NadorCity.Com
 


مجازر بلديات الحسيمة إموزرن وبني بوعياش تشهد عدة خروقات بتواطؤ مع عناصر سُلْطَوِية


مجازر بلديات الحسيمة إموزرن وبني بوعياش تشهد عدة خروقات بتواطؤ مع عناصر سُلْطَوِية
مصطفى تلاندين

في الوقت الذي تجتمع فيه الدول على أعلى مستوى للبحث في مجال الحفاظ على البيئة، والحفاظ على صحة المستهلك، بل وفتح خط أخضر مجاني للتواصل بين المستهلك ولجان المراقبة والتفتيش، والمختصين في التغذية، نجد أنفسنا ملزمين بالمطالبة لفتح خط أخضر لتقديم شكايات بالمسؤولين، و بمن يدور حولهم ويغتنم فرص استحواذ أموال العامة بوجودهم.

عار أن يحدث هذا في مدينة كالحسيمة، وهي التي تعتبر عروس الشمال وجوهرة البحر الأبيض المتوسط، على مرأى ومسمع ممن ظن فيهم المواطنون أنهم سيغيرون من واقعهم المملوء ألما وتهميشا وإقصاء، فهرعوا إلى صناديق الإقتراع واختاروهم واسمين فيهم الخير، لكن باء أملهم بالخيبة والندامة، وبدا لهم فيهم ما لم يكونوا يحتسبون، لكن رياح التغيير قد هبت لترمي بمن لعب بكرامة هذا المواطن في مزبلة المهملات. وكما قال النبي صلى الله عليه و سلم "لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين".

إن موضوع مجازر بلديات الحسيمة عرض على أكثر من إدارة ذات صلة بالموضوع لكن الكل يعلق المسؤولية بالآخر وكأنه لا تعنيه مدينته ولا حتى مسؤوليته بشيء اتجاه هذا الملف.

حتى الهواتف التي مدتهم الدولة للمسؤولين ليستخدموها في مثل هذه الأمور التي تخص أمر المواطن لا يستعملونها إلا في الأوقات الشخصية، الى أن وصل الأمر أن بعض كبار المسؤولين بباشوية إمزورن لما قَدِمَ إليهم بعض المواطنين المهاجرين الذين يأتون مرة في العام لزيارة وطنهم وأخذ قليل من الراحة فيه، وجدوا أنفسهم متضررين من هذه المجزرة، فقدموا شكاية في الموضوع، وما كان من أحد هؤلاء المسؤولين إلا أن سخر منهم وأجابهم "من بني أولا أنتم أم المجزرة؟" فهل هكذا يكون الرد من مسؤول جماعي؟
وفي هذا الصدد قدمت شكايات إلى البلديات والباشاويات المعنية بالأمر، وكذا الى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالحسيمة، وإلى والي الجهة.. ومع ذلك لم تتحرك جهة ولا مسؤول بموجب المهام الموكولة إليهما شرعا وقانونا وعقلا.

أين مكتب الصحة ومراقبة الجودة من هذا الذي يقع في مجازر بلديات الحسيمة؟ أين هم جمعيات البيئة بكل أطيافها، أين هن من هذه الأفعال؟.. إن هذه الصور ما هي إلا جزء قليل مما يقع في هذه المجازر التي لا تتوفر فيها السلامة والصحة بشكل نهائي، بل هي مجزرة لجمع السموم والميكروبات لعموم الناس، ونقلها إليهم في حلة غير الحلة التي كانت عليها.





























1.أرسلت من قبل youssef في 27/08/2012 00:42
hadi mazbala machi mazjara ayn ashab al9awl *malmaghrrib balad at9adom*

2.أرسلت من قبل Abderrahim Amid في 27/08/2012 17:17
Facebook
alleh yan3al ali maya7cham yarabbi atasad yarabi atfo a3la al masaoulin dayal hadak ajiha

3.أرسلت من قبل baladi في 28/08/2012 01:45
monkare kbire hadachi: alaho akbare 3ibe o3are 3la lmasoline kanatmana rais lhokoma bin kirane wa si lwazire diale siha si loirdi échofo hade lmonkare kanatmana lhade lmaseoline ékomo bilwajibate dialhome fhadachi likat3anihe mantakate rif émzorane wa bokidane wa sidi bo3fife fi a krabe wakte momkine,oikadmo lkadamate laikat lihade cha3be lmarribi lmotahide wa lmahbobe,wa chokrane li nadore cty

4.أرسلت من قبل Mimoun Bouyafar في 30/08/2012 13:03
والله قد تعتصم على أكل لحوم المجازرالمغربية بعد مشاهدة هذه الصور. امرغريب... شعب يدعي انه انظف خلق الله بإسلامه وإيمانه وهو في الحقيقة اوسخ واقذر شعب خلقه الله. الاّ من رحم ربي طبعا.

5.أرسلت من قبل Mimoun Bouyafar في 30/08/2012 15:20
أرى في الصورة ما قبل الأخيرة جزارا ضاحكا مبتسما كانه فرح بهذا الديكور الرائع لصورته. ياللغباء ...منظر تشمئز منه القلوب ولو كانت متحجرة. أين الحكام وأين المسؤولون. أهل في سباتهم يعمهون؟؟












المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور