NadorCity.Com
 


عيد عمال النظافة بالحسيمة ينعقد تحت شعار: تكريم عمال النظافة تكريم لمدينتنا


عيد عمال النظافة بالحسيمة ينعقد تحت شعار: تكريم عمال النظافة تكريم لمدينتنا
تنظم كل من مجموعة الجماعات "نكور غيس" وجمعيات الحسيمة، بتنسيق ودعم من ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات، بلدية الحسيمة، مجلس الجهة، مندوبية الصحة مندوبية التعليم وشركاء آخرين حفل تكريم عاملات وعمال النظافة الذي دأبت الجهات المنظمة على تخليده منذ سنة 2010 و في الاسبوع الأخير من شهر ابريل من كل سنة، والهدف الاساس من هذا التكريم هو لفت الانتباه و التحسيس بدور هذه الفئة العاملة بقطاع النظافة و الاوضاع التي تعيشها.

وجديد هذه السنة تنوع انشطة وبرامج الاحتفاء بعيد عمال النظافة لسنة 2013 حيث انطلقت قافلة طبية لفائدة العمال وذويهم، بمدرسة علي بن حسون اشرف على افتتاحها والي الجهة ورئيس مجلس الجهة ورئيسة بلدية الحسيمة ورئيس مجموعة الجماعات نكور غيس. سهر على الكشف على المستفيدين والمستفيدات عدد من الاطباء والممرضين وفي شتى التخصصات، مستحسنين هذه المبادرة الانسانية القيمة.

كما انطلق منذ ايام دوري كرة القدم باسم عمال النظافة، انطلقت اولى مبارياته يوم السبت 13 ابريل على أن تتم المباراة النهائية يوم السبت 27 ابريل. بالإضافة الى تقديم عروض مسرحية تحسيسية لجمعية اصوراف للطفولة والفنون بالحسيمة تحمل عنوان "كلنا مع المختار" اولى عروضها كانت يوم الاحد 21 ابريل 2013 بمدرسة علي بن حسون وسيتتم العروض بعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة.

وسيختتم البرنامج بحفل ختامي بقاعة مجلس الجهة على شرف عاملات وعمال النظافة، ستحضره عدة شخصيات وفعاليات مهمة، كما سيتم الاعلان عن اختيار أحسن حي بالحسيمة وكذا اختيار أحسن عامل لسنة 2013.

وللتذكير فان هذه المبادرة الانسانية التي سارعت الجهات المنظمة بالحسيمة الى تخليد هذه المناسبة. تدعو المسؤولين على المستويين المحلي والوطني الى جعل يوم 30 أبريل عيدا وطنيا لعاملات وعمال النظافة. الهدف منه الاعتراف بمجهودات هذه الفئة التي تعمل في صمت وفي ظروف كل ما يمكن القول عنها أنها مزرية، وكذا دعوة جميع الفعاليات وعموم المواطنين من أجل الانخراط في هذه المبادرة الانسانية التي تستحق التنويه والثناء.

























المزيد من الأخبار

الناظور

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور

كتاب الضبط بالناظور يدينون تسليم مهامهم لغرباء خلال أيام الإضرابات

ابن الناظور نوفل لحفى يستعد للتألق عالمياً في أول نزال احترافي في رياضة "الكي وان" بهولندا

الطريقة العلاوية بالناظور تستعد لتنظيم الموسم السنوي بمناسبة عيد المولد النبوي بجماعة ايكسان

نجاة شاب ووالدته من موت محقق بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة بتزطوطين

سيدة تتعرض لهجوم من طرف مختل عقلي بالناظور