فيلم "عســـل المَرَارَة" نموذج للارتجال الفني والاستغلال البشع
1.أرسلت من قبل
Aminnn في 26/10/2009 19:57
أزول ثاومات جميل شكرا لك . أتفق معك زعما فركوس فيه الخير إجي يدير السينما الريفية أبدا فالحال هو نشاطه التجاري وكل المؤسسات تمول هؤلاء لذا أصبحنا نشاهد أن جل الممثلين المغاربة أنشأو شركات للإنتاج رشيد الوالي الروخ فركوس فينما شي بز كيدير شركة ولتعلمو أن ميزانية الأفلام تقدر بالملايين .. لذا فلماذا تصد الأبواب في شركات إريفين كوزكو وزاهد وغيرهم . ببساطة فالربح السريع من نصيبهم هم أما نحن فللجحيم . شكرا الحمداوي وشكرا على كتابك الأخير حول الريف المتضمن في جزئه الثالث حول الحكم الذاتي للريف ي ر
2.أرسلت من قبل
Nadori في 26/10/2009 20:11
جميل حمداوي من جديد ، ناقد سينمائي ايضا ؟؟؟ نحن نعرف ان الأستاذ حصل على شهادة الدكتورة بمشقة الأنفس على ما يبدو في تخصص الشعر العربي الجاهلي الميت ... غير أن هذه الشهادة أصبح بها يفهم في كل شادة وفاذة ولم يترك أي مجال لم يخربق فيه الغنية الأمازيغية التي أكاد أجزم أنه لايسمع لأي شيء سواء كان بالأمازيغية أو أي لغة أخرى نجده أيضا ناقدا للمسرح الأمازيغي الذي ما زال ثلة من الشباب في طور تأسيسه نجده في علوم التربية يسرق المفاهيم والفكار من هنا وهناك لينسبها لنفسه بلا حياء ولاحشمة ولن نستغرب إن وجدناه مستقبلا يتحدث عن وجود حياة في كوكب المريخ ....يا له من عبقرية جاد بها إقليم الناظور
3.أرسلت من قبل
شروق في 26/10/2009 20:47
اشكر الناقد د الحمداوي .و اريد ان اساله هل قمت بنقد الفيلم دون ان تشاهده
4.أرسلت من قبل
Mon3im في 26/10/2009 21:03
3ala lmomathelin adaggan "Contrata" ag Lmokhrij nir Charikat Alintaj....hima wathan yastaralla had.... Hadari..hadari wa chokra l ilostad Alhamdaoui 3ala tanouir al3o9ol
5.أرسلت من قبل
arifi في 26/10/2009 21:30
mawaghakh cha irifin oumi daouin waneti nigh azoun akhsremden thasousecht
6.أرسلت من قبل
ناظوري في 27/10/2009 00:08
هل يتصور عاقل سينما بدون قاعة سينمائية؟؟؟ إنه العبث٠٠٠٠
7.أرسلت من قبل
touzzar في 27/10/2009 03:09
ana kanchof ano wlat lida3a kat3ti 9ima kbira li alora lamaziriya ohada charaf kbir lina
8.أرسلت من قبل
myaw_3aw@hotmail.fr في 27/10/2009 12:38
mima ywa93an di nador walaboud wanita di foto adini yahdar walah yisah di nador hhhhhhhhhhhhh
9.أرسلت من قبل
myaw_3aw@hotmail.fr في 27/10/2009 12:40
zokami yarzam marjan nata danita yt3awan achwayt hhh
10.أرسلت من قبل
jamilon jidan في 27/10/2009 14:44
zi khataki tjahdad qa3 amo asi jamil tfahmad di korachi mani ma chek arin thfahmad dayas tharazod lma3had amara faqan kik qim chwayt ghar thmath aqa lkotob nech wathan iqar ra dijan minzi iwdan snan ila d rhaj google
11.أرسلت من قبل
oussama في 27/10/2009 15:07
allah iaoin almoukhrijin bach idiro aflam balamazighia
إلى السيد الدكتور الذي يعاني من الإسهال الفكري ، المرجو ان يظبط الجهاز المفاهيمي أولا لأنه يتحدت عن ميدان له تقنياته و ليس ميزاجية و السيد الدكتور تم أستدعاؤه للعب دور الكومبار بحانة الرياض في مشهد وطلب 3000 درهم ولا يتوفر على مؤهلات إلا الإسهال الفكري و الأكثر من أنه يفهم في كل شيءو يتخدث عن الأمازيغية و النضال بالوكالة عن
الريقيين وهو يتحدث عن أسلمة الإبداع المازيغي ، أما فلركوس فلا حاجة له بفضاءات الناظور حتى يأتي إلى المدينة ليصور بالمنطفة بل بدافع خلف تراكم على الأقل المرجو من السيد الدكتور الذي لايعرف حتى ماهو السيناريو والنقد السينمائي ان يترك الباب للمختصين . ويعرض عن ذلك لم يعطوه المنحة فبكى .أوا تسذحيذ أنت من يركب موجة الأمازيغية .الفكرون العربي .
15.أرسلت من قبل
Adnan في 02/11/2009 14:31
لماذا شاركت ككومبارس في هذا الفيلم ما دام ضعيفا كما تقول يا جميل ؟؟ اناشدك أخي جميل أن تتوقف عن الكتابة بضع سنوات ... الله يرحم ليك الوالدين ...أستعطفك ها العااااااار ...ابتعد عن الفن و الأمازيغية ... شوهتي راسك أ خويا الزين ...و شوهتي النقد و الكتابات النقدية ...و كملتي شوهتي الريف و ريافا ...شوف راني قررت نتبعك فين ما كتبتي شي تبهديلة نبهدل خويا ... صافي عيقتيييي مزيان ...