله، تخرجون من أجل خروج آخر ، وقريبا ستخرجون من أجل الاستجمام لكون هذه البلية تسري في عروقكم والشيطان تمكن منكم ، وغرضه معروف وهو في الفتنة في بلاد المسلمين، أين عقلاؤكم بل وأين الأكابر فيكم فلا حول ولاقوة إلا بالله. كل من يخرج في هذه المظاهرات فهو عاص لله ورسوله صلى الله عليه وسلم وهو معرض للعقاب يوم القيامة، وقد عددت أكثر من 100 عالم وطالب علم وداعية كلهم يحرمون الخروج في المظاهرات التي حرمت في ديننا بأكثر من 20 وجها. أما الدعاة الذين يمجدونكم ويباركون خرجاتكم فإنهم دعاة على أبواب جهنم، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : أخوف ما أخاف على أمتي أئمة الضلال. وهؤلاء منهم.فاحذروهم ياشباب المغرب ارجعوا إلى دينكم وتفقهوا فيه وتعلموا التوحيد والسنة تغنموا وتسلموا يوم القيامة، فإن شياطين الانس يستغلون شجاعتكم ونشاطكم وذكاءكم من أجل خدمة مصالحهم والضرر بالأرض التي تعيشون عليها والتي أمنكم الله عليها اين كانت نصيحتك ايها العامل عندما سرقة اموال المغاربة ووجهت الى سويسرا والدول الاروبية واين كنت عندما كان المعطلون يطالبون بلقمة العيش والدولة تضيف في رواتب البرلمانين والمدراء والموظفون السامون اين كنت عندما كانت تنهب اموال المواطنين والان جأت تنصحهم ان الخروج في المظهارات حرام اي حرم اكثر من الجوع اي حرم اكثر من الاحتقار والاستعمار واي حرم ان يعيش اسيادك في النعيم والمغاربة الاحرار يتسولون اي حرم ان يشتري المواطن حقوقه المدنية والقضائية اي حرام الذي تتكلم عليه وانت من اولائك المفسدين خلاي النصيحة لنفسك حتى لا تسمع ما لا يرضيك اترك عنك المغاربة الاحرار الذين تعبوا من نهب اموالهم بالمنجل واحد ويغيرون له اليد أكاد أجزم أن هؤلاء الخارجين لا يعلمون التوحيد الصحيح وربما اغلبهم لا يصلون وإذ كان فيهم المصلون فهم من تنطبق عليهم الاية: الذين هم عن صلاتهم ساهون، لا أصدق أن من يصلي صلاة رسول الله بحركاتها وخشوعها يخرج متظاهرا مسببا للفتنة والهرج والمرج كما يقع في غالب مدن المغرب
11.أرسلت من قبل
محمد ابو القاسم في 22/05/2011 23:08
اسف صاحب الرد 2 نوح شملال الذي يريد ان يكون عاملا بدون اجر لظالمين والضلامة